المنوعات

سبب وفاة ميلاد سري .. ما هو مرض الفنانة العراقية ميلاد سري

توفيت الفنانة العراقية، ميلاد سري، اليوم الجمعة 28 يوليو 2023، عن عمر ناهز الـ47 عامًا، بعد معاناة مع مرض السرطان. نعت نقابة الفنانين العراقيين الممثلة العراقية ميلاد سري، التي توفيت بعد صراع طويل مع مرض عضال. كثير من زملائها وزميلاتها الممثلين أشادوا بمواهبها ووجدانيتها الذهبية.

وأعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة ميلاد سري في بيان نشرته اليوم، حيث أعربوا عن حزنهم العميق وأسفهم لفقدان هذه النجمة المميزة. تلقت الساحة الفنية العراقية صدمة كبيرة بهذا الخبر المحزن.

تعتبر ميلاد سري واحدة من أبرز الفنانات في العراق، حيث قدمت أدوارا قوية ومتنوعة على خشبة المسرح وشاشة التلفزيون. كان لديها موهبة فريدة لجعل الشخصيات التي تجسدها حية ومؤثرة، وكان لديها قدرة استثنائية على التعبير عن المشاعر بطريقة عاطفية ومؤثرة.

لا شك أن وفاة ميلاد سري ستترك فراغًا كبيرًا في الساحة الفنية في العراق، حيث سيتم ذكرها كواحدة من أعظم النجوم التي أثرت في عالم الفن. ستظل ذكراها حية في قلوب الجمهور العراقي الذي اعتز بمواهبها وحنينها الكبير لوطنها.

تتقدم جمال المرأة بأحر التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء ميلاد سري، وتدعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

سبب وفاة ميلاد سري

توفيت الممثلة العراقية الشهيرة، ميلاد سري، عن عمر ناهز الـ47 عامًا بحسب ما أعلنت نقابة الفنانين العراقيين. تعرضت ميلاد سري لمرض عضال قبل عشر سنوات، وقد خضعت للعديد من العمليات الجراحية داخل العراق وخارجه، وتدهورت حالتها الصحية في الآونة الأخيرة.

تم الإعلان عن إصابة ميلاد سري بمرض السرطان في الأذن الوسطى خلال شهر أغسطس عام 2019. وعلى الرغم من التوصية بالعلاج، قررت ميلاد عدم خضوعها للعلاج.

وفي يوم الجمعة الموافق 10 من محرم 1445 هـ الموافق 28 يوليو 2023 م، أعلنت نقابة الفنانين العراقيين وفاة ميلاد سري بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الذي أصابها منذ حوالي أربع سنوات.

رحلة ميلاد سري في عالم الفن بدأت منذ سنوات عديدة، وقدمت عروضًا متميزة على مسرح العمل والتلفزيون العراقي. كما شاركت في العديد من الأعمال الفنية مثل المسلسل التلفزيوني الشهير “جميلة والجميلات” و”ليالي الحلمية” و”باب الحارة”. حظيت بشعبية واسعة وتعتبر من الرموز الفنية في العراق.

خبر وفاة ميلاد سري أثار حزن وصدمة كبيرة في الوسط الفني وبين محبيها في العراق وخارجه. تلقت عائلة سري وعدد كبير من النجوم والفنانين العراقيين التعازي برحيلها.

تجدر الإشارة إلى أن سبب وفاة ميلاد سري يعود لمرض السرطان الذي تعرضت له لسنوات عديدة وقررت الابتعاد عن العلاج. تاركة وراءها إرثًا فنيًا غنيًا وسيرة حافلة في عالم الفن العراقي.

 

ما هو مرض الفنانة العراقية ميلاد سري

في عام 2019، تم تشخيص الفنانة العراقية ميلاد سري بسرطان الأذن الوسطى. قاومت ميلاد سري العلاج وفضلت عدم خضوعها لعلاج السرطان. ومع ذلك، بعد صراع طويل، توفيت عن عمر يناهز 47 عامًا بسبب هذا المرض القاتل.

تعد ميلاد سري واحدة من الشخصيات الفنية البارزة في العراق، وكانت تعمل كممثلة ومغنية. طالما أبدت اهتمامًا بالتوعية بمرض سرطان الثدي بعد أن تعافت منه بشكل ناجح. كانت ناشطة في مجال محاربة السرطان وتشارك قصتها لزيادة الوعي والتعليم حول هذا المرض الخطير.

يجب أن يكون مرض الفنانة ميلاد سري درساً يستفيد منه الجميع. فقد أظهرت قوة وشجاعة لا يمكن إنكارها في مواجهة المرض. رغم صعوبة العلاج والصراع المستمر، أبقت ميلاد سري إيجابيتها وتفاؤلها على قيد الحياة.

لقد فقدت العراق والوسط الفني صوتًا قويًا ومبدعًا مع وفاة ميلاد سري. الفقيدة تركت بصمة طويلة الأمد في عالم الفن وأثرت في حياة الكثيرين. ستبقى ذكراها حية في قلوب الجماهير التي تعشقها وتقدر إبداعها.

نقابة الفنانين العراقيين أكدت أن سبب وفاة ميلاد سري هو مرض السرطان الذي يعاني منها منذ حوالي 4 سنوات. هذا يؤكد الشجاعة والقوة التي أظهرتها في هذه المعركة القاسية.

باحثون وخبراء في مجال السرطان يعتبرون أن توعية الناس هي أمر بالغ الأهمية للحد من انتشار المرض ومكافحته. قصة ميلاد سري وشجاعتها في مواجهة السرطان تبقى مصدر إلهام للكثيرين. قد تساهم قصتها في تشجيع الناس على إجراء فحوصات منتظمة وأخذ الحيطة اللازمة في مجال الصحة.

لن تُنسى ميلاد سري وإرثها الذي تركته وراءها. ندعو الجميع للوقوف بجانب أسرتها وأحبائها في هذا الوقت العصيب وللعمل سويًا لرفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي والعمل نحو إيجاد علاجات فعالة لهذا المرض القاتل.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى