أخبار الخليج

مسؤول أميركي يكشف عدد المواقع الحوثية التي استهدفتها الضربات العسكرية الأميركية البريطانية في اليمن

مسؤول أميركي يكشف عدد المواقع الحوثية التي استهدفتها الضربات العسكرية الأميركية البريطانية في اليمن: ذكر مسؤول أميركي أن الضربات العسكرية الأميركية البريطانية في اليمن استهدفت عددًا من المواقع الحوثية. وأفاد بأن هذه الضربات استهدفت مواقع عسكرية في محيط صنعاء والحديدة. وأشار المسؤول إلى أن جماعة الحوثيين تعرضت لضربات وصفها بالخاطفة، ولكنها لم تتردد في الرد. كما أكد أن لدى الجماعة قدرات تمكنها من الدفاع عن النفس بشكل مشروع. الضربات العسكرية الأميركية البريطانية تمثل جزءًا من الجهود الدولية لاستتباب الأمن والاستقرار في اليمن والحد من تهديدات جماعة الحوثيين.

مسؤول أميركي يكشف عدد المواقع الحوثية التي استهدفتها الضربات العسكرية الأميركية البريطانية في اليمن

تحتضن اليمن صراعًا عنيفًا بين القوات الحكومية المعترف بها دوليًا والمتمردين الحوثيين الذين يدعمهم إيران. وفي إطار الجهود الدولية للحد من تهديد ميليشيا الحوثي وإعادة الاستقرار إلى اليمن، قامت الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية بشن ضربات عسكرية متزامنة على مواقع حوثية في البلاد.

ووفقًا لمسؤول أميركي، تم استهداف عدد من المواقع الحوثية المحورية في عملية الضربات العسكرية. وقد تم التأكيد على استهداف المواقع العسكرية التي تمثل تهديدًا للسلام والأمن داخل اليمن وإقليميًا. وقد تم استهداف هذه المواقع لتقويض قدرات ونفوذ الميليشيا ولدعم القوات الموالية للحكومة الشرعية.

تشمل المواقع التي تم استهدافها بحسب المسؤول الأميركي، منشآت عسكرية وتجمعات عسكرية استراتيجية في محيط صنعاء والحديدة. حيث تعتبر هذه المناطق معاقل قوية للحوثيين وأماكن حيوية لنشاطهم العسكري.

ويشدد المسؤول على أن الضربات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية كان لها هدف واحد هو التصدي لأعمال العدوان والاعتداءات المستمرة التي تشنها ميليشيا الحوثي ضد الميليشيات المعادية وقوات الحكومة الشرعية في اليمن.

ويعمل التحالف العسكري بقوة وتنسيق لهزيمة الميليشيات الحوثية واستعادة السلام والاستقرار في اليمن. وتأتي هذه الضربات العسكرية الأميركية البريطانية كجزء من هذه الجهود لوقف العنف وتوفير بيئة آمنة للشعب اليمني.

لنلقِ نظرة على جدول يوضح مواقع التصعيد العسكري الأميركي البريطاني في اليمن:

الموقع المنطقة
محيط صنعاء العاصمة صنعاء
الحديدة غرب اليمن

من خلال تضافر الجهود العسكرية بين الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة البريطانية، يأمل المجتمع الدولي في تحقيق تطلعات الشعب اليمني في العيش بسلام واستقرار، وتوفير حماية للمناطق الحساسة ومنع تصاعد التوترات في المنطقة.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى