حياتكاهتماماتك

ماذا يريد المنسحبون من العلاقة الحميمة؟

ماذا يريد المنسحبون من العلاقة الحميمة؟..!! في علم النفس المعاصر، يسمونه “الانسحاب الحميم” أو “الوجه الخالي من التعبيرات في غرفة النوم بين الأزواج”.

وبهذا يقصدون المشكلة التي تعاني منها الكثير من النساء، خاصة مع تعابير وجههن خلال العلاقات الحميمة الخالية من المشاعر، مما يخلق دائرة من اللوم وإحساس بالإهمال غير المبرر يلقي بظلاله على الحياة الزوجية ويمكن أن تدفع إسفين بين الشريكين.

كتبت الدكتورة لوري ويستون، وهي معالج معتمد رسميًا من الجمعية الأمريكية لمستشاري الجنس والمعالجين، في مجلة Psychology Today أن “المنسحبين” هم أولئك الذين يستمتعون بالعلاقة عندما يكونون مستعدين له، وعندما يتوقعونه، وعندما يريدون ذلك.

غالبًا ما يرون أن الإغراء هو المفتاح أو الإكسير الذي يثير رغبتهم في العلاقة. إنهم يحبون أن يتم إغواؤهم، وإقناعهم، وطمأنتهم، وسحرهم، والتحدث بلطف عن الفعل الحميم الذي يعتبرونه بمثابة هاوية خطيرة لا يمكن السيطرة عليها. يريدون أن يشعروا بالأمان العاطفي كشرط مسبق. يريدون أيضًا أن تكون العلاقة مثاليًا لشريكهم، لكن هذا هو الذي يسعدون به بنسبة 100 ٪.

ماذا يريد المنسحبون من العلاقة الحميمة؟

تقول الدكتورة ويستون إن المرأة “المنعزلة” تنظر إلى العلاقة على أنه إحدى الطرق التي تتلقى بها الحب وتعطيه، ولكن ليس بالضرورة الطريقة الأكثر أهمية.

غالبًا ما يكون الأشخاص الذين ينسحبون هم عاطفيين، ويتوقون إلى الاجتماع معًا من خلال التحدث والتواجد معًا في وقت ليس به علاقة ولكنه حميم وحتى حنون. إنهم يرون العلاقة بين الزوجين على أنه شيء ناتج عن الاتصال الدافئ، وليس كمصدر للدفء.

يرون أن تكرار ممارسة العلاقة ليس مقياسًا في أذهانهم لمدى حبهم أو مشاركتهم أو انجذابهم إلى شريكهم؛ لأن تخيلاتهم تتكون من جعل شريكهم سعيدًا في وئام مريح. يريدون أن يكونوا مثيرين وذكيين وجذّابين والأهم من ذلك أن يتمتعن بمظهر جميل.

توضح خبيرة علم النفس كيف تكون الدورة الجنسية للعلاقة الرومانسية، حيث يكون الشريكان على طرفي نقيض من الطيف، إما كمتحرش جنسي أو بالامتناع عن ممارسته. في حالة الانسحاب الحميم، يحدث هذا تمامًا كما هو الحال في الجنس، لكن غالبًا ما يحتاجون إلى الاستعداد له داخل النفس والشخصية.

بالنسبة للانسحاب الجنسي، يشعر بالمخاطر بسبب شدة ما يشعر به في الفعل وتوقعًا لإحباط الشريك.

وتضيف أن الجنس يجعل كلا الطرفين محفوفًا بالمخاطر بسبب شيئين: شدة شعورهما في الفعل الجسدي وخيبة أمل الشريك المتكررة في أدائهما. لكن المنسحبين يشعرون بأن النشوة بعمقها وشدتها تكشف روحهم. غالبًا ما يعود هذا إلى طفولتهم، حيث يوقظ الاعتراف باحتياجاتهم الأساسية غير الملباة في أجسادهم.

وتخلص الخبيرة النفسية إلى نصيحة المرأة ”المنسحبة“ بالتالي:

قم بأداء واجبك أولا. افحص ميولك الجنسية: ما هي الرسائل الضمنية والصريحة من طفولتك فيما يتعلق بالجنس؟ تضع الطفولة الجيدة الأساس للقدرة الجنسية فيما بعد.

إذا كانت احتياجاتك مقبولة وأنت مطمئن إلى أنك لست عبئًا، فيمكنك أن تثق في أن شريكك يحتاج إلى رغبتك ويظهرها بتعبيرات وجهك، وتتحدى نفسك لتقبل المزيد من المخاطر في الغرفة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى