المنوعات

كل ما تريد معرفته عن اختبار ielts

كل ما تريد معرفته عن اختبار ielts: هل تعلم أن اختبار IELTS (الاختبار الدولي للغة الإنجليزية) هو أحد الاختبارات الأكثر شهرة على مستوى العالم؟ يتم الإجابة على أسئلة تخص الكتابة والتحدث والقراءة والاستماع، وهو مهم جدًا للطلاب الذين يرغبون في الانتقال إلى الدراسة في دول ناطقة بالإنجليزية. في هذا المقال، سنستكشف كل ما تحتاج لمعرفته عن اختبار IELTS. سواء كنت في مرحلة الاستعداد للامتحان أو ترغب في معرفة المزيد عنه، فسنوفر لك المعلومات الضرورية التي تحتاجها.

مفهوم اختبار IELTS

اختبار IELTS هو اختصار لـ ” International English Language Testing System ” وهو اختبار تقييم لمستوى اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. يتكون الاختبار من أربعة أجزاء رئيسية وهي القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة. يستخدم الاختبار كوسيلة لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية للأفراد الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية في دراسة الجامعات والعمل والهجرة إلى الدول الناطقة بالإنجليزية. يقبل الاختبار في العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا. يمكن للأفراد الذين يرغبون في الالتحاق بجامعة بريطانية أو استرالية أو كندية أو أمريكية أو نيوزيلندية تقديم طلب لإجراء اختبار IELTS.

أسباب أهمية إجراء الاختبار

يعد اختبار ielts أحد الامتحانات الأكثر مهمية لمتعلمي اللغة الإنجليزية. حيث أنّه يقيس قدرة المتعلمين على التحدث والاستماع والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى أنّه يتم قياس قدرة المتعلم على استخدام اللغة في المجال الأكاديمي والإجتماعي والعملي. كما يعتبر الاختبار ضرورياً لتحقيق أهدافهم التعليمية والوظيفية. وبالتالي فإن أجتياز هذا الاختبار يساعد المتعلمين في تحقيق أهدافهم وطموحاتهم. ويعتبر الاختبار رائعًا لأنه يساعد الأفراد في الحصول على وظائف في شركات دولية، بالإضافة إلى التمتع بالتدريس في الكليات والجامعات المرموقة. لذلك، فإن الاهتمام بإجراء هذا الاختبار والتحضير له يساعد المتعلم على تحقيق أهدافهم بدقة وسهولة.

تصنيفات الاختبار والمعايير المطلوبة

تتكوّن اختبار ielts من أربع تصنيفات، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. يختبر الاستماع والقراءة مهارات الفهم للغة الإنجليزية، بينما يختبر الكتابة قدرتك على التعبير عن الأفكار بوضوح ودقّة. وتختبر المحادثة مهارات التواصل والتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، مع التركيز على المحادثات اليومية وعلى الموضوعات المتعلقة بالدراسة والعمل والحياة الاجتماعية. ويتراوح تصنيف الدرجات بين الصفر والتسعة، وتعتمد المعايير المطلوبة على الهدف من الاختبار. بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الأجنبية، يحتاجون إلى درجة لا تقل عن 6.5، بينما يحتاج المهاجرون المحتملون إلى درجة لا تقل عن 7 في كل تصنيف. ويوفر ielts إجراء الاختبارات في العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا ونيوزيلندا وهونغ كونغ.

نصائح مهمة للنجاح في اختبار IELTS

إذا كنت ترغب في اجتياز اختبار IELTS، فإنه يتطلب العمل الجاد والتحضير الجيد قبل الاختبار. ولكن مع بعض النصائح والإرشادات القيمة من الخبراء، يمكنك تحسين أدائك في الاختبار. إليك بعض النصائح المهمة لتحسين فرص نجاحك في اختبار IELTS: اقرأ المزيد عن الاختبار وتعرف على الأجزاء الثلاثة في اختبار المحادثة. تدرب على الاستماع والتحدث بانتظام. قم بتحسين مهاراتك اللغوية من خلال قراءة الكتب والمجلات باللغة الإنجليزية ومشاهدة الأفلام بنفس اللغة. كن مستعدًا لجميع الموضوعات التي من الممكن أن تأتي في الاختبار. تحدث بوضوح ووضع النبرة المناسبة لتوضيح أفكارك. تعلم كيفية استخدام الكلمات والتعبيرات المناسبة. قم بحل الكثير من الاختبارات السابقة لممارسة مهاراتك وتحسين أدائك. قم بالتحضير جيدًا للجزء الثاني والثالث من اختبار المحادثة. استخدم الوقت بشكل مناسب لإكمال الاختبار في الوقت المحدد. قم بتحديد المشكلات التي تواجهك في الاختبار وحاول تحسينها. باستخدام هذه النصائح، ستكون على دراية تامة عن كيفية تحسين فرصك في النجاح في اختبار IELTS

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى