اهتماماتكحياتك

فوائد تناول الكيوي على معدة فارغة

فوائد تناول الكيوي على معدة فارغة من أكثر الاسئلة في الساعات القليلة الماضية، لا يمكن اعتبار الكيوي فاكهة استوائية ذات مذاق حلو وحامض في نفس الوقت، ولكن ستندهش من معرفة أن الكيوي يتميز بوجود الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية لجميع أعضاء الجسم، إليك بعض الأسباب التي تجعلك تأكل فاكهة الكيوي في نظامك الغذائي.

أهم فوائد عصير الكيوي

يعتبر عصير الكيوي من العصائر الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة أعضاء الجسم مثل:

  • يشمل 100 غرام من عصير الكيوي على 10٪ سكريات طبيعية من الفركتوز لذلك يمكن لمرضى السكر تناوله دون ارتفاع مستوى السكر في الدم.
  •  يشمل الكيوي أيضًا على 80٪ ماء مما يقلل تجاعيد البشرة وعلامات الشيخوخة و 150 ملي جرام من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.
  • يشمل أيضًا على 1٪ بروتين و 1 غرام من الألياف الطبيعية التي تعزز عملية الهضم.

يمكن خلط عصير الكيوي مع الليمون أو الأناناس وغيرها من الفواكه أو مع العسل واللبن أيضًا.

طريقة إعداد عصير الكيوي

اغسل الكيوي جيدًا ثم قشره.

نضع شرائح الكيوي في الخلاط الكهربائي مع إضافة العسل الأبيض أو الزبادي أو غيرها من الفواكه وذلك لزيادة فوائد الكيوي على الجسم.

يمكن إضافة الثلج قبل التقديم.

فوائد تناول الكيوي على معدة فارغة

يمكنك تناول الكيوي في الصياح قبل الذهاب إلى العمل وذلك لما لها من فوائد تعمل على تحسين نشاط الجسد طوال اليوم، ويفضل خيار العصير خاصة في فصل الصيف، لأنها تقدم باردة.

يعمل الكيوي كمضاد للأكسدة لاحتوائه على مادة اللوتين فهو يقوي الجهاز المناعي ويتخلص من الجذور الحرة التي تسبب الأمراض الالتهابية والسرطان.

يحمي الجسم من السموم عن طريق تعزيز الكلى لتنقية الدم من جميع المواد الضارة وطردها من الجسم.

يحسن تناول الكيوي في الصباح المزاج ويمنع التوتر كما أن الكيوي يحفز الدماغ على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يلعب دورًا رئيسيًا في القضاء على التوتر والكابة.

تشمل فاكهة الكيوي على البوتاسيوم الذي يساهم على شفاء الجروح ويجدد خلايا الجلد ويخفف من تجاعيد البشرة.

كما أنه يمنع تكون حصوات الكلى ويحسن صحة العظام ويمنع هشاشة العظام.

تفادي تناول فاكهة الكيوي بكميات وفيرة لتجنب الحكة أو الألم أو أحيانًا انتفاخ في الفم واللسان.

أهم فوائد الكيوي للرجال

لا يمكن تجاهل فوائد فاكهة الكيوي للجنس حيث تحتوي على نسبة من الحديد والزنك مما يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون الذكري مما يعزز الرغبة الجنسية ويزيد من الخصوبة عند الرجال.

يشمل الكيوي على أهم مصدر لفيتامين سي والحديد حيث يمد الجسم بالطاقة للقيام بالعملية الجنسية لذلك من فوائد الكيوي لممارسة الجنس للرجال تحسين العملية الجنسية.

من فوائد الكيوي للرجال أنه غني بالحديد لذلك فهو يزيد نسبة الأكسجين في الدم ويحفز الدورة الدموية اللازمة لسريان الدم إلى الأعضاء التناسلية لذلك فهو يعالج مشاكل ضعف الانتصاب.

ومن الأسباب التي يمكن أن تؤثر على العملية الجنسية التعب وسوء المزاج والقلق والتوتر، يحسن الكيوي إفراز السيروتونين في الدماغ لمساعدتك على النوم بسلام مع التخلص من القلق والتوتر.

فوائد فاكهة الكيوي للأنفلونزا

يعتبر الكيوي من أهم مصادر فيتامين سي يشمل 100 غرام من الكيوي على 200 إلى 300 مللي جرام من فيتامين سي.

من فوائد فاكهة الكيوي للجسم تعزيز وظائف الجهاز التنفسي بشكل عام حيث تعمل على تعزيز عملية التنفس.

الحماية من الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي يوجد فيتامين سي بكمية تغطي احتياجات الجسم اليومية مما يقوي الجهاز المناعي ضد الفيروسات وخاصة فيروس الأنفلونزا.

ينشط الكيوي إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تهاجم الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي.

كما أنه يقلل من أعراض البرد والإنفلونزا المرافقة للأنفلونزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى