المنوعات

سبب وفاة المصرفي البريطاني إيفلين روتشيلد – من هو إيفلين روتشيلد أحد أفراد العائلة اليهودية ؟

توفي المصرفي البريطاني إيفلين دي روتشيلد عن عمر يناهز 91 عامًا بعد عقود من توحيد الفرعين البريطاني والفرنسي لسلالة روتشيلد الشهيرة.

وقالت عائلتها في بيان إن إيفلين دي روتشيلد توفيت بعد مرض قصير مساء الاثنين في منزلها بلندن، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

شغل إيفلين منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة بنك NM Rothschild and Sons Bank من عام 1976 إلى عام 2003، ورئيسًا لمجلة The Economist من عام 1972 إلى عام 1989.

كان له تأثير كبير في الشؤون المالية والسياسية لبريطانيا العظمى وحافظ على علاقاته مع العائلة المالكة، ولا سيما الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي عمل كمستشار مالي لها، ومنحته وسام الفروسية في عام 1989.

قدرت ثروة إيفلين الصافية ما بين 3 مليار دولار و 20 مليار دولار.

مَن هي عائلة روتشيلد؟

يعود تاريخ العائلة المصرفية الشهيرة إلى حوالي 213 عامًا، عائلة ألمانية من فرانكفورت، من اليهود الأشكناز (الأوروبيين).

كان الأب تاجرًا صغيرًا أرسل أبنائه في عام 1821 إلى المدن الأوروبية لتوسيع أعمال العائلة، سافر كل منهم إلى لندن وباريس وفرانكفورت وفيينا ونابولي.

ساهمت العائلة بمساعدة النمسا في ضائقة مالية، وكذلك الحال مع بريطانيا.

خلال القرن الـ19، امتلكت العائلة أكبرَ ثروة في العالم، وكذلك في التاريخ الحديث.

 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى