المنوعات

سبب وفاة تينا تيرنر

سبب وفاة تينا تيرنر: أصبحت خبر وفاة تينا تيرنر، أسطورة الموسيقى، محط اهتمام الصحف والمواقع العالمية لتلقي العالم خبر الفاجعة. لم يتم الإعلان عن سبب وفاتها، إذ تسبب الأمر في ذهول العالم الموسيقي. وأكد ممثلوها مؤخرًا أن ملكة الروك أند رول توفيت في منزلها بسويسرا لأسباب طبيعية. تم نشر النبأ المحزن في 24 من مايو، وصرحوا بأن فقدان العالم لتيرنر يعد فقدانًا كبيرًا للموسيقى العالمية، وأنها كانت نموذجًا يُحتذى به للكثيرين. نسأل الله أن يغفر لها ويرحمها ويُلهم أسرتها ومحبيها الصبر والسلوان.

تم الكشف عن وفاة الفنانة الشهيرة تينا تيرنر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام. وقد شاركت صورة لتيرنر مع رسالة تعلن خبر وفاتها. وجاء في الرسالة ما يلي: “ببالغ الحزن، نعلن وفاة تينا تيرنر. بطريقتها بالغة الموسيقية وشغفها غير المحدد بالحياة، جذبت ملايين المعجبين حول العالم وألهمت نجوم الغد. اليوم نقول وداعًا لصديقة عزيزة تترك لنا جميعًا أعظم أعمالها: موسيقاها. نتعاطف بصدق مع عائلتها وندعو لهم بالصبر والسلوان. تينا، سنفتقدك كثيرًا.” هذا وفقًا للمعلومات الرسمية التي تم الإعلان عنها.

رحلت المغنية الأسطورية عن عمرٍ ناهز 83 عاماً في كوسناش بالقرب من زيورخ بعد مرض طويل غير محدد. وقد عانت المغنية في السنوات الأخيرة من عدد من المشاكل الصحية التي عوّدت جمهورها على وجودها بجانبها، فقد شُخصت لديها سرطان الأمعاء وارتفع ضغط دم والسكتة الدماغية والفشل الكلوي. كانت المغنية تاريخاً قوياً في الصناعة الموسيقية وحصدت شهرة عالمية كواحدة من أشهر الأصوات في عالم الفن. كانت تعرف بخفة دمها وأن براعتها في تقديم العروض الموسيقية في جميع أنحاء العالم. وسوف تبقى ذكراها خالدة في نفوس المستمعين حول العالم.

نبذة عن حياة تينا تيرنر

وُلدت تينا تيرنر في ولاية تينيسي، سنة 1939، لعائلة تشارك في الزراعة، وبدأت مسيرتها الفنية بالغناء مع فرقة زوجها The Kings of Rhythm. سرعان ما انتقلت إلى مقدمة الفرقة، وحققت الزوجان نجاحاً تجارياً كبيراً بأغنيتي “Fool in Love” و”It’s Gonna Work Out Fine”، ما جعلهما يتصدران المخططات الأمريكية في الستينيات. اشتُهرت تينا بأدائها المسرحي المليء بالحيوية والغناء القوي، وفازت بثماني جوائز غرامي، وتم إدخالها إلى قاعة Hall of Fame لمشاهير الروك أند رول في عام 2021 بوصفها فنانة منفردة. ولاحظت Hall of Fame بغنائها الفردي كيف أنها وسّعت الفكرة المحدودة عن المرأة السمراء في المسرح وأن تكون قوة وكائناً متعدد الأبعاد، ما جعلها أحد أهم الشخصيات الفنية في القرن العشرين.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى