مسلسلات وأفلام

مشاهدة فيلم green book 2018 مترجم ايجي بست

تتحدث القصة في فيلم Green Book 2018 عن توني ليب، حارس إيطالي أمريكي، الذي يُستأجر في عام 1962 ليكون سائقًا للعازف البيانو الأسطوري د. دون شيرلي. ويأخذه الفيلم في جولة رائعة في جنوب أمريكا، في رحلة استكشاف ومغامرات لا تُنسى. فضلاً عن تحدّيات جمة تواجه الرجلين من خلال التعرف على بعضهما البعض وتعلُّم الكثير حول بعض الأمور الثقافية. ويعتمد د. دون شيرلي، وهو من أصل أفريقي أمريكي، على الكتاب المعروف باسم نيجر الأخضر الذي يُرشدهما إلى الأماكن التي يُمكنهما الإقامة فيها، والمطاعم، والمحطات. يتميز الفيلم بأداء رائع من كلا الممثلين فيجو مورتنسون وماهرشالا علي، وفي يوم 11 سبتمبر 2018، تم العرض الأول للفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وحصل الفيلم على نسبة إقبال 100 بالمئة من النقاد بناءً على 19 مراجعة في معدل 7.8 من 10. وسيتم عرض الفيلم في دور العرض في 21 نوفمبر 2018.

ملخص فيلم green book 2018

يتحدث فيلم Green Book 2018 عن قصة توني ليب، حارس إيطالي أمريكي يتم استئجاره ليعمل سائقًا لصالح د. دون شيرلي، واحد من أرقى عازفي البيانو في العالم في عام 1962. ويأخذه في جولة بين معالم جنوب أمريكا، وخلال هذه الرحلة، يفتح لكلاً منهما عيونه على عالم الآخر ويعملوا على توجيه بصيرتهم للعالم الذي يعيشوا به. تم عرض الفيلم لأول مرة في يوم 11 سبتمبر 2018، وأثناء عرضه حصل على نسبة إقبال تصل إلى 100 بالمئة من النقاد وفاز بثلاث جوائز من أصل خمسة تم ترشحها له. تدور أحداث الفيلم على أساس قصة حقيقية وقام بكتابتها ابن توني ليب، كما انضم الممثل سباستيان مانيسكالو إلى فريق العمل ليؤدي شخصية الأخ الغير شقيق لتوني، وهو أول فيلم درامي يتم إخراجه من قبل الأخوة فاريلي. يتضمن الفيلم مواعيد العرض، الإعلان، الصور و النقد الفني. تم عرضه في دور العرض يوم 21 نوفمبر 2018، ويمكن الاستمتاع به من خلال الرابط الموجود في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان.

أبطال فيلم green book 2018

1. فيجو مورتينسون – النجم الرئيسي في فيلم Green Book 2018، حيث يلعب دور توني ليب، الحارس الإيطالي الأمريكي الذي يعمل كسائق لدون شيرلي.
2. ماهرشالا علي – النجم الآخر في فيلم Green Book 2018، حيث يلعب دور دون شيرلي، أحد أرقى عازفي موسيقى الجاز في العالم.
3. سباستيان مانيسكالو – المؤدي الإيطالي لكوميديا المسرح الارتجالية الذي انضم لفريق عمل الفيلم، ويقوم بلعب دور شخصية جوني، الأخ الغير شقيق لشخصية توني ليب.
4. بيتر فاريلي وبوب فاريلي – الأخوة اللذان قاما بإخراج فيلم Green Book 2018، وهو أول فيلم درامي تم إخراجهما من قبلهما.
5. ناكوال جيبسون – المنتج التنفيذي لفيلم Green Book 2018، حيث ساهم بإنتاج هذا الفيلم الرائع.
6. براين هايز – الممثل الأمريكي الذي قام بدور شخصية الرجل الأبيض الذي يسيء لدون شيرلي خلال رحلتهما في الفيلم.
7. دومينيك لومباردوزي – الممثل الأمريكي الذي قام بدور شخصية جوني في المشهد النهائي من فيلم Green Book 2018.

لا يمكن إنكار أن أداء هؤلاء الممثلين وأداء فريق الإنتاج الكامل في فيلم Green Book 2018 كان رائعًا وملهمًا. من الواضح أن هذا الفيلم يركز على قيم الصداقة والاحترام المتبادل والتسامح والفضول حول العالم الذي يحيط بنا. أنه فيلم يستحق المشاهدة والمشاهدة مرارًا وتكرارًا!

مشاهدة فيلم green book 2018

يدور فيلم Green Book 2018 عن قصة توني ليب، حارس إيطالي أمريكي تم استئجاره ليعمل سائقًا للفنان العالمي د. دون شيرلي خلال عام 1962. واحد من أهم عازفي موسيقى الجاز في العالم. تأخذه الرحلة في جولة بين معالم جنوب أمريكا، ولأن دون شيرلي من أصل أفريقي أمريكي، فقد اعتمد على كتاب النيجر الأخضر خلال رحلتهما ليساعدهما على الوصول إلى الفنادق الصغيرة والمطاعم ومحطات الوقود. إن الفيلم يتناول قضايا خلافات العرق والثقافية بين البشر، ويعرض كيفية تعلم توني ودون شيرلي بصيرتهما للعالم الذي يعيشان به من خلال السفر والتعلم بشكل مفصل عن بعضهما البعض. يُعد فيلم Green Book 2018 واحدًا من أفضل الأفلام الدرامية بفضل كتابته المؤثرة و تمثيله المذهل وقد حصد الفيلم العديد من الجوائز والترشيحات المهمة.

محمود السعدي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى