المنوعات

فيديو القبض على عدد من المتسولين في القصيم

تمكنت الجهات الأمنية في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية من القبض على عدد من المتسولين، حيث تم ضبطهم في ممارسة أعمال التسول في الشوارع والميادين. تم الإعلان عن ذلك من قِبَل الأمن العام السعودي عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وفقًا للمعلومات، تم ضبط أربعة أشخاص، بينهم مخالفتان لنظامي الإقامة وأمن الحدود، يقومون بممارسة التسول في منطقة القصيم. وقد تمكنت الجهات الأمنية من ضبطهم وإحالتهم للإجراءات القانونية المناسبة.

وتم أيضًا القبض على مجموعة أخرى من المتسولين في مدينة جدة، حيث تم استغلالهم لأطفال ذوي الإعاقة في التسول. وقد أعلنت شرطة جدة عن هذا الإنجاز، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وفي المدينة المنورة، تم القبض على عدد آخر من المتسولين والمتسولات خلال قيامهم بممارسة التسول في الأماكن العامة. تم رصد وضبط سبعة مقيمات من جنسيات مختلفة، حيث تم توزيعهن على عدد من الشوارع والميادين في مدينة بريدة.

ودعت الشؤون الاجتماعية في منطقة القصيم من خلال لوحاتها إلى عدم التعاطف مع المتسولين، مشيرة إلى أنهم يسعون للاستعطاف والاستمرار في ممارسة هذه الظاهرة المشينة. وأكدت الشؤون الاجتماعية أنه يجب التعاون مع الجهات الأمنية لمحاربة هذه الظاهرة ومنع انتشارها.

فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر لحظة القبض على عدد من المتسولين في القصيم، حيث تمت مشاركته من قِبَل الأمن العام السعودي عبر حسابه الرسمي على تويتر. تطلب الجهات الأمنية من الجميع عدم التعاون مع المتسولين والتبليغ عن أي حالات مشابهة بهدف القضاء على هذه الظاهرة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى