المنوعات

ما هي رقاقة الكلب وكيف تعمل؟

يمكن أن تنقذ تقنية Microchipping حياة حيوانك الأليف، إذًا لماذا تنتظر؟ بالنسبة للحيوانات الأليفة غير المزودة بشريحة إلكترونية، ليس هناك يوم أفضل من اليوم لأهل الحيوانات الأليفة لإنجاز ذلك، وإليك كيفية عملها وبعض الأسباب التي تجعلك تحتاج إلى رقاقة إلكترونية لكلبك.

ما هي رقاقة الكلب وكيف تعمل

الرقاقة الدقيقة للكلب؛ هي قطعة صغيرة من التكنولوجيا بحجم حبة الأرز، يتم زراعتها تحت جلد الكلب، عادة بين لوحي كتف الكلب.

يتم ترميز هذه الرقائق برقم فريد يتم تسجيله في قاعدة بيانات الشركة المصنعة، كما سوف يكون لكل مصنع موقع ويب خاص به، حيث يمكنك إرفاق معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك، وهي: الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، برقم الشريحة الدقيقة.

كيف تعمل رقائق الكلب؟ تحتوي جميع المكاتب والملاجئ البيطرية على قارئ رقاقة، وببساطة تلويح القارئ فوق الشريحة، يمكن لمتخصص رعاية الحيوان قراءة رقم الرقاقة الدقيقة للكلب.

يمكنهم بعد ذلك تشغيل ذلك من خلال قاعدة بيانات البحث، حيث إنه طالما قمت بالتسجيل سوف تظهر معلوماتك.

الآن بعد أن عرفت كيفية عمل الرقائق الدقيقة، إليك ثلاثة أسباب رائعة لعدم التردد في الحصول على شريحة إلكترونية لكلبك.

رقائق الكلب الدقيقة تنقذ الأرواح

في حال انفصال كلبك عنك، سوف تضمن لك رقاقة صغيرة خاصة بالكلب إمكانية التعرف على الجرو الخاص بك وإعادته إليك في أقرب وقت ممكن.

إذا ضاع كلبك أو سرق أو انتهى به المطاف في مأوى، سوف يكون لديه نموذج دائم لتحديد الهوية يضمن أنه سوف يجد طريقه إليك، تحتاج فقط إلى التأكد من تحديث معلوماتك في قاعدة البيانات عبر الإنترنت.

الكلاب “الضالة” التي لا تحتوي على رقاقة إلكترونية معرضة لخطر القتل الرحيم في ملاجئ القتل، لذا فإن الحصول على رقاقة إلكترونية لكلبك والحفاظ على المعلومات المحدثة في قاعدة البيانات على الإنترنت يمكن أن ينقذ حياة كلبك حرفيًا.

إن غرس الرقاقة الدقيقة سريع وسهل

إن شحنة الكلاب الصغيرة؛ هي إجراء بسيط للمرضى الخارجيين حيث يستغرق أقل من 5 ثوان ويمكن إجراؤه خلال موعد بيطري.

بعد تنظيف موضع الحقن بالكحول، حيث تحقن رقاقة بإبرة تمامًا مثل التطعيم، بعض الكلاب لا تلاحظ أو تتفاعل مع الحقن؛ قد تنخر الكلاب الأخرى وتقفز رداً على حقنها.

إذا كنت تعلم أن كلبك قد يبكي قليلاً، يمكنك أن تعد نفسك عقليًا وعاطفيًا للهدوء، مما يساعد على تهدئة الكلب، يقدر المحترفون البيطريون العملاء المريحين، وسوف ينتهي الأمر قبل أن تعرفه.

قد لا تلاحظ الكلاب التي يشتت انتباهها عن طريق الحلوى الحقن على الإطلاق، لذا يمكنك إحضار بعض المكافآت اللذيذة للكلاب لإلهاء كلبك، أو اسأل الطاقم البيطري عما إذا كان لديهم علاجات يمكنك استخدامها.

بمجرد زرعها، لا تعتبر الرقائق الدقيقة مؤلمة ولها نسبة منخفضة جدًا من الآثار الجانبية، عادة لا يمكن الشعور بالرقائق الميكروية تحت الجلد، إلا إذا كان كلبك صغيرًا جدًا أو ذو بشرة رقيقة جدًا.

رقاقة صغيرة للكلب غير مكلفة

كم هي قيمة راحة بالك؟ تبين أنه يمكنك شراء القليل من راحة البال لكلبك مقابل 25 دولارًا – 50 دولارًا.

إذا كنت تتطلع إلى خفض التكاليف، فضع في اعتبارك أن شهر يونيو هو الشهر الوطني لشحن الحيوانات الأليفة، مما يعني أن الملاجئ المحلية وعيادات اللقاحات والمكاتب البيطرية ووكالات رعاية صحة الحيوانات الأليفة الأخرى، تقدم عروض خاصة موفرة للتكلفة على الرقائق الدقيقة.

وعلى مدار العام، يمكنك البحث عبر الإنترنت للعثور على أحدث عيادات الحيوانات الأليفة المتنقلة المحلية حيث يقومون بإدخال رقاقة لكلبك بتكلفة مخفضة.

الرقائق الدقيقة للكلاب مضمونة للعمل مدى الحياة للحيوان الأليف ولا تتطلب أي بطاريات أو أي صيانة، بصرف النظر عن تحديث معلوماتك في التسجيل عبر الإنترنت إذا قمت بنقل رقم هاتفك أو تغييره.

يستحق كل والد كلب راحة البال التي تأتي مع الرقائق الدقيقة، لذا لا تتأخر واحصل على شريحة لحيوانك الأليف اليوم.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى