المنوعات

إجراءات وشروط تجنيس زوجة الكويتي 2022

شروط تجنيس زوجة الكويتي والذي تم الإعلان عنه بعد كل المعلومات والتغييرات المتعلقة بالمادة 8 من قانون تجنيس زوجة المواطن الكويتي، وبعد الموافقة على شروط جديدة أخرى يجب توفرها من قبل جميع الأشخاص المستفيدين من تجنيس زوجة المواطن الكويتي.

 

قانون التجنيس الكويتي الجديد 2022

قانون الجنسية الكويتية الجديد هو قانون يسن العديد من القوانين واللوائح المتعلقة بمنح الجنسية، يذكر أنه تم تعديل المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 وبعض مواد هذا المرسوم المتعلقة بالقانون رقم 100. 1980 م حيث نصت المادة الأولى من هذا المرسوم على أن يحتفظ جميع الكويتيين أو المواطنين داخل الكويت بإقامتهم العادية بشكل كامل.

يعد قانون الجنسية الكويتي الجديد هو عبارة عن القانون الذي يعمل على سن العديد من القوانين والضوابط التي تتعلق بمنح الجنسية، وتجدر الإشارة إلى أنه تم تعديل المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 وبعض مواد هذا المرسوم المتعلق بالقانون رقم 100 لسنة 1980، حيث أوصت المادة الأولى من هذا المرسوم جميع الكويتيين أو المواطنين داخل الكويت محافظين تمامًا على إقامتهم العادية.

شروط تجنيس زوجة الكويتي

تتمثل جميع الشروط الخاصة بـ تجنيس زوجة الكويتي في النقاط التالية:

  • يجب مراعاة التواجد المشترك للزوج والزوجة بالنسبة للأشخاص المقيمين بشكل قانوني أو غير قانوني.
  • بالنسبة للمطلقات والأرامل لا بد من حضور الخدمة.
  • يجب أن تكون قد انقضت فترة 5 سنوات على هذا الزواج.
  • تمنح الجنسية الكويتية بناءً على قرار وزير الداخلية.

 

إجراءات تجنيس زوجة الكويتي 2022

تتمثل جميع الإجراءات الخاصة تجنيس زوجة الكويتي في النقاط التالية:

  • يجب إحضار وتقديم جميع المستندات المطلوبة.
    يجب عليك الذهاب إلى المديرية العامة للجنسية وتقديم جميع وثائق السفر إلى المحافظة التي تنتمي إليها تلك الدولة.
    ثم يتم إكمال نموذج هذه الخدمة.
    ثم يشرع المستخدم في دفع جميع الرسوم المستحقة.

 

نموذج إعلان رغبة للتجنيس الكويتي

أتاحت الحكومة الكويتية استمارة خاصة لإعلان الرغبة في التجنس، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تنزيل هذا النموذج مباشرة وإرفاقه ووضعه مع جميع المستندات المتعلقة بالتجنيس، وذلك بالإضافة إلى المستندات الثبوتية التي قد تم الإشارة إليها في الأعلى ويتم تحميل هذا النموذج عبر هذا الرابط الإلكتروني “من هنا“.

في النهاية وبعد عرض قانون التجنيس الكويتي الجديد 2022 تحدثنا عن شروط تجنيس زوجة كويتي ثم ذهبنا بعد ذلك للتعرف على إجراءات تجنيس زوجة كويتي 2022 وأخيراً شكل إعلان إرادة للحصول على الجنسية الكويتية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى