المنوعات

ظهرت الآن نتيجة الصف الرابع الابتدائي محافظة الشرقية: دلالات الألوان وشرح مفصّل

نتيجة الصف الرابع الابتدائي محافظة الشرقية: دلالات الألوان وشرح مفصّل: مرحبا بكم في مقالنا اليوم عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي في محافظة الشرقية، حيث تسببت نتيجة الصف الرابع الابتدائي في العديد من المشاعر المختلطة لدى الأهالي والطلاب، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن دلالات الألوان المتواجدة في بطاقة النتيجة، ونوضحها بشكل مفصل لتعزيز فهم الجميع وتخفيف القلق. فهل أنتِ مستعدة للإطلاع على كل ما يتعلق بنتيجة الصف الرابع الابتدائي في محافظة الشرقية؟ إذًا تابعوا معنا!

نتائج الصف الرابع الابتدائي محافظة الشرقية

تمّ الإعلان عن نتائج الصف الرابع الابتدائي في محافظة الشرقية للفصل الدراسي الثاني من عام 2023، وذلك عبر بوابة الشرقية التعليمية وموقع المديرية بفضل جهود الكنترول. وحسب الدلالات المرفقة مع النتائج، فإن كل لون يعكس قدرة المتعلم على اكتساب المعارف والمهارات. فاللون الأزرق يشير إلى تفوق التلميذ وأنه فاق التوقعات، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم امتلك المعارف المطلوبة، واللون الأصفر يدلّ على حاجة المتعلم إلى الدعم، أمّا اللون الأحمر فهو لمن لم يتقن المهارات والمعارف، وله دور ثانٍ. ومن المفترض أن يعلن المحافظ عن موعد اعتماد النتائج بشكل رسمي، حيث ستنشر على الموقع الرسمي للمديرية، كما يتم إعلان النتائج في المدارس بشكل واضح وشافٍ ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع عليها بشكل سريع وسهل.

شرح مفصّل لدلالات الألوان في نتائج الصف الرابع الابتدائي

تتضمن نتائج الصف الرابع الابتدائي 2022 للمحافظة الشرقية نظام تقويم بالألوان بدلاً من الدرجات التقليدية. تحتوي صفحة النتيجة على أربعة ألوان مختلفة تعبر عن مستوى الطالب في الاكتساب والتفوق في المعارف والمهارات، بالإضافة إلى تحديد مصير الطالب بين النجاح والتراجع. فاللون الأزرق يدل على تفوق الطالب وتخطي التوقعات، ويمكن تحويله إلى مجموع درجات يصل إلى 100 درجة. واللون الأخضر يدل على اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة ويمكن تحويله إلى ما يصل إلى 85 درجة. واللون الأصفر يدل على حاجة الطالب إلى بعض الدعم ويمكن تحويله إلى مجموع درجات يصل إلى 65 درجة. وأما اللون الأحمر فهو يدل على عدم اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة ويحصل فيه الطالب على دور ثاني. وبالتالي فإن نتيجة الطالب معلومة بناء في تقييم مستواه، مع تحديد المسار اللازم لتنمية مهاراته وتعزيز نجاحه في المستقبل.

التغييرات في نظام الامتحانات للصف الرابع الابتدائي

تم الإعلان عن نظام جديد لامتحانات الصف الرابع الابتدائي، حيث تغيّرت طريقة التقييم من نظام الدرجات إلى نظام التدرج بالألوان. و يتضمن الشيت الخاص بالنتيجة أربعة ألوان مختلفة، وكل لون له دلالة معينة، حيث يمكن القول بأن الطالب الذي يحظى باللون الأزرق قد تفوق وأكثر من توقعات المدرسة، والطالب الذي حصل على اللون الأخضر حقق مستوى جيد وحصل على المهارات والمعارف المطلوبة، واللون الأصفر يعني أن الطالب بحاجة إلى دعم إضافي، وأخيرا اللون الأحمر الذي يعني أن الطالب لم يتمكن من اكتساب المهارات والمعارف بشكل مجدي ويشارك في الدور الثاني. نظام التقييم الجديد سيعطي فرصة للطلاب لتحسين مستواهم والحصول على دعم متواصل، وستتيح لأولياء الأمور معرفة متى تحتاج أبنائهم إلى دعم إضافي لتحسين أدائهم.

 الحصول على نتائج الصف الرابع الابتدائي بمحافظة الشرقية.

1- يمكن الحصول على نتائج الصف الرابع الابتدائي بمحافظة الشرقية عن طريق زيارة موقع بوابة الشرقية التعليمية والذهاب لصفحة نتائج الامتحانات.

2- يمكن أيضًا الحصول على نتائج الصف الرابع الابتدائي من خلال زيارة المدرسة التي يدرس بها الطالب.

3- تعلن المدارس عن نتائج الصف الرابع الابتدائي وتطلقها في مكان واضح.

4- يعتمد النتيجة من قبل معالي المحافظ ويتم نشرها على موقع المديرية وصفحة الفيس بوك.

5- يتم تمييز النتائج بأربعة ألوان وهي: الأزرق، الأخضر، الأصفر، الأحمر.

6- يدل اللون الأزرق على تفوق الطالب وتجاوزه التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات.

7- يدل اللون الأخضر على امتلاك الطالب المعارف والمهارات المطلوبة.

8- يدل اللون الأصفر على حاجة الطالب لبعض الدعم.

9- يدل اللون الأحمر على رسوب الطالب ويدخل في دور ثانٍ.

10- يحتاج الطالب الذي حصل على اللون الأحمر إلى إعادة الامتحان وتحقيق النجاح في المرة الثانية.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى