المنوعات

ماذا يحدث في غزة الآن

غزة – في أعقاب الهجمات الصاروخية الغير مسبوقة التي وقعت صباح اليوم على إسرائيل من قطاع غزة ، أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب للحرب وبدأ بتحشيد قواته. وفقًا للتقارير، بدأت الهجمات في حوالي الساعة 6:30 صباحًا بالتوقيت المحلي، عندما كان الكثيرون من الإسرائيليين نائمين.

أعلن الجيش الإسرائيلي أيضًا أن عددًا من المسلحين من غزة دخلوا الأراضي الإسرائيلية وحذروا الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من غزة بالبقاء في منازلهم. تصاعد التوترات بين إسرائيل وغزة جعل الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب للحرب وإجراء تحركات استباقية بمواجهة التهديدات.

من جانب آخر، أعلنت المصادر أن وقف إطلاق النار الذي من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ الساعة 10 مساء بالتوقيت المحلي يوم السبت، لينهي خمسة أيام من الضربات المكثفة والهجمات المضادة بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

وفيما يخص الوضع الحالي في غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي حالة تأهب للحرب بعد الهجمات المزدوجة التي شهدت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية. تأتي هذه التطورات في سياق تصعيد العنف في المنطقة، والتي أثرت على حياة السكان المدنيين وزادت من حالة القلق والتوتر.

حسب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، أعلن الجيش الدفاع حالة تأهب للحرب بعد الهجمات التي تضمنت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى إسرائيل.

بدورها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في غزة، السبت، وقف إطلاق النار والأعمال العدائية بينها وبين إسرائيل، وذلك اعتبارًا من الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي. يأتي ذلك بعد أن أعلنت المقاومة الفلسطينية إطلاق أكثر من 5000 صاروخ من قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية.

في غضون ذلك، يشهد قطاع غزة وصول المزيد من الشهداء والجرحى إلى المشافي، حيث تستمر الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

تتطلع المجتمع الدولي إلى تطورات الوضع وتعزيز جهود التهدئة وإعادة الاستقرار للمنطقة، في ظل استمرار التوترات والعنف في قطاع غزة.

تابعونا للمزيد من التحديثات حول الأحداث في غزة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى