المنوعات

مسرحية بندق بيه ويكيبيديا

تتحدث مسرحية بندق بيه ع الهروب المثير للإعجاب لـ (بندق بيه) من السجن والذي يلجأ إلى الخادم متولي الذي يسلمه وظيفة مربي كلب تمتلكه (حنان) صاحبة الفيلا التي يعمل بها. وفي نفس الوقت، تعود (حنان) إلى طليقها (سليمان) من أجل ابنها، وتكتشف مفاجأة. تتضمن المسرحية فريقًا رائعًا من الممثلين، من بينهم الفنان محمد عوض، والفنانة ميمي جمال، وممدوح وافي، وأحمد أدم، وغيرهم. يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة المسرحية عن طريق الإنترنت، حيث يمكن مشاهدتها أو تحميلها مباشرةً من خلال الموقع. تم إصدار المسرحية في العام 1987 ولا تزال حتى الآن تعد واحدة من أهم الأعمال الكوميدية المصرية.

ما هي مسرحية بندق بيه

تعد مسرحية بندق بيه من أشهر المسرحيات الكوميدية التي تم إنتاجها في مصر، وقد تم تأليفها على يد المؤلف مجدي الإبياري، كما تم إخراجها من قبل عبد الغني زكي. تتحدث المسرحية عن بطل الرواية بندق بيه الذي ينجح في الهروب من السجن، ويعمل كمربي للكلاب في فيلا تملكها امرأة تدعى حنان. وتتوالى الأحداث المثيرة والمضحكة بشكل لا ينسى في إطار كوميدي تستمتع به الجماهير، وقد قام ببطولتها النجم الراحل محمد عوض وشاركه في العمل كل من ميمي جمال وممدوح موافي وفيفيان صلاح الدين. وقد نالت المسرحية إعجاب الجمهور، وما زالت تحتفظ بمكانتها وشهرتها في الوسط المسرحي المصري. 

ملخص مسرحية بندق بيه

تعتبر مسرحية “بندق بيه” من الأعمال الكوميدية التي أنتجتها السينما المصرية في عام 1987، وتتحدث القصة عن شخص يدعى بندق بيه الذي يهرب من السجن ويعيش في حياة الخدمة لدي عائلة ثرية، وذلك بسبب مساعدته لشخص سرق قطعة مجوهرات باهظة الثمن. يصبح بندق بيه بعدها مربي لكلب الأسرة التي يعمل بها، وتتوالى الأحداث الكوميدية بينما تقوم صاحبة الفيلا التي يعمل بها بسفر إلي الخارج لزيارة طليقها وأخذ ابنها معها، وتترك كلبها تحت رعاية الخادم بندق بيه، ومن هنا تبدأ الأحداث الممتعة والمشوقة بطريقتها الخاصة، وتلك الأحداث الكوميدية التي تشاهد في الفيلم ستضمن أن يحتفل المشاهد بالكثير من الضحك والتسلية، وتتميز هذه المسرحية بأداء الممثلين الرائعين وبقصة الفيلم الممتعة والهدف الرئيسي منها هو توفير الضحك والمرح للمشاهد. 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى