مسلسلات وأفلام

فيلم مغربي جناح الهوى نسخة كاملة hd

“جناح الهوى” هو فيلم مغربي من إخراج عبد الحي العراقي صدر في سنة 2011، ويروي قصة شاب يعمل كجزار في بعصر الملك الحسن الثاني، لكنه يجد نفسه غريقًا بين المرأة والحب، مخالفًا بذلك منظور والده المحافظ. تمت مقتبسة القصة من رواية، ويشارك في بطولته عدد من الممثلين بينهم وداد إلما وعبد الحفيظ الجبار وكريم زيان. قد تعرض الفيلم لانتقادات بسبب قوة وعرض المشاهد الجنسية لبعض المشاهد، وأشارت المنتجة كارولين لوكاردي إلى رفض الرقابة المغربية حتى الملصقات الإعلانية للفيلم بسبب هذه المشاهد. من الجدير بالذكر أنه عرض في عدة مهرجانات دولية من بينها إشبيلية للسينما الأوروبية في إسبانيا ومهرجان بالم سبرينج السيمائي الدولي. بشكل عام، يعد فيلم “جناح الهوى” عملًا فنيًا مهمًا يلقى اهتمامًا كبيرًا من المشاهدين والنقاد على السواء.

ملخص فيلم مغربي جناح الهوى

يتحدث فيلم “جناح الهوى” عن الشاب التهامي، وهو ابن عائلة محافظة شهيرة برجالها الموقرين، تدور الأحداث في عصر الملك الحسن الثاني، ويعمل التهامي كجزار، إلا أنه يخلف منظور والده له ويجد نفسه غريقًا بين المرأة والحب. يتضمن الفيلم مشاهد جنسية للممثلة وداد إلما، الأمر الذي عرّضه لانتقادات كثيرة بسبب تقاليد المجتمع المحافظ في المغرب.

وعلى الرغم من ذلك استطاع الفيلم الحصول على العديد من الجوائز والترشيحات، كان آخرها تمثيله في مهرجان دبي السينمائي 2011. التقسيم بين الآراء كان واضحًا في مهرجان إشبيلية للسينما الأوروبية في إسبانيا، حيث انقسم الحضور خلال مؤتمر صحفي لتقديم الفيلم ما بين مؤيد ومعارض للفكرة، وترك بعض الحضور تعليقًا ساخرًا على الممثلة وداد إلما.

وفي النهاية، وبالرغم من إثارته للجدل، استطاع الفيلم أن يحقق نجاحًا واسعًا، ويثبت أن السينما المغربية قادرة على منافسة السينما العالمية.

ابطال فيلم مغربي جناح الهوى

1. يتميز فيلم جناح الهوى بفريق عمل كبير ومتميز، ويضم بطلا الفيلم الشهيرين، محمد خيي ووفاء المكي.

2. الممثل محمد خيي قام بتجسيد دور الشاب التهامي، الابن الوحيد لعائلة محافظة، والذي يعمل كجزار رغم مكانته الاجتماعية العالية.

3. وفاء المكي، عملت مع محمد خيي في الفيلم، وقدمت أداءً مميزاً في شخصية فتاة ساذجة.

4. كما انضم إلى فريق عمل الفيلم الممثل عزيز داداس، الذي قدم أداءً مثيراً في شخصية الوالد.

5. يتميز فيلم جناح الهوى بتأليف جميل جوري الذي يعتبر من أهم الكتاب والمؤرخين المغاربة.

6. المخرج عبد الحي العراقي، الذي قاد هذا الفيلم، هو أحد أهم وأشهر المخرجين في السينما المغربية.

7. يعتبر فيلم جناح الهوى واحدًا من أهم الأعمال السينمائية في المغرب، حيث حقق نجاحاً كبيرًا وتم عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية.

8. جناح الهوى، يتحدث عن قصة حب محرمة بين شاب يخالف تقاليد عائلته وفتاة شابة جميلة. يتضمن الفيلم بعض المشاهد الجريئة التي تحمل صعوبة في اعتبارات الثقافة المغربية القديمة.

9. يوفر الفيلم للمشاهد نظرة مثيرة على المجتمع المغربي في القرن العشرين، ويعتبر وثيقة تاريخية ثمينة تجسد مراحل تطور المغرب الحديث.

10. يتميز فيلم جناح الهوى بجمال صوره الفوتوغرافية والديكور الذي يوفر للمشاهد تجربة سينمائية مثيرة ولا تنسى.

مشاهدة فيلم مغربي جناح الهوى

من المعلومات الواقعية التي تم العثور عليها بخصوص الفيلم المغربي جناح الهوى، وجود مشاهد من فيلم جناح الهوى الممنوعة من العرض تم تداولها على نطاق واسع عبر الإنترنت. كما أنه تمت مشاهدتها وتحميلها من قبل العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي. وتم التأكد من وجود مشاهد ساخنة وفاضحة في الفيلم، مما جعله يندرج ضمن فئة الأفلام الخاصة بالكبار فقط. ونظرًا للمحتوى المثير للجدل، فإن الفيلم السينمائي جناح الهوى لم يتم إصداره في السينمات المغربية، على الرغم من أنه قد تم الإعلان عن تصويره وإنتاجه بشكل كامل.

ومن المؤكد أن تلك المعلومات سوف تدفع بعض الأشخاص إلى مشاهدة الفيلم، لكن يجب الانتباه إلى أنه يحتوي على محتوى غير مناسب للجمهور العام، وينبغي ألا يتم مشاهدته من قبل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا .

محمود السعدي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى