مسلسلات وأفلام

قصة فيلم عاد لينتقم 1988 ويكيبيديا

تعتبر أحداث فيلم عاد لينتقم من أبرز الأفلام المصرية التي صدرت في عام 1988، حيث يروي الفيلم قصة هاشم الذي يعاني من أزمة نفسية حادة بسبب مصرع ابنته في حادث سيارة بسببه، ومن هنا يبدأ في سماع أصوات غريبة في منزله، ولكن تأخذ الأحداث منحنى آخر عندما يريد الانتقام من الأشخاص الذين تسببوا في وفاة ابنته. يتميز الفيلم بطولة نخبة مميزة من النجوم الكبار، مما يجعله من الأفلام الإبداعية التي تشد اهتمام المشاهدين، وتقدمت الإدارة المنتجة للفيلم بجهود كبيرة لتقديم تجربة سينمائية واقعية ومشوقة للجمهور.

قصة فيلم عاد لينتقم

تدور أحداث الفيلم المصري “عاد لينتقم” الذي صدر عام 1988 حول الشاب هاشم الذي يفقد ابنته في حادث سيارة بسببه ويعاني من أزمة نفسية حادة بعد ذلك. يبدأ هاشم بسماع أصوات غريبة في منزله ويكتشف أنها أصوات لروح طفل يحاول التواصل معه. يقرر بطل الفيلم الذهاب لزيارة معالج روحاني لمساعدته في التخلص من هذه الأصوات، وفي هذا الإطار يتعرض للعديد من المواقف المخيفة التي تثير فيه الرعب والفزع. الفيلم ممتع ومثير ويستحق المشاهدة، فله جو مختلف وفكرة متميزة تجعله يلفت اهتمام الناس.

ابطال فيلم عاد لينتقم

تعرف على أبطال فيلم “عاد لينتقم”

يعتبر فيلم “عاد لينتقم” واحدًا من أيقونات السينما المصرية في الثمانينيات، حيث قدم المخرج الراحل صلاح أبو سيف قصة أكثر واقعية وحقيقية في عالم الرعب.

وسوف نستعرض بعض أبطال هذا الفيلم الأسطوري:

1- الممثل الكبير عزت العلايلي:

لم يكن فيلم “عاد لينتقم” يمكن أن يكتمل بدون وجود عزت العلايلي، فهو يعتبر الشخصية الأساسية في هذه القصة، حيث يجسد دور هاشم الذي فقد ابنته في حادث سيارة.

2- الفنانة إيمان:

تجسد إيمان دور زوجة هاشم في الفيلم، وكانت أداءها الجيد واحدًا من عوامل نجاحه.

3- نجلاء فؤاد:

تميزت نجلاء فؤاد في دور ابنة هاشم، التي فقدت حياتها في الحادث المأساوي.

4- تميمة:

جسدت تميمة دور امرأة غامضة ترتدي البرقع، وكانت شخصية شريرة وغامضة في الفيلم.

5- هدى فريد:

تجسد هدى فريد دور الأم في الفيلم، الذي كانت عواقبه وخيمة على أسرة هاشم.

6- رجاء الجداوي:

شاركت الفنانة رجاء الجداوي في دور الجدة في “عاد لينتقم”، الذي جسدت فيه دورًا مؤثرًا ومهمًا في قصة الفيلم.

تشكل هذه الشخصيات جزءًا هامًا من تاريخ السينما المصرية، وستظل حتى الآن في ذاكرة المشاهدين عبر الأجيال، مما يجعل فيلم “عاد لينتقم” واحدًا من أعظم الأعمال الفنية المصرية في التاريخ.

اقرأ المزيد:

كيفية مشاهدة فيلم عاد لينتقم

يمكن للمشاهدين مشاهدة فيلم “عاد لينتقم” بكل سهولة ويسر عن طريق الانترنت، حيث يمكنك العثور عليه بجودة عالية ونسخة أصلية ديفيدي HD 720p 1080p على اليوتيوب ومنصات التحميل المختلفة. كما يمكنك تحميل الفيلم مجانًا بالإضافة إلى أشرطة الفيديو mp3. يروي الفيلم قصة شاب قضى 18 عامًا من حياته في التخطيط للإنتقام من معلمه الذي أساء الظن به، ومتابعة الأحداث ستثير في نهاية المطاف حلم مخيف عن الشخصية التي يريد الانتقام منها. بالطبع ستجد في مصر العديد من المعلومات المثيرة حول الفيلم وطاقم العمل وتاريخه، إلا أن الفيلم متاح للجميع وإما بقراءة الكتب الخاصة المتعلقة بالبرامج التلفزيونية أو الذهاب لمشاهدته مباشرة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى