صحة المرأة

ما هو متحور يوم القيامة الجديد المنتشر في مصر

ما هو متحور يوم القيامة الجديد، أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان المصرية، عدم ظهور أي متغيرات جديدة لفيروس كورونا في مصر، لافتًا إلى أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر ولا داعي للقلق.

فيما يتعلق بظهور طفرات “يوم القيامة” الجديدة، أوضح أحد المصادر أن ظهور المتحور الجديد ليس بهذه الخطورة.

وأضافت المصادر أنه وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من الصين والمواقع الرسمية، فإن متحور يوم القيامة يهاجم الجهاز التنفسي بشكل أقل عن غيره، لكن لديه القدرة على الانتشار على نطاق واسع.

وحول أعراض طفرات يوم القيامة قال المصدر إن أعراض فيروس كورونا وأعراض الطفرات التي ظهرت بعده متشابهة، ولا فرق بينهما.

وناشدت مصادر الجمهور أهمية الحصول على لقاح كورونا وخاصة الجرعة المنشطة لدوره في تقوية جهاز المناعة في الجسم لمواجهة الفيروس ومتغيراته المختلفة، مشيرا إلى أهمية الحصول على الجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية وكل من مر على تطعيمه أكثر من 6 أشهر عليه التوجه إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا والحصول على الجرعة.

كما طمأن المصدر المواطنين إلى وفرة اللقاحات في مصر، مشيراً إلى أن المستهدفين بالتطعيم تجاوز 73٪ في جميع الفئات المستهدفة و 43٪ من الجرعة الكاملة.

المصدر: الوطن

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى