مسلسلات وأفلام

مشاهدة فيلم the bourne identity مترجم كامل مترجم

فيلم “هوية بورن” هو فيلم إثارة أمريكي صدر عام 2002، وقد تم استناده إلى رواية روبرت لودلوم التي تحمل نفس الاسم. تدور الأحداث حول رجل يتم انتشاله من البحر مصابًا بطلقة وفاقدًا للذاكرة. يجب على الرجل أن يستعيد ذكرياته وفي الوقت نفسه يحاول تجنب مجموعة من القتلة المحترفين. يبدأ الرجل في التحقيق في هويته الحقيقية وماضيه المشؤوم، في محاولة للوصول إلى حقيقة من يكون ولماذا يتعقبه هؤلاء القتلة.

يتميز الفيلم بمشاهد الحركة والإثارة المثيرة، حيث يقدم للجمهور مغامرة مثيرة مليئة بالأحداث المشوقة والمفاجآت. يجسد الممثل مات دامون دور البطل الذي يكافح لاستعادة ذاكرته ولم شمل قطع من حياته، ويقدم أداءً قويًا ومقنعًا يثير اهتمام المشاهدين.

يعتبر “هوية بورن” جزءًا من سلسلة أفلام بورن التي حققت شهرة كبيرة، واستطاعت أن تجذب الجمهور بقصتها الشيقة وأداء فريق العمل المذهل. إنه فيلم يجمع بين الحركة والإثارة وعناصر الغموض والتشويق، مما يجعلها تجربة مشاهدة مثيرة ومثيرة للاهتمام لعشاق أفلام الأكشن والإثارة.

قصة فيلم the bourne identity

تدور قصة فيلم The Bourne Identity في البحر الأبيض المتوسط حيث يتم إنقاذ رجل أمريكي من عرض البحر من قبل صيادين، وهو مصاب بطلقتين في ظهره وفاقد للذاكرة. يقوم الصيادون بمعالجة جروحه ويضطرون لنزوله على البر، حيث يبدأ رحلة الرجل في استعادة ذاكرته ومعرفة الأسباب والظروف التي أدت إلى وضعه الحالي.

كلما يتعقب الرجل عن من هو عليه وماضيه، يجد نفسه ينحفر أعمق في لغز ضخم وظروف غامضة تقوده إلى مطاردة من قبل مجموعة من القتلة المحترفين. يكتشف الرجل أنه كان مشروعًا لوكالة المخابرات المركزية حيث تم تدريبه كقاتل محترف يتقن جميع الأسلحة ولديه مهارات قتالية خارقة. والآن يجب على الرجل أن يستعيد ذاكرته ومعرفة من هو هو وكيف وصل إلى هذا الوضع، بينما يحاول تفادي المطاردة الشرسة التي تبدأ تلاحقه.

يتصف الفيلم بالتشويق والإثارة واستعراض المهارات القتالية الرهيبة للشخصية الرئيسية. تصنيف الفيلم جيد جدًا وحاز على تقييم 7.9/10 في موقع IMDb.

 

 

أبطال فيلم the bourne identity

قائمة: أبطال فيلم “هوية بورن”

  1. مات ديمون (جيسون بورن):يقوم مات ديمون بتجسيد دور البطولة في الفيلم، حيث يؤدي شخصية العميل السري جيسون بورن. يعاني بورن من فقدان الذاكرة ويحاول استعادتها في رحلة شيقة ومثيرة. يقدم مات ديمون أداءً استثنائيًا، حيث يظهر بورن كشخصية جذابة ومؤثرة في القصة.
  2. فرانكا بوتينتي (ماري كروتز):تجسد فرانكا بوتينتي دور ماري كروتز، التي تلتقي بهورن خلال رحلته البحث عن هويته الحقيقية. تتورط كروتز في مغامرة مع هورن وتصبح شريكه الثقة في محاولتهما للبقاء على قيد الحياة والكشف عن الحقيقة المظلمة وراء هوية بورن.
  3. جوليا ستايلز (نيكي):تقوم جوليا ستايلز بأداء دور نيكي، وهي عميلة سرية تعمل ضمن البرنامج السري الذي خضع له هورن. تكشف عن نفسها كأحد الأعضاء الرئيسيين في تنظيم مظلم يطارد هورن وتكون عاملاً محوريًا في تطور القصة.
  4. كريس كوبر (كونكلين):يجسد كريس كوبر دور كونكلين، المسؤول الرئيسي في البرنامج السري الذي ينتمي إليه هورن. يكون كونكلين عدوًا قويًا لهورن ويسعى جاهدًا للقضاء عليه ومنعه من كشف الحقائق المظلمة.
  5. براين كوكس (وارد أبوت):تجسد براين كوكس دور وارد أبوت، الرئيس السابق للبرنامج السري الذي خضع له هورن. يلعب دورًا هامًا في عرض المعلومات وفهم تفاصيل ماضي هورن وعملياته الماضية.
  6. كليف أوين (البروفيسور):يتم تجسيد شخصية البروفيسور برائعة بواسطة كليف أوين. يكون البروفيسور مقدمًا لهورن بالخطة الأصلية لتدريبه واختبار مهاراته الخارقة، ويظهر في الفيلم بحكمة وجاذبية فريدة.

يجتمع هؤلاء الأبطال المميزون لخلق قصة مليئة بالإثارة والتشويق في فيلم “هوية بورن”. يعملون بتناغم ويقدمون أداءً استثنائيًا، مما يجعل الفيلم لا يُنسى وقصته لا تُمحى من الذاكرة.

 

معلومات عن فيلم the bourne identity

معلومات عن فيلم “The Bourne Identity” الذي يجب أن تعرفها

  1. القصة الأساسية: يدور الفيلم حول رجل يُدعى جيسون بورن الذي يتم إنقاذه من البحر بعد تعرضه لإصابة بطلقة وفقدان الذاكرة. يجب عليه استعادة ذاكرته وتفادي مجموعة من القتلة المحترفين في نفس الوقت.
  2. البطل الرئيسي: يقوم الممثل مات ديمون بتجسيد دور جيسون بورن، الرجل الذي يبحث عن هويته ويكشف عن ظروفه الغامضة.
  3. المكان الأول في الفيلم: يبدأ الفيلم في البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم إنقاذ بورن من قبل صيادين إيطاليين.
  4. المخرج: تم إخراج الفيلم بواسطة دوغ ليمان، الذي قدم تصورًا مثيرًا ومليئًا بالحركة لهذه السلسلة.
  5. الشخصية المثيرة: يتميز جيسون بورن بأنه جاسوس خارق مدرب على كل أنواع الأسلحة ويمتلك مهارات قتالية رهيبة، ويمكنه قتل أي شخص بأيديه بسهولة. كما أنه سائق محترف وجاسوس ماهر.
  6. الجمع بين مات ديمون وبول غرينغراس: يعد فيلم “The Bourne Identity” العمل الذي جمع بين الممثل مات ديمون والمخرج بول غرينغراس مرة أخرى بعد عقد من الزمان من آخر عمل جمع بينهما.
  7. التكيف من الكتاب: يستند فيلم “The Bourne Identity” إلى رواية روبرت لودلوم التي نُشرت في عام 1980 وحملت نفس الاسم.
  8. سلسلة جيسون بورن: يعد فيلم “The Bourne Identity” الجزء الأول من سلسلة أفلام مثيرة قد واصلت نجاحها بالأجزاء التالية، مما جعلها تحقق شهرة واسعة.
  9. الإثارة والحركة: يتميز الفيلم بمشاهد القتال والحركة المثيرة، مما جعله واحدًا من أشهر أفلام الأكشن والجاسوسية في عالم السينما.
  10. ترشح لجوائز: حقق فيلم “The Bourne Identity” نجاحًا كبيرًا وحظي باستحسان النقاد والجمهور، كما ترشح لعدة جوائز وحصد إشادة عالمية.

**قائمة المعلومات لفيلم “The Bourne Identity”:

  • القصة الأساسية
  • البطل الرئيسي
  • المكان الأول في الفيلم
  • المخرج
  • الشخصية المثيرة
  • الجمع بين مات ديمون وبول غرينغراس
  • التكيف من الكتاب
  • سلسلة جيسون بورن
  • الإثارة والحركة
  • ترشح لجوائز**

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى