المنوعات

أخيرا.. رابط تسجيل عمال غزة في إسرائيل دون رسوم

أعلن وكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين ، اليوم الأحد ، موعد بدء تسجيل العمال الراغبين في العمل في إسرائيل.

وقال الغصين في تصريحات صحفية تابعها موقع جمال المرأة إنه تم فتح باب التسجيل اليوم الأحد للعمال الراغبين في العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأضاف: “الوزارة تؤكد أن التسجيل سيكون متاحاً إلكترونياً من خلال البوابة الموحدة للتعاملات الحكومية”.

وأشار إلى أن ذلك يعد استمرارا لجهود وزارة العمل لخفض معدل البطالة المرتفع في قطاع غزة ودعم العمال.

ملاحظة: (التسجيل من خلال الدخول الموحد الحكومي)
ونوهت وزارة العمل في قطاع غزة إلى عدم الحضور لمكاتب العمل للتسجيل، وأن التسجيل فقط إلكتروني وعبر الرابط المرفق بالأعلى.
شروط ومعايير التسجيل للعمال:
– أن يكون متزوج.
– يزيد العمر عن 26 عامًا.
– حاصلًا على شهادة تطعيم ضد فيروس “كورونا”، وألا يكون مصاب في الفترة الحالية.
– ليس موظفًا، أو صاحب دخل ثابت.
– خلو الصحيفة الجنائية (ألا يكون على مقدم الطلب منع قضائي من السفر).

وأشارت وزارة العمل إلى أن التسجيل للعمل داخل الأراضي المحتلة إلكتروني بالكامل ، ولا توجد رسوم على عملية تقديم العمال للحصول على فرصة عمل في مكتب العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وشددت على أنه عندما يتم حصر جميع المرشحين من قبل الجهات المختصة المختلفة ، سيتم الانتهاء من إجراءات الحصول على التصاريح اللازمة التي ستسمح لهم بالدخول للعمل داخل الدولة المحتلة.

وأوضحت أن هذا الإعلان يأتي في إطار الاتفاقات التي تم التوصل إليها على المستوى السياسي سابقا والجهود التي تبذلها كافة الأطراف في قطاع غزة لتخفيف الحصار ومعدلات البطالة التي زادت بشكل كبير بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وبينت أن الشرط المتعلق بعدم وجود سجل جنائي لمقدم الطلب يعني عدم وجوب أن يكون للمواطن قضايا أو قرارات قضائية تتعلق بالقضايا الجنائية التي تم النظر فيها من قبل المحاكم وصدرت أحكام ضدهم ، ويتم ذلك من خلال الرابط الإلكتروني عبر النظام الحكومي ، مؤكداً أنه لا يوجد مجهود للمواطن الراغب بالتسجيل للعمل فجميع الخطوات ستكون إلكترونية.

رابط تسجيل عمال غزة للعمل في إسرائيل اضغط هنا

 

ولفتت إلى أن فتح التسجيل عبر رابط إلكتروني يأتي للحد من عملية التلاعب التي حدثت من قبل ، ومحاولة البعض للربح على حساب العاملين في قطاع غزة ، مشيرة إلى أن عملية التسجيل تتم مراقبتها فنيا من قبل الجهات المختصة.

وفيما يتعلق بالتسجيل الصحيح، قالت الوزارة: ستصل المُسجل رسالة تأكد عملية تسجيله بنجاح في حال كانت الشروط تنطبق عليه، مؤكدةً أن الشروط واضحة ومجانية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى