مسلسلات وأفلام

قصة فيلم الحقيقية once upon a time in hollywood

فيلم “Once Upon a Time in Hollywood” هو فيلم دراما أمريكي عرض عام 2019. وقد تم كتابة الفيلم وإخراجه من قبل كوينتن تارانتينو، ويضم بطولة نخبة من النجوم بما في ذلك براد بيت و ليوناردو دي كابريو و مارغوت روبي و أل باتشينو وغيرهم. يتمحور الفيلم حول ممثل تلفزيوني خبت سنوات نجوميته وتألقه بمعاونة دوبليره الذي يساعده في المشاهد الخطرة أن يحققا شيء من الشهرة والنجاح في عالم صناعة السينما خلال العصر الذهبي لهوليوود في عام 1969. وذلك بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون. يتميز الفيلم بترشيحه 5 مرات، وفوزه بجائزة واحدة. كما يُعتبر هذا الفيلم هو أول فيلم من إخراج “تارانتينو” الذي يتمحور تماماً حول قصة من الواقع. وكشفت وجود دور تشارلز مانسون على شفير الكارثة بسبب شهرته السيئة، مما جعل دوره بالفيلم لايقتصر على ظهوره في مشهدين فقط. وبالإضافة إلى هذا، يحتفظ الفيلم بتعاون مثير بين “دي كابريو” و “آل باتشينو” في تحويل الفيلم إلى تحفة فنية. وأخيراً، يمثل دور بائعة الزهور (مايا هوك) دوراً مثيراً نظراً لأنها ابنة أوما ثورمان صديقة “تارانتينو” والتي قامت بتمثيل دور قاتلة الأجرام في فيلمه Kill Bill.

فيلم الحقيقية once upon a time in hollywood

1. قصة الفيلم:

فيلم Once Upon a Time in Hollywood يحكي قصة ممثل تلفزيوني اسمه “ريك دالتون” ودوبليره “كليف بوث” اللذان يحاولان استعادة انتشارهما ونجوميتهما بعد الانخفاض في عالم صناعة السينما خلال العصر الذهبي لهوليوود عام 1969.

2. فريق العمل:

الفيلم من كتابة وإخراج الشهير “كوينتين تارانتينو” ويتميز بحضور نخبة من النجوم مثل “براد بيت” و”ليوناردو دي كابريو” و”مارجو روبي” و”آل باتشينو” وغيرهم.

3. الترشيحات والفوز بالجوائز:

تم ترشيح الفيلم لـ 5 جوائز أوسكار بما في ذلك أفضل فيلم، وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد لآل باتشينو. كما فاز الفيلم بجوائز أخرى مثل جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم كوميدي.

4. قصة واقعية:

يستند فيلم Once Upon a Time in Hollywood على قصة حقيقية تدور حول بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون في هوليوود في عام 1969.

5. التعاون والتركيز على التفاصيل:

تعاون فيلم Once Upon a Time in Hollywood بين الكثير من النجوم الشهيرة، وهو يتميز بالعناية الكبيرة بالتفاصيل والانتباه للعصر الذهبي لهوليوود عام 1969.

6. الأدوار الخاصة:

ظهرت في الفيلم بعض الأدوار الخاصة لأبناء بعض النجوم الشهيرة، على سبيل المثال، بطلة الفيلم (مارجو روبي) قدمت دوراً رئيسياً، بينما ظهرت ابنة الممثلة (أوما ثورمان) في دور بائعة ورد.

7. مجموع الإيرادات:

حقق فيلم Once Upon a Time in Hollywood إيرادات تصل إلى 372 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما جعله واحدًا من أعلى الأفلام إيرادًا في عام 2019.

اقرأ المزيد:

مشاهدة فيلم الحقيقية once upon a time in hollywood

عادة ما تجذب أفلام الحقيقية عددًا كبيرًا من المشاهدين بسبب الأحداث الحقيقية والقصص المؤثرة التي ترويها. فيلم “Once Upon a Time in Hollywood” هو فيلم حقيقي جديد أنتج في عام 2019، والذي حقق شهرة كبيرة بعد عرضه في السينمات. يتحدث الفيلم عن قصة شخصيات حقيقية في عالم الفن والتمثيل، ويحكي الفيلم عن الثنائي الشهير في هوليوود، ريك دالتون (ليوناردو دي كابريو) وصديقه القديم المثير للجدل كليف بوث (براد بيت) وما واجها في عالم التمثيل في هوليوود بأواخر الستينات. يتميز الفيلم بأسلوبه الفريد في السرد والتصوير السينمائي، وبتمثيل الثنائي النجم دي كابريو وبيت بطريقة متقنة ومؤثرة. في النهاية، يمكن القول أن مشاهدة “Once Upon a Time in Hollywood” تعد تجربة رائعة للمتعة والمشاهدة المنوعة، فهو فيلم حقيقي مؤثر تستحق المشاهدة من قبل جميع عشاق السينما.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى