العناية بالبشرة

إليك ما يمكنك وضعه على وجهك في الليل

الروتين الليلي للعناية بالبشرة لا يقل أهمية عن روتين العناية بالبشرة أثناء النهار. تمامًا مثلما تقوم بتنظيف وجهك وتوحيد لونه وترطيبه في الصباح، تحتاج بشرتك إلى نفس TLC في الليل أيضًا. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، أثناء النوم، يدخل الجسم في وضع إعادة الضبط والتجديد. تخضع بشرتك أيضًا لعملية تجديد لا يمكنك رؤيتها إلا إذا كانت بشرتك نظيفة ورطبة. في الواقع، يجب وضع محلول ترطيب إضافي على الوجه ليلاً للسماح له بالامتصاص في الجلد وتوفير الترطيب والتغذية اللازمين. في هذا المقال سنخبرك بخمس أشياء يمكنك وضعها على وجهك ليلاً لتسريع عملية تجديد شباب البشرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو الزيت الأمثل لترطيب البشرة. فهو لا يرطب البشرة فحسب، بل ينظفها أيضًا. إذا كنت تعمل طوال اليوم ولا يتوفر لديك وقت للعناية ببشرتك، يجب عليك وضع كمية وفيرة من زيت جوز الهند على وجهك والنوم. هذا أفضل بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الجافة لأن زيت جوز الهند يغذي طبقة الجلد العميقة ويجعل البشرة ناعمة ومتوهجة.

جلسيرين

 

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف أو جفت بشرتك في درجات الحرارة الباردة، يجب عليك استخدام الجلسرين لإبقائها ناعمة ونضرة. الجلسرين دهني ولكنه رائع للغاية لترطيب البشرة الباهتة وتقليل ندبات حب الشباب والعيوب والتصبغ. ضعي القليل من الجلسرين على وجهك واتركيه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اخلدي إلى الفراش.

كبسولات فيتامين هـ

فيتامين هـ هو أفضل صديق لبشرتك. يقال أنه يجب أن يكون لديك فيتامين (هـ) لصحة الجلد والشعر. إذا لم يكن لديك وقت لاستخدام حزم الوجه أو القيام بروتين كامل للعناية بالبشرة، فيجب عليك وضع كبسولات جل فيتامين هـ على الوجه والنوم.

ملاحظة- يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والحساسة ألا يستخدموا فيتامين (هـ) لأن ذلك قد يؤدي إلى ظهور البثور والبثور.

عصير الخيار وجل الصبار

إذا شعرت بجفاف بشرتك، فإن أفضل الحلول هي عصير الخيار وجل الصبار. كلاهما يعمل على عجائب للبشرة الجافة. لها خصائص تبريد تقلل حرارة الجسم وتحافظ على برودة الجلد. إلى جانب ذلك، بدأ هؤلاء أيضًا في إصلاح الجلد وتجديد شبابه. تقل احتمالية مواجهة أي مشكلة جلدية إذا كانت بشرتك باردة.

معجون الحليب والكركم

إذا شعرت أن وجهك يحترق بسبب التعرض لأشعة الشمس، فيجب عليك استخدام هذا العلاج المنزلي الممتاز من الحليب ومعجون الكركم. في حين أن الحليب مغذي، فإن الكركم مضاد حيوي ومضاد للالتهابات ومطهر بطبيعته. يعمل هذان الشيئان معًا على شفاء البشرة وتغذيتها. لذلك، إذا كان لديك أي مشكلة جلدية مثل الالتهابات، وحب الشباب، وما إلى ذلك، فهذه العبوة هي الأفضل لك. لا يسبب أي آثار جانبية وهو فعال بنفس القدر لجميع أنواع البشرة.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى