لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء

لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء من أكثر الأسئلة شيوعًا بين النساء، فيمكن أن تلاحظ المرأة أن الرجل ينظر إلى امرأة أخرى أقل منها جمالًا وتصاب بالحيرة والإزعاج وتبدأ مرحلة الشك بالنفس وتأخذ الأمر أنه يعني التقليل من جمال المرأة، ولكن هناك بعض الأسباب التي تدفع الرجل إلى النظر للنساء.

لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء
لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء

لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء

  • النظر إلى النساء غريزة لدى الرجل وهناك بعض الدراسات التي أوضحت أن نظر الرجل إلى المرأة يسبب الاستمتاع، وبعض المراكز المتواجدة في المخ تدفع الرجل للنظر إلى النساء الجميلات.
  • بعض الدراسات الأخرى ذكرت أن الرجل ينظر إلى المرأة حتى إذا كان جمالها أقل من جمال حبيبته أو زوجته، وهذا يعني أن الأمر ليس له علاقة بجمال المرأة بشكل أو بآخر.
  • طبيعة الرجل أنه ينجذب للشيء من خلال العين والنظر له وهو عكس المرأة تمامًا فالمرأة تنجذب للنظر إلى الوجوه المألوفة لديها أما الرجل فهو ينجذب للنظر للوجوه الغير مألوفة لديه.
  • صدقي أو لا تصدقي لهرمون التيستوستيرون دور كبير في ذلك فهو يزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل ويعمل في التأثير على مراكز المخ المتواجدة عند الرجل والتي يُطلق عليها منطقة السعي الجنسي.
  • يمكن أن يعد النظر للنساء رد فعل لا إرادي من الرجل ولا تدل على الخيانة، والجدير بالذكر أن هذا الأمر قابل للمعالجة.
  • في بعض الأحيان يكون الرجل مصاب بالنرجسية وهو مرض ووهم يعتقد فيه الرجل أن كل شيء يتوقف عليه وأن النساء لا تستطيع مقاومة نظراته ويحب إرضاء غروره بالنظر إلى النساء.
لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء
لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء

طرق التعامل مع الرجل المحب للنساء

كما قلنا فالنظر إلى النساء رد فعل تلقائي وغير إرادي من الرجل، ولكن هناك فئة من الرجال ينظرون إلى النساء ويدركون ما يفعلون، وفي الحالتين جربي الخطوات التالية:

  • عندما يكون الأمر خارج عن سيطرة الرجل وغير إرادي لا تجعليه يشعر بالذنب فبهذا الشعور حتى إذا أراد معالجة الأمر سيزداد الأمر سوءًا، وعلاج هذه المشكلة أن تخبريه أنكِ تتفهمين مشاعره وأن هذا الأمر حدث بدون وعي منه.
  • تحدثي مع زوجك وشاركيه اهتمامه وأخبريه أنه لا يجب أن يدع الأمر يسيطر عليه بل يجب أن يتحكم في نفسه ويتغلب على هذه المشكلة.
  • ساعدي زوجك على تجنب التعرض للمثيرات مثل النساء التي تتواجد في الإعلانات أو المقاطع الإباحية وراقبي تفاصيل يومه والأشياء التي تدفعه للنظر إلى النساء.
  • اصنعي بينكم اتفاق أنه كل شهر يقوم الزوج بتحديد عادة سيئة يفعلها وساعديه في التخلي عنها، واعلمي أن الأمر ليس بالشيء السهل ويجب ألا تفقدي الأمل.
  • حولي الأمر لشيء مضحك فمثلًا ضعي كلمة سر بينكم وإذا لاحظتي أن زوجك سينظر إلى امرأة أخرى اذكري كلمة السر أمامه، وبمرور الوقت سينتبه على ذلك حتى إذا لم تتواجدي معه في المكان.
لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء
لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء

كيفية التعامل مع الزوج البصباص

  • في بعض الأوقات يجب أن تتحدثي معه بطريقة حازمة ليدرك أن الأمر يسبب الإزعاج والضيق لكِ وأن محادثة النساء ومحاولة التقرب لهم ليس بشيء يُحتمل بل إنه أمر في غاية الصعوبة، ويجب تركه سريعًا.
  • يمكنك استشارة أخصائي نفسي إذا لم يتجاوب معك الزوج، وفي حالة تطور الأمر ووصل إلى محادثة النساء سيساعده الطبيب في ترك هذه العادة.

في نهاية المطاف وبعد أن ذكرنا لماذا ينظر الرجل المتزوج الى النساء يجب العلم بأن كل الحديث ليس دفاعًا عن الرجل الخائن ولكننا نحاول توضيح فكرة النظرة العادية والفضولية الخالية من أي مشاعر وأن نظر الرجل لمرأة أخرى لا يعني التقليل من جمال المرأة في كل الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock