صحة المرأة

فوائد البابونج للدورة الشهرية .. 5 فوائد للبابونج لا تفوتك

فوائد البابونج للدورة الشهرية: إذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية وعدم الراحة، فيجب أن تبحثي عن البابونج! من الشاي إلى الزيوت الأساسية، تم استخدام البابونج لعدة قرون لخصائصه المهدئة. في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف فوائد البابونج على وجه التحديد لدورات الحيض.

مركبات البابونج المفيدة لتخفيف تشنجات الحيض

يعد شاي البابونج أحد الأعشاب الطبيعية الفعالة لتخفيف تشنجات الحيض، حيث يحتوي على مركبين هيبورات وجليكاين، اللذان يساعدان في الحد من الألم وتخفيف التوتر والتقليل من الالتهابات التي ترافق فترات الحيض.

وتشير دراسة إلى أن استخدام شاي البابونج لتخفيف تشنجات الحيض له تأثير إيجابي على عسر الطمث، حيث إن تناول كأس من الشاي في اليوم يمكن أن يقلل من الألم وتحسين المزاج.

كما تشير الدراسات إلى أن البابونج يحتوي على خصائص مضادة للتشنجات وتساعد في تخفيف الأعراض المختلفة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، لذا يتم استخدام البابونج في علاج عدة أمراض ومشاكل صحية.

وبالتالي، ينصح بتناول شاي البابونج بانتظام أثناء فترة الحيض لتخفيف التشنجات والألم، كما يمكن تسخين الأكياس مباشرة ووضعها على منطقة البطن السفلية لتخفيف الألم. لذلك، يعتبر البابونج الحل الطبيعي الأمثل لتخفيف تشنجات الحيض وتحسين الصحة العامة للمرأة.

دراسات حول فوائد البابونج للدورة الشهرية

يمكن الوصول إلى فوائد البابونج المذهلة بسهولة عن طريق تناول كوبين من الشاي اليومي خلال الفترة السابقة للحيض، وبما أن البابونج آمن للاستهلاك، فإنه يعتبر الخيار الأمثل للمرأة التي تعاني من آلام الحيض.

علاوة على ذلك، فقد أظهرت بعض الدراسات أن استهلاك البابونج يمكن أن يحارب الخلايا السرطانية ويساهم في الحد من خطر الإصابة بها. وحتى تحصلي على أفضل النتائج، يمكن تناول البابونج على شكل كبسولات أو مضغ الأوراق الجافة أو تناوله في شكل الشاي.

إذا كنتِ ترغبين في تجربة فوائد البابونج، يمكن ذلك بشكل سهل وفعال خلال فترة الحيض، ولفعالية أكثر، استشيري الطبيب المعالج قبل تناوله خلال فترة الحمل أو تناوله بشكل دائم.

فوائد البابونج لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية

1. يعمل البابونج على تهدئة العضلات: يحتوي البابونج على مركبات آمنة وطبيعية تعمل على تخفيف التقلصات الحادة التي تحدث أثناء الدورة الشهرية.

2. يقلل من إفراز الهرمونات: يعمل البابونج على تنظيم إفراز الهرمونات التي تتسبب في الشعور بالألم والتقلصات، مما يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية.

3. يعمل كمخدر طبيعي: البابونج يحتوي على مركبات تعمل كمخدرات طبيعية، وهي تعمل على تخفيف الألم والتقلصات الناتجة عن الدورة الشهرية.

4. يعزز الاسترخاء: يمتلك البابونج خصائص مهدئة للأعصاب، مما يساعد في تحسين الحالة النفسية والاسترخاء خلال فترة الدورة الشهرية.

5. يمنع الإصابة بالتهاب الرحم: يحتوي البابونج على مركبات مضادة للعدوى، مما يساعد في منع الإصابة بالتهاب الرحم الذي يمكن أن يتسبب في آلام حادة خلال الدورة الشهرية.

كيفية استخدام البابونج للتخفيف من آلام الدورة الشهرية

1. شاي البابونج: يمكن تحضير البابونج على شكل شاي، حيث يُضاف ملعقتين صغيرتين من البابونج المجفف إلى كوب ماء مغلي ويترك لمدة 5 دقائق ويشرب بعدها. يُوصى بتناول 2 أكواب يومياً قبل بداية الدورة الشهرية للحصول على أفضل النتائج.

2. تدليك بالزيت: يمكن دمج البابونج مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز بنسبة 1: 2، ثم يتم تسخينها لبضع دقائق ثم يقوم بتدليك الزيت على البطن والمنطقة السفلى من الظهر لتخفيف الالام الناتجة عن الدورة الشهرية.

3. استخدام المبخرة: يمكن استخدام المبخرة لإضافة عدة قطرات من زيت البابونج لتخفيف الآلام والتوتر المصاحب للدورة الشهرية.

4. الحمام بالبابونج: يُمكن إضافة مسحوق البابونج إلى الماء الموضوع في الحمام للحصول على تأثير مهدئ وتخفيف الآلام.

5. العلاج الغذائي: يُمكن التخفيف من آلام الدورة الشهرية عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم مثل الأسماك والمكسرات والفواكه الطازجة والخضروات الورقية.

إقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى