التغذيةالعناية بالشعر

 كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر

كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الناس حيث يحتوي الجرجير على الكثير من الفوائد للشعر والجسم، واشتهر بين النساء في جميع أنحاء العالم لأنه يساعد في نمو الشعر وتقويته والحفاظ عليه من التساقط وجعله أكثر نعومة، تابع المقال لتتعرف على  كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر، ومن خلال موقع جمالل المرأة سنجيب عن كافة التساؤلات تابع معنا.

كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر

  • يمكن استعمال الجرجير لمعالجة هيشان الشعر أو للشعر الخشن بالإضافة إلى استخدامه للشعر الخفيف من أجل الحصول على شعر كثيف.
  • يمكن استخدام الجرجير عن طريق طحن الجرجير لجعل قوامه مثل قوام العصير ثم يتم وضعه على الشعر ويتم تدليكه بفروة الرأس بطريقة خفيفة، واتركيه على شعرك لمدة ربع ساعة لكي يتم الحصول على أفضل نتائج.
  • بعد قضاء المدة المتفق عليه قومي بتنظيف شعرك وغسلة جيدًا، وينصح بعمل هذه الوصفة قبل الاستحمام.
  • زيت بذور الجرجير يعد من أفضل الزيوت التي تعمل على معالجة تساقط الشعر بالإضافة إلى تغذية الشعر بطريقة جيدة مما يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر وزيادة طوله وكثافته.
  • ولكي يتم الحصول على هذه النتائج قومي بوضع زيت الجرجير على شعرك بأكمله، وبعد ذلك غطي رأسك لفترة لا تقل عن عشرين دقيقة، وبعد قضاء المدة اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو، وينصح بعمل هذه الطريقة عن كل مرة يتم الاستحمام فيها.
  • تعد وصفة الجرجير مع الزبادي من اشهر الأمثلة على كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر وهذه الطريقة يتم عملها عن طريق وضع ربع كوب من زيت الجرجير مع ربع كوب من الزبادي، ويتم مزج الخليط جيدًا ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر ربع ساعة وبعد ذلك يتم غسله جيدًا بالماء الفاتر، وهذه الخلطة تساعد في زيادة نمو الشعر وزيادة طوله.
  • الجرجير مع الزيوت وهذه الوصفة تستخدم للشعر الجاف، وتكون عن طريق وضع ملعقتين زيت جرجير، وملعقتين زيت زيتون، وملعقة زيت جوز الهند، ويتم مزج الزيوت مع بعضها ووضعها على الشعر20دقيقة.
  • الجرجير مع البيض وهذه الوصفة يتم استخدامها بهدف معالجة تساقط الشعر، في البداية يتم مزج بيضة ملعقتين زيت جرجير ثم نضيف عليهم القليل من جل الصبار.
  • نضع هذا المزيج على الشعر لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يتم غسل الشعر جيدًا باستخدام الماء البارد.
  • يمكننا استعمال الجرجير كغسول للشعر، وذلك عن طريق وضع الجرجير في كوب من الماء ثم يتم وضعه على النار حتى يغلى، وبعدها نتركه لكي يبرد، ونستخدمه بعد ذلك لغسل الشعر.
  • خلطة الجرجير مع الليمون وتكون عن طريق وضع كوب من عصير الجرجير مع ملعقتين من الثوم ويكون تم هرسه من قبل، وبعد ذلك ضعي ملعقتين زيت جوز الهند، و يتم مزج الخليط جيدًا ووضعه على الشعر مع التدليك بلطف لبضع دقائق، وبعد ذلك ضعي على رأسك كيس بلاستيكي لساعتين، وبعد قضاء المدة قومي بغسل شعرك جيدًا.
 كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر
كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر

فوائد الجرجير للشعر

بعد معرفة كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر يجب علينا معرفة فوائد الجرجير:

  • يحتوي الجرجير على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل الحديد، والبوتاسيوم، والمنغنيز، ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، ويحتوي أيضًا على فيتامين Kg، وفيتامينA ، وفيتامينCg.
  • الجرجير غني بالألياف ويتميز بانخفاض سعراته الحرارية، والدهون، الكربوهيدرات.
  • الفيتامينات والمعادن المتواجدة في الجرجير تجعل فروة الرأس في حالة صحية، وينصح بوضع الجرجير في نظامنا لكي تنعم بكل هذه الفوائد، ومن مميزاته أنه يعتبر منقي للدم ومطهر قوي.
  • يحتوي الجرجير على الكبريت والزنك وهما يعملان على مهاجمة أي عدوى تصيب فروة الرأس، ويعمل الجرجير على جعل فروة الرأس رطبة غير جافة، ونتيجة لذلك يتم القضاء على قشرة الرأس.

في هذا الموضوع تم شرح كيفية استخدام بذور الجرجير للشعر وفوائد الجرجير للشعر، وينصح بتناول الجرجير بطريقة منتظمة لكي تحصل على أفضل نتائج ليس للشعر فقط بل وللجسم أيضًا فهو مقاوم للشيخوخة ويحمي من التعرض للإصابة بسرطان الجلد.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى