مسلسلات وأفلام

مشاهدة فيلم eye in the sky شاهد فور يو

يتحدث فيلم “Eye in the Sky” الذي صدر عام 2015 عن قصة العقيد كاثرين باول التي تقود بعثة سرية للطائرات بدون طيار للقبض على مجموعة إرهابية يعيشون في كينيا. ومع الوقت، تجد باول نفسها أمام موقف صعب عندما تكتشف وجود طفلة صغيرة قرب المكان الذي يستخدمه الإرهابيون. يتم اتخاذ العديد من القرارات المصيرية للوقوف على مصير الفتاة وتصدر الدراما والتشويق هذا الفيلم الرائع. تم إخراج الفيلم من قبل جافن هود وكتبته غي هيبرت، وقد حصل الفيلم على عدد كبير من الجوائز بما في ذلك ترشح المخرج لجائزة مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي عن الفيلم كأفضل فيلم. عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي للعام 2015 وتم تجهيزه للعرض في العديد من الدول ومن الممكن أن يتمتع به زوار السينما في دور العرض في المملكة المتحدة اعتبارًا من 8 أبريل 2016. لمن يحب الأفلام المثيرة والمشوقة، فإن فيلم “Eye in the Sky” هو داخل قائمة الأفلام التي لا بد من مشاهدتها.

ملخص فيلم eye in the sky

يتحدث فيلم “Eye in the Sky” عن عملية عسكرية للقضاء على مجموعة من المتطرفين الإرهابيين في كينيا، حيث تتولى العقيد كاثرين بويل المهمة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، ويقرر الجيش إرسال طائرة بدون طيار لتدمير المبنى الذي يتحصن فيه الإرهابيون. ولكن يثير ظهور طفلة صغيرة بالقرب من المبنى المستهدف تساؤلات الجيش والقيادة، فهل يقررون المضي قدمًا بالعملية وتضحية الطفلة أم يعلقوا العملية؟

يتميز الفيلم بالإثارة والتشويق، كما يعرض بعض المشاهد الدرامية والعسكرية، ويتضمن دلالات حول أخلاقية الحرب والتحديات التي تواجهها القيادات في اتخاذ القرارات الصعبة والتي تؤثر على المدنيين. كما اختير الممثلان العالميان هيلاري سوانك وآلان ريكمان لبطولة الفيلم، وحصل الفيلم على ترشيح لجائزة مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي عام 2016 كأفضل فيلم. في النهاية، يعرض الفيلم قضية هامة تتعلق بالحرب بدون طيار والتحديات الأخلاقية التي ترافقها، ويثير الكثير من النّقاشات والتساؤلات حول هذه النوعية من الحرب.

أبطال فيلم eye in the sky

أبطال فيلم “Eye in the Sky”، هم النجوم المتألقون الذين قدموا أدوارهم ببراعة واستحقوا التقدير والإعجاب من قِبَل الجماهير. تعرف على هؤلاء الأبطال وأدوارهم في هذا الفيلم الإثارة المميز.

1. هيلين ميرين

هيلين ميرين هي ممثلة إنجليزية موهوبة، واحدة من أبرز الممثلين في العالم. في فيلم “Eye in the Sky”، قدمت دور العقيد كاثرين بويل، وهي ضابطة في الجيش البريطاني تحاول إجراء ضربة جوية لإحدى الحركات المتطرفة في كينيا. قدمت هيلين أداء مذهل في هذا الدور، واستحقت الإعجاب والتقدير من الجمهور والنقاد.

2. آرون بول

آرون بول هو ممثل ومنتج أمريكي مشهور بأدواره المميزة في الأفلام الإثارة والأكشن. في فيلم “Eye in the Sky”، قدم دور طيار الطائرة بدون طيار، وكانت أداؤه ممتازًا ومثيرًا للإعجاب.

3. آلان ريكمان

آلان ريكمان هو ممثل إنجليزي تألق في الفترة الأخيرة، وشارك في العديد من الأعمال الناجحة. في فيلم “Eye in the Sky”، قدم دور اللواء فرانك بوينجتون، وهو رئيس القوات المسلحة البريطانية الذي يحاول تنظيم العملية العسكرية بشكل فعال. قدم أداءً مذهلاً في هذا الدور، واستحق الإشادة والتقدير من النقاد.

4. برهاد عبدي

برهاد عبدي هو ممثل كيني شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة. في فيلم “Eye in the Sky”، قدم دور المطلوب الذي يتم مطاردته من قبل الجيش البريطاني. كانت أداؤه في هذا الدور رائعًا واستحق التقدير والاحترام.

5. جون باركس

جون باركس هو ممثل بريطاني شارك في العديد من الأعمال الناجحة. في فيلم “Eye in the Sky”، قدم دور وزير الدفاع البريطاني، وكان أداؤه مذهلًا واستحق التقدير والاحترام.

هؤلاء هم أبطال فيلم “Eye in the Sky”، الذين قدموا أدوارًا مميزة ورائعة في هذا الفيلم الإثارة المميز. استحقوا التقدير والإعجاب من الجمهور والنقاد على أدائهم الرائع في هذا العمل الرائع.

مشاهدة فيلم eye in the sky

فيلم Eye in the Sky هو فيلم دراما أمريكي صدر في عام 2015، يدور حول مهمة العقيد كاثرين بويل الذي تتولى مهمة القبض على عناصر إرهابية في كينيا من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة. بعد اكتشاف موقعهم ووجود كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات لدى هذه العناصر، تقرر القيادة العسكرية إرسال طائرة بدون طيار لتفجير المبنى الذي كانوا يتواجدون فيه. ومع اقتراب الطائرة إلى الموقع المستهدف، تفاجأ العقيد كاثرين والقيادة بوجود طفلة صغيرة تلعب بالقرب من المبنى المستهدف، وهذا الأمر يضعهم في موقف صعب لاتخاذ القرار بين إنقاذ الفتاة أو تفجير المبنى. الفيلم يقدم جانباً في النقاشات حول مسألة الأخلاق العسكرية وتفاصيل القرارات الصعبة التي يتعين اتخاذها في سبيل الإنقاذ والحفاظ على الأمن العام. فيمكن للمهتمين بالدراما العسكرية والأفلام الممتعة مشاهدة فيلم “Eye in the Sky” والاستمتاع بأدائه الرائع.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى