المنوعات

قصة الأميرة النائمة للأطفال | أجمل قصص للطفل

مكتبات العالم مليئة بالحكايات المفيدة والممتعة والحقيقية للأطفال وهناك قصص معروفة وشهيرة جدًا، نشأنا عليها منذ الصغر وما زلنا نرويها لأطفالنا حتى اليوم.

تعتبر قصة الأميرة النائمة من القصص المشهورة في العالم ومن الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها تحولت إلى الكثير من الأفلام.

الأميرة النائمة

كانت توجد مملكة عظيمة مليئة بالحب والوئام وتتميز بحضارة قديمة ويوجد بها ملك عظيم وملكة عظيمة.

تميز الملك وملكته بحكمهما بالحب على المملكة بأكملها ولم يهتموا إلا بمصالح الرعايا وعلى الرغم من كل الحب الذي قدموه للجمهور إلا أنهم كانوا حزينين للغاية لأنهم افتقداه طفل صغير.

بعد سنوات عديدة أنجبت الملكة جنينا انتشرت الفرحة والسعادة في جميع أنحاء المملكة انتظر الجميع بفارغ الصبر اليوم الموعود وعندما جاء اليوم الذي طال انتظاره أنجبت الملكة طفلة جميلة ورائعة كان الملك والملكة سعداء للغاية في ولادتها استعدوا لأكبر حفلة تم تنظيمها على الإطلاق بمناسبة ولادتها والتي دعوا إليها جمهور المملكة، وحضر سبع جنيات جيدة على رأس الحفل أرادت كل جنية أن تتمنى للأميرة المولودة أمنية تتحقق لها في المستقبل القريب تكريماً لميلادها ولحب والديها، الملكين العظيمين اللذين لهما الكثير من النعم على الجميع.

في يوم الحفل الذي تم تحضيره بأحسن الصور والأشكال التي لم نشهدها من قبل أقبلت الجنيات الطيبة وقام الخدم بإعداد طاولة مخصصة لهم من أطباق ذهبية فكانت الجنيات كل واحدة منهن تتمنى للأميرة المولودة، فواحدة تمنت أن تقع في حب كل من شاهدها وجنية أخرى تمنت لهال الجمال والخفة مثل الفراشات وأخرى أصدرت صوتًا ناعمًا مثل صوت البلابل والكروان، وجنية تمنت جمالا مذهلاً والقدرة على عزف الموسيقى بأي آلة وتمنوا جميعًا ذلك ماعدا جنية واحدة.

قدمت الجنية الشريرة للقصر التي كان يخافها الجميع ويخافونها بسبب حدة الشر الذي تملكه وكانت غاضبة جداً لأنها لم تتلقى دعوة من الملك وزوجته فقررت الانتقام لذلك ألقت اللعنة على الأميرة المولودة أنه في عيد ميلادها السادس عشر ستضرب نفسها بلسعة مغزل وتفقد حياتها بعدها وقد ارتفعت ضحكاتها في كل زاوية.

الجميع في القصر ومن في الخارج حزن كثيرا على الأميرة التي كانت لا تزال في مهدها وبكو عليها بكاءاً شديداً لكن جاء دور الجنية التي لم تتمنى رغبتها بعد، أرادت أن تتحول اللعنة والتعويذة من الموت الأبدي إلى النوم حتى يأتي الحب الحقيقي لإنقاذها من تأثير اللعنة.

أراد الملك التفكير فأمر حراسه بجمع كل أدوات الغزل وحرقها في الأماكن العامة معتقدًا بذلك انه يحمي ابنته الصغيرة، مرت الأيام بسرعة وبلغت الفتاة السادسة عشرة من عمرها كانت جميلة جدًا وكان كل من شاهدها مفتونًا بجمالها وحلاوة صوتها.

وبينما كانت تسير في القصر يوم ولادتها لاحظت برجًا لم تره في قلبها، ودفعها فضولها لمعرفة ما يدور بداخلها وعندما صعدت إلى الطابق العلوي وجدت امرأة عجوز تجلس على آلة غريبة تغزل الخيوط وتجمعها في نسيج جميل ألقت الأميرة التحية وحضنتها العجوز ثم أوضحت الفتاة مدى حاجتها في تجربة هذه الآلة ولم تكن تعلم أن مصيرها مرتبط بنهجها.

وأول ما لمستها وخزتها الإبرة فسقطت على الأرض وكانت المرأة العجوز هي نفس المرأة العجوز الشريرة اللعينة، وتحققت لعنتها، وغرقت المملكة كلها بألم مميت وصمت جاء دور الجنيات لإلقاء التعويذة على المملكة بأكملها حتى لا تشعر الأميرة النائمة بالوحدة عندما تستيقظ.

كما ألقوا تعويذة حول المملكة فنمت الأشجار الكثيفة في كل مكان لحماية المملكة من كل المخاطر مرت عدة سنوات واذا أمير وسيم من مملكة نائية كان يمر بالمملكة المقفرة، وسأله أحد مستشاريه عن قصتها فقام برواية قصة الأميرة النائمة التي لم يوجد مثل جمالها دفعه الفضول لدخول القصر وعندما وجد الحراس أمام القصر مثل الحجارة كان الخدم في المطبخ يجهزون الطعام وتجمدوا على حالتهم وتجول مرة أخرى حتى وصل إلى الأميرة النائمة، وإذا اندهش من جمالها وسحرها ولما وضع يده على شعرها لأول مرة عادت الحياة إليها وعلى المملكة كلها.

يتزوجون ويعيشون في سعادة دائمة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى