المنوعات

سورة تبعد العين والحسد مجربة

قد يتساءل الشخص المحسود عن سورة تبعد العين والحسد، من المعروف أن كل آيات القرآن تساعد في الوقاية من العين والحسد وكل ما شابه ذلك، ولكن لابد من سورة معينة يتم قراءتها من أجل التحصين من العين والحسد والشفاء منهم بإذن الله، ومن خلال المقال التالي سنخبركم بالسور التي تبعد العين والحسد.

سورة تبعد العين والحسد 

هناك العديد من السور التي تساعد الإنسان في التخلص من العين والحسد والوقاية منهم وهما كالتالي: 

الإخلاص و المعوذتين

جاء في جميع الأحاديث النبوية الصحيحة التي صدرت عن سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بأنه كان دائم الحرص على قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص في بعض الأمور والتي نعرضها عليكم في الأسطر التالية. 

الأمور التي كان الرسول يقرأ سورة الإخلاص والمعوذتين بها 

  • كان صل الله عليه وسلم إذا شعر بألم في جسده، يقوم بوضع يده الطاهرة على مكان الوجع، ويبدأ في قراءة السور السابقة، ومن ثم يبدأ الألم والوجع في الذهاب نهائياً، لأن بعض الأوجاع قد تكون نظرة عين حاسده ليس إلا، لذلك يجب الأخذ بهذه السور أسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم.
  • عند الخلود إلى النوم كان صل الله عليه وسلم يقرأ هذه السور من خلال وضع كفيه على فمه والقراءة بهما، ومن ثم يمسح على جسده، حتى تقيه من العين والحسد وجميع خبايا النفس البشرية.
  • بعد الانتهاء من كل صلاة، حيث أخذت سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو قراءة هذه السور بعد كل صلاة ويفضل قراءتها بالصباح، وفي المساء حتى تحفظه طوال الليل والنهار.

سورة البقرة 

تعتبر سورة البقرة من أفضل السور القرآنية التي تساعد المسلم في فك السحر، والتخلص من العين والحسد والوقاية الدائمة من كل هذه الشرور، وسورة البقرة تحتوي على الكثير من الآيات التي تشتمل عليها الرقية الشرعية، وتأتي هذه الآيات كالتالي: 

  • أول خمس آيات من سورة البقرة، لهم فضل كبير بعد الله في زوال العين والحسد.
  • آية الكرسي، من أكثر الآيات القرآنية المعروفة والتي يحفظها الكبير والصغير، ويجب على المسلم قراءتها دائماً لأنها ستحفظه من العين والحسد والسحر بإذن الله.
  • آخر آيات سورة البقرة، ورد حديث صحيح عن هذه الآيات يفيد بأن من استمر في قراءتهم يومياً، فإن هذا يساعده في الوقاية من كافة الشرور كالعين والسحر والحسد.

كيفية تجنب حسد الآخرين؟ 

هناك بعض الطرق التي تساعدنا وتساعد الغير في البعد عن الحسد بقصد أو بدون قصد ومن هذه الطرق التالي: 

  •  أن يقوم المسلم بترديد قول ماشاء الله تبارك الله إذا أعجب بشيء ما، وأن يدعو له بالبركة.
  • يجب على الإنسان أن يلتزم بقراءة الأذكار في الصباح والمساء، وقراءة المعوذتين باستمرار، والدعاء إلى الله من أجل أن يقيه هو وأهله من شر ماحسد.
  • استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان والسر لأنه قد يكون هناك محروم من تلك الحاجة فيصيبكم من دون قصد بالعين والحسد.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى