التغذية

كيفية صنع الاسبريسو في المنزل

كيفية صنع الاسبريسو في المنزل.. إذا كنت تحب الإسبريسو، فقد يكون من المفيد امتلاك آلة إسبرسو ، ولكن الخبر السار هو أنه ليس إلزاميًا للحصول على قهوة رائعة.

يمكنك اختيار آلة إسبرسو أو آلة نسبرسو  أو يمكنك صنع قهوة تشبه الإسبريسو باستخدام  إبريق قهوة  أو حتى مع  القهوة سريعة التحضير، ولكن أيًا كان نوع باريستا المنزل الذي تتطلع إليه، ستحتاج إلى تعلم أساسيات الإسبريسو وكيفية تشغيل الماكينة التي تختارها.

لقد تعلم المحترفون في  Good Housekeeping Institute  أجهزة المطبخ ومختبر ابتكار الطهي شيئًا أو اثنين حول تخمير الإسبريسو وصنع  مشروبات القهوة المثالية  من خلال عقود من اختبار آلات الإسبريسو  وجميع أنواع طرق التخمير، إليك كيفية البدء في رحلة الإسبريسو في المنزل.

الاتجاهات

1. طحن ووزن قهوتك

بإستخدام حبوب البن المحمصة الداكنة وطاحونة عالية الجودة، قم بطحن كمية كافية من الحبوب لعمل جرعة واحدة أو قطعتين من الإسبرسو.

(تتطلب جرعة واحدة من الإسبريسو في المتوسط ​​من 6 إلى 8 جرامات من القهوة؛ جرعة مضاعفة، حوالي 15 جرامًا).

يجب أن تكون حبيباتك مطحونة وناعمة، لذا استخدم أفضل إعداد للمطحنة.

إذا كنت تزن الحبيبات، فضع فلتر القهوة على الميزان وفارغًا؛ وأضف القهوة إلى الوزن المطلوب.

2. قم بتوزيع وتدك اللقطة الخاصة بك

انقل فلتر القهوة المعبأ إلى سطح أو سطح مستوي، وزعي الحبيبات بلطف بالتساوي بإصبعك، ثم استخدمي مدكًا لتهدئة الحبيبات لإنشاء قرص مضغوط من الإسبريسو في فلتر القهوة.

3. اسحب تسديدتك

قم بتنظيف الماكينة عن طريق تشغيلها لفترة وجيزة بدون وجود مرشح القهوة في مكانه لتنظيف رأس الأرض.

بعد ذلك قم بإغلاق مرشح القهوة في الماكينة، ثم وضع زجاج demitasse –  من 2 كوب إلى 3 أونصات مخصص لحمل الإسبرسو – أو وعاء آخر تحته، وابدأ اللقطة.

يجب أن يكون الإسبريسو جاهزًا بعد 25 إلى 30 ثانية، لكن الأمر سيستغرق تدريبًا مع جهازك المحدد والكثير من اختبارات التذوق لمعرفة ما تفضله.

(ستنظم بعض الأجهزة طول اللقطة لك) لا ينبغي أن يكون المنتج النهائي فاتحًا جدًا أو غامقًا جدًا، ويجب ألا يكون مذاقه حامضيًا جدًا أو مرًا جدًا ويجب أن يحتوي على طبقة رفيعة من الكريمة بلون الكراميل في الأعلى.

4. حضري الحليب إذا كنت تستخدمين الإسبرسو واستمتع به

إذا كنت ترغب في صنع لاتيه أو مشروب آخر بالحليب، فستحتاج بعد ذلك إلى تبخير الحليب (قمنا بتضمين تعليمات تبخير الحليب خطوة بخطوة في  طريقة عمل اللاتيه الخاصة بنا ).

خلاف ذلك فإن الإسبرسو الخاص بك جاهز للإستمتاع به كما هو، تأكد من تنظيف وتجفيف فلتر القهوة – وتنظيف ومسح عصا رغوة الحليب، إذا لزم الأمر – عند الانتهاء.

كيف تصنع الاسبريسو في المنزل؟

لصنع إسبرسو إيطالي حقيقي في المنزل ينافس ما تحصل عليه في المقهى، فأنت بحاجة إلى آلة إسبرسو.

تتراوح هذه الآلات من الآلات اليدوية (حيث تقوم بدك كل شيء وتحضيره بنفسك) إلى الآلات الأوتوماتيكية وآلات الكبسولة (حيث تضغط على زر وتقوم الماكينة بالباقي).

بينما يفضل خبراء القهوة عمومًا الآلات اليدوية لمستوى التحكم الذي يقدمونه، وجدنا في اختبار أن الآلات الأوتوماتيكية والتلقائية الفائقة وآلات الكبسولة مثل Nespresso VertuoPlus و Breville Barista Pro هي الأسهل في الاستخدام للمبتدئين وتعطي نتائج متسقة.

إذا كنت لا تعمل بكبسولات أو آلة ذات مطحنة مدمجة، فإليك ما ستحتاج إليه:

  • مطحنة القهوة : نحن نحب Breville Smart Grinder Pro للإسبريسو لأن الإعداد الأفضل ينتج نتائج جيدة، وحتى لا تتكتل معًا، تأكد من استخدام حبوب البن المحمصة ذات الجودة العالية والداكنة.
  • مقياس المطبخ : إذا كنت جادًا في إتقان اللقطة المثالية، فستحتاج إلى مقياس يزن أسبابك.
  • جهاز إزباد الحليب : ستحتاج إلى هذا فقط إذا كان مشروبك المفضل هو مشروب لاتيه أو مشروب خاص آخر.

هل يمكنك صنع اسبريسو بدون آلة؟

على الرغم من أن الإسبريسو ليس صحيحًا من الناحية الفنية، إلا أنه يمكنك الحصول على قهوة جريئة على طراز الإسبريسو باستخدام طرق تخمير أخرى، بما في ذلك ماكينات صنع القهوة أحادية الخدمة مثل AeroPress هذه هي طرقنا المفضلة لصنع الإسبريسو في المنزل بدون آلة:

كيفية صنع الإسبريسو باستخدام AeroPress

جهاز AeroPress سهل الحمل وخفيف الوزن، وهو جهاز جديد نسبيًا تم اختراعه في عام 2005 يقوم بتحضير القهوة عن طريق الضغط على مكبس لتوليد ضغط الهواء، ودفع السائل من خلال مرشح إلى الفنجان.

لا يصنع AeroPress الإسبريسو  لكن يمكنه تحضير كوب قوي ولذيذ أقرب إلى الإسبريسو مما تحصل عليه من آلة الضغط الفرنسية، الأمر الذي يتطلب طحنًا أكثر خشونة ولاستخدام AeroPress اتبع الخطوات التالية:

  1. أدخل مرشحًا ورقيًا في غطاء الفلتر، بلل الفلتر والغطاء بالماء الساخن ثم أفرغ الماء.
  2. لف غطاء الفلتر على حجرة AeroPress وضعه بإحكام فوق كوب أو إبريق.
  3. صب الكمية المرغوبة من البن المطحون متوسط ​​إلى ناعم في الحجرة، ثم أضف الماء الساخن جدًا وحركه.
  4. أدخل المكبس وادفعه لأسفل برفق حتى يصل إلى الأرض.

طريقة صنع الاسبريسو على الموقد باستخدام وعاء الموكا

يُطلق على وعاء الموكا، المعروف أيضًا باسم صانع الإسبرسو على الموقد، قهوة قوية تشبه الإسبريسو عن طريق تمرير الماء المغلي المضغوط بالبخار عبر القهوة المطحونة مثل الإسبرسو .

وتبلغ نسبة القهوة إلى الماء حوالي 1: 2  إنه خيار شائع وغير مكلف لتحضير قهوتك:

  1. املأ الحجرة السفلية لوعاء الموكا بالماء حتى خط الملء.
  2. املأ سلة الفلتر بالقهوة المطحونة جيدًا، وتأكد من أنها متساوية ولكن ليست مضغوطة جدًا وقم بتنظيف أي بقايا سائبة حول حافة سلة الفلتر، وضعه في الحجرة السفلية وقم ببرغي الجزء العلوي المزوّد.
  3. ضع القدر على موقد على نار متوسطة، وارفعه عن النار بمجرد سماع صوت الهسهسة والفقاعات (بعد حوالي خمس دقائق).
  4. تصب على الفور في الوعاء الذي تختاره.

طريقة صنع الاسبريسو بالضغط الفرنسي

في حين أن AeroPress هو خيار ضغط أفضل لصنع قهوة تشبه الإسبريسو، لا يزال بإمكان أصحاب المطابع الفرنسية صنع فنجان قهوة جريء.

ضع في اعتبارك أن الصحافة الفرنسية عادة ما تتطلب طحنًا خشنًا ولا تولد ضغطًا على مستوى الإسبريسو؛ لذلك حتى فنجان قهوة قوي من معصرة فرنسية سيكون قهوة أضعف من الخيارات المذكورة أعلاه.

  1. انزع غطاء الكبسولة الفرنسية وضع ملعقتين كبيرتين من البن المحمص الداكن المطحون متوسط ​​النعومة في قاع الدورق الزجاجي، (على الرغم من أن الأرضية الناعمة مثالية للإسبريسو، إلا أنها قد تصعّب الضغط على آلة الضغط الفرنسية، ولا تريد الإفراط في استخلاص قهوتك، مما قد يجعل مذاقها مرًا أو حامضًا بشكل مفرط).
  1. رش كمية صغيرة من الماء شديد السخونة (حوالي 200 درجة فهرنهايت) على القهوة المطحونة في الإبريق، اترك القهوة (دافئة ورطبة) لمدة 30 ثانية، ثم اسكب باقي الماء الساخن.
  2. قم بتأمين غطاء الضغط الفرنسي على الأسطوانة بإستخدام المكبس لأعلى.
  3. اترك القهوة تنقع لمدة أربع دقائق يمكنك النقع لفترة أطول، لكن ضع في اعتبارك أن قهوتك قد تُفرط في الاستخراج.
  4. اضغط ببطء على المكبس مع الضغط المتساوي عندما تدفع المكبس إلى منتصف الأسطوانة لأسفل، اسحبه إلى الأعلى ثم اغمره مرة أخرى حتى أسفل الأسطوانة.
  5. صب القهوة في الكوب أو الإبريق مع ترك المكبس في الموضع السفلي.

طريقة صنع الاسبريسو مع اسبرسو سريع التحضير

مثل القهوة سريعة التحضير فإن الإسبريسو سريع التحضير مصنوع من القهوة المخمرة المجففة والمسحوقة، إذا كنت تشتهي فنجانًا ولا ترغب في الاستثمار في أي أدوات إضافية، يمكنك الحصول على إسبرسو سريع التحضير من علامة تجارية مثل نسكافيه وخلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ربع كوب من الماء الساخن، وقلبها واستمتع بها، ووضع في اعتبارك أن الكوب الناتج لن يكون طعمه غنيًا أو قويًا مثل الإسبريسو الحقيقي.

كيف تصنع الإسبريسو مع Keurig

بينما لا يستطيع Keurig إنتاج الضغط اللازم لتحضير الإسبريسو، هناك عدد من كبسولات وآلات Keurig “على طراز الإسبريسو” في السوق والتي ستمنحك قهوة أقوى وأكثر جرأة من القهوة النموذجية.

إذا كنت متزوجًا من أكواب K-Cup الخاصة بك ولكنك تريد أيضًا صانع كبسولات إسبريسو مثل آلة Nespresso، فيمكنك التفكير في Instant Pod، وهو صانع للقهوة وآلة صنع الإسبريسو من Instant Brands الذي يعمل مع كل من كبسولات Nespresso الكلاسيكية وأكواب K.


لماذا تثق في التدبير المنزلي الجيد؟

يغطي Cassidy Olsen الطعام وأدوات المطبخ والهدايا، كتبت عن مشروبات القهوة وأفضل هدايا القهوة لمحبي القهوة من أجل التدبير المنزلي الجيد، وعملت سابقًا كمحرر المطبخ والطهي في Review.

نيكول بابانتونيو هي مديرة Good Housekeeping Kitchen Appliances ومختبر ابتكار الطهي حيث تشرف على جميع محتويات Good Housekeeping والاختبارات المتعلقة بأجهزة المطبخ والأدوات والأدوات والمعدات، ولقد اختبرت أجهزة المطبخ بشكل احترافي منذ عام 2013 وأشرفت على اختبار آلات صنع القهوة وآلات الإسبريسو وآلات نسبرسو، بالإضافة إلى جميع أجهزة التخمير الأخرى.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى