جمال المرأة

كيفية صناعة معطر الجسم الطبيعي في المنزل

العطور هي واحدة من منتجاتنا الأساسية. يعطينا الكثير من الجاذبية أثناء التخلص من رائحة العرق والروائح الكريهة الأخرى ، وفي كثير من الحالات ، قد يفضل البعض اختيار مكوناتهم الخاصة وصنع رائحتهم الشخصية ، والاستمتاع برائحة منعشة ومميزة في أيام الصيف ، جمعنا لك أكثر من عشر وصفات مختلفة للروائح ، لذا حاول أن تجعل إحداها رائحة تميزك عن غيرك. ومن خلال موقع جمال المرأة للمحتوى العربي سنجيب عن كافة التساؤلات لذا تابع معنا.

 

كيفية صنع معطر الجسم من الفانيليا

إذا كنت من محبي رائحة الفانيليا ، يمكنك إحضار حبة الفانيليا ، وإزالة البذور من الداخل وتقطيعها إلى قطع صغيرة ، ثم وضعها في زجاجة وإضافة 3 أو 4 ملاعق كبيرة من زيت عباد الشمس العضوي ، وإغلاقها وتركه في مكان مظلم لمدة أسبوعين ، وللحصول على رائحة أفضل ، قم برجه كل يومين أو ثلاثة أيام ، وبعد أسبوعين قم بتصفية الزيت من قطع الفانيليا وأضف 40 قطرة من زيت البرغموت العطري وكمية مناسبة من خشب الأرز. وزيت اليانسون العطري ، ثم ضعي المزيج في وعاء خاص واستخدميه للعمل أو لمناسباتك البسيطة.

كيفية صنع معطر للجسم من بتلات الزهور

لمحبي روائح الزهور المنعشة ، يمكنكم جمع كوب ونصف من الزهور المقطوفة من الأنواع المفضلة لديكم ، الورد أو الياسمين ، وغسلهم جيداً ، ثم نقع البتلات في وعاء به كوبين من الماء وتركهم لليوم التالي، ثم صفي الماء المعطر بقطعة قماش قطنية وضعي ماءها على النار حتى يتبخر بعضها ، ويصبح لديك ملعقتان كبيرتان من السائل ، ثم ضعي الماء المعطر في وعاء محكم الغلق واستخدميه في الانتعاش والرائحة الجميلة.

طريقة صنع معطر الجسم من اللافندر

إذا كنت تحب رائحة اللافندر ، يمكنك صنع رائحتك الخاصة عن طريق وضع ثُمن كوب من زيت الجوجوبا في وعاء ، مع إضافة كوب من زيت اللوز الحلو إليه مع 40 قطرة من الزيت اللافندر المنعش و 20 نقطة من زيت الفانيليا ، ونخلطهم جيداً ، ثم نضع الخليط في زجاجة محكمة الغلق ونستخدمها للحصول على رائحة طيبة.

كيفية عمل رذاذ للجسم من زيت اللوز

لعمل معطر للجسم بزيت اللوز ، ضعي ملعقة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من شمع العسل في وعاء في قدر مملوءة جزئيًا بالماء على نار متوسطة ، حتى يذوب شمع العسل ، ثم أخرجي الوعاء واسكبي السائل في وعاء، انتظري حتى تبرد وأضفي حوالي 40 قطرة من الزيت العطري الذي تختاريه ، وحركيها برفق ثم أغلقي الزجاجة ، حتى لا تتبخر الزيوت ، لذا فهي جاهزة للاستخدام.

معطر للجسم بزيت الجوجوبا وإكليل الجبل

لصنع رائحة خاصة ، تناول ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ، و 3 قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري ، وقطرتين من زيت البرغموت العطري ، وقطرة واحدة من زيت إكليل الجبل العطري ، وقطرة واحدة من زيت الصنوبر العطري وقطرة واحدة من زيت البرتقال العطري، وضعي الزيوت العطرية في زجاجة وضفي إليها زيت الجوجوبا ، ثم رج الزجاجة برفق حتى تمتزج الزيوت جيدًا ، ثم استخدميها في المناسبات الخاصة بك.

طريقتان مختلفتان لعمل معطر الجسم بالمسك

إذا كنت من محبي المسك فيمكنك صنع عطرك الخاص عن طريق رش ربع كوب من المسك المطحون وإضافة كوب من ماء الورد إليه ثم كمية من سائل الاستحمام وخلطهم جيداً ثم إضافته. أو أحضر مكعب من المسك الأحمر المبشور وأضف إليه ملعقة كبيرة من ماء الورد ، وملعقة كمية كبيرة من الجلسرين ، ونضع المكونات في حمام بخار ساخن مع التحريك حتى تذوب المكونات جيدًا ، ثم نضيف وسطًا- حجم علبة من الفازلين للمكونات السابقة مع التحريك المستمر وإزالة الخليط من على البخار ووضعه في علبة فارغة ونظيفة لاستخدامه عند الحاجة ويمكن وضع هذا العطر على الرقبة والمعصمين و خلف الركبتين ، ويمكنك وضع القليل منه على الشعر لمنحه رائحة طيبة.

طريقة صنع معطر الجسم من العود والعنبر

لصنع هذه الرائحة المميزة ، تحتاج إلى ملعقة من زيت العود ، وملعقة من زيت العنبر ، وملعقة من زيت الزعفران الأصفر ، وملعقة من زيت الياسمين ، ونصف ملعقة من زيت الورد ، ونخلطهم جيدًا ونضعهم في وعاء مغلق ، وتخزين زجاجة العطر في مكان جاف بعيدا عن الحرارة والضوء.

كيفية صنع عطر للجسم من الفازلين

لصنع رائحة الفازلين ، قم بإذابة علبة متوسطة الحجم من الفازلين على الموقد ، ثم أطفئ النار وأضف ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من أي زيت عطري من اختيارك ، مثل الياسمين أو الليمون أو البرتقال أو الورد ، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت الفازلين اللوز ، ثم نضع الخليط في وعاء فارغ ونظيف حتى يتجمد الخليط ونغلقه بإحكام، حتى يحين وقت استخدام الخليط.

كيفية عمل معطر للجسم من القرفة

للحصول على معطر برائحة القرفة ، ضعي نصف كوب من زيت اللوز الحلو في وعاء ، أضيفي ربع كوب من زيت الجوجوبا ، وربع كوب من زيت الزيتون ، و 15 قطرة من زيت القرفة ، و 20 قطرة من الفانيليا. اخلطيهم جيدًا ثم ضعيهم في زجاجة واستخدمي مزيل العرق لمناسباتك البسيطة.

كيفية عمل معطر للجسم من الجريب فروت وزيت البرتقال

لصنع هذا العطر ، ضعي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا في وعاء ، ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الكحول وأضيفي إلى الخليط 10 قطرات من الجريب فروت ، و 10 قطرات من البرتقال الحلو ، و 5 قطرات من الفلفل بالنعناع ، و 5 قطرات من اللافندر أو. ثم نضيف اللافندر ملعقة كبيرة من الماء المقطر ونخلط المكونات جيداً ، ثم نضعها في وعاء زجاجي ونترك الخليط لمدة 48 ساعة تقريباً ، وعندما تحصل على الرائحة المرغوبة ، يمكنك وضع معطر الجو هذا في عبوات خاصة واستخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى