المنوعات

ما هو سبب إزالة 10 أيام من عام 1582

ما هو سبب إزالة 10 أيام من عام 1582، حدثت العديد من الحوادث الغريبة في الماضي، ولكن تم تبادلها في عصرنا الحالي للتعرف على أبرز أسبابها.

أثارت هذه الأحداث الغريبة من نوعها ضجة بين رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، ومن بين هذه الحوادث إزالة 10 أيام من عام 1582، وأصبحت هذه القضية هي القضية الأكثر مناقشة في الوقت الحالي، وتداولها من أجل معرفة أهم هذه الأحداث.

أثارت هذه القضية الكثير من الجدل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بها.

 

سبب اختفاء 10 أيام من عام 1582

هناك العديد من الأسئلة التي يبحث عنها الآلاف من الأشخاص حول العالم لمعرفة المعلومات والتفاصيل التي ظهرت مؤخرًا حول أسباب حذف 10 أيام من عام 1582.

أثار هذا الخبر حالة من الفضول الشديد لدى كثير من الناس، وفي الماضي كانت دول أوروبا تُؤرخ أيامها وفقًا للتقويم الرومي  أو اليولياني الذي فرضه الإمبراطور يوليوس قيصر، وقد تم وضع هذا التقويم في عام خمسة وأربعين قبل الميلاد.

ومع مرور السنوات والايام حدث تطور، وفي القرن السادس عشر الميلادي، تم استبدال التقويم الغريغوري المستخدم في ذلك الوقت في معظم دول العالم بالتقويم اليولياني، نظرا لعدم دقته.

في خامس جمعة من شهر أكتوبر من عام ألف وخمسمائة واثنان وثمانين من عصرنا، بدأوا تطبيق التقويم الميلادي الجديد، على الرغم من أن اليوم السابق لهذا اليوم، الخميس، كان اليوم الرابع من شهر أكتوبر عام ألف وخمسة مائة واثنان وثمانون.

لكن تاريخ هذا اليوم أصبح يوم الجمعة الخامس عشر من أكتوبر عام ألف وخمسمائة واثنان وثمانين، وهكذا أزيلت عشرة أيام من هذا التاريخ لتصحيح الأخطاء في التقويم.

هذا هو السبب في وجود واحد وعشرين يومًا في أكتوبر 1582 وكل ذلك بسبب التغيير إلى التقويم الميلادي الجديد لتلك السنة.

 

أسباب تغير التقويم

من أهم الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الناس للتعرف على أبرز المعلومات حول أسباب تغيير التقويم، وهذا الشيء المدهش كان من أهم الأبحاث وانتشارها وحالة من الجدل من أجل التعرف على معظم الإجابات.

هناك العديد من الأخطاء في التقويمات ويمكن أن تتراكم الأخطاء الصغيرة بمرور الوقت، وكان التقويم اليولياني هو التقويم السائد في العالم المسيحي خلال الألفية الأولى بعد الميلاد، جزء من الألفية الثانية فقد طرأ تحسين على التقويم الجمهوري الروماني الذي حل محله.

لذلك بدأت الدول غير الكاثوليكية في تبني التقويم الغريغوري، مثل معظم الدول في الولايات المتحدة وكندا تخطت حوالي أحد عشر يومًا، وتخطت اليابان اثني عشر يومًا، ولوحظ الشيء الغريب، وهو 11 دقيقة وأربع عشرة ثانية أطول من السنة الاستوائية الأمر الذي نتج عنه حذف التقويم لسبب الانحراف نحو يوم واحد لكل ثلاثمئة وأربعة عشر عام.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى