المنوعات

سبب وفاة الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي

توفي الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي رأس الخيمة وأعلنت وسائل الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة نبأ الوفاة، وانهالت البرقيات التعزية من مختلف الجهات على ذوي الفقيد الذي شهد له الجميع بالأخلاق الحميدة والتربية الحسنة والمعاملة الطيبة. وأصدر ديوان حاكم رأس الخيمة بيانًا نعى فيه الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي، ولا تزال التحقيقات جارية حول سبب وفاة الفقيد. وقد تم تحديد موعد الصلاة على الفقيد اليوم الأحد بعد صلاة الظهر في جامع الشيخ زايد برأس الخيمة، وستبدأ فترة التعازي في مجلس الضيافة بخزام لمدة ثلاثة أيام. إنا لله وإنا إليه راجعون.

سبب وفاة الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي

توفي الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي، وهو شاب إماراتي من عائلة القاسمي، بعد تعرضه لحادث سير أليم، مما أدى إلى وفاته، وهذا ما نعاه ديوان حاكم رأس الخيمة. وكان الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي يحمل مكانة عالية في الدولة، فهو نجل الشيخ عمر بن صقر القاسمي، الذي يتولى رئاسة مكتب حكام رأس الخيمة. وتنتمي عائلته إلى الأسرة الحاكمة في الإمارة. وتنتشر عائلة القاسمي في دولة الإمارات، حيث يتولى جد الشيخ محمد بن صقر بن محمد القاسمي رئاسة إمارة رأس الخيمة حتى عام 2010 م. ويحمل أبناء الشيخ صقر بن محمد القاسمي العديد من المناصب الهامة في الحكومة، مثل الشيخ سلطان بن صقر بن محمد القاسمي، والشيخ خالد بن صقر بن محمد القاسمي، والشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي، والشيخ طالب بن صقر بن محمد القاسمي، والشيخ عمر بن صقر بن محمد القاسمي، والشيخ فيصل بن صقر بن محمد القاسمي، والشيخ محمد بن صقر بن محمد القاسمي. لذا فإن وفاة الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي خسارة كبيرة للإمارات.

قائمة بـ 5 معلومات عن الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي

تعتبر وفاة الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي حدثًا مؤلمًا لدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بأسره، وذلك نظرًا لما قدمه من إنجازات وإسهامات في نهضة الدولة. وفي هذه القائمة، سنقدم لكم 5 معلومات موثقة ومفيدة عن الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي:

1. الميلاد والتعليم: وُلد الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي في رأس الخيمة عام 1986، وحصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة.

2. العمل والإنجازات: عمل الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي كرئيس تنفيذي للرائدة للاستثمار المحدودة، وكان له العديد من الإنجازات المهمة، بما في ذلك رفع رأس المال الاستثماري من 5 ملايين درهم إلى 500 مليون درهم.

3. الرياضة: كان الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي مهتمًا بالرياضة، حيث شارك في العديد من المسابقات، بما في ذلك سباقات الدراجات ورُفع الأثقال.

4. الخيرية: تميز الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي بحرصه على مساعدة الآخرين، ونشاطه في الأعمال الخيرية، حيث ساعد العديد من الأيتام والمحتاجين، وتبرع بالمال للمشاريع الخيرية في مختلف أنحاء العالم.

5. الوفاة: توفي الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023، وقد نعته العديد من الشخصيات العالمية والدولية على نحو واسع وتوالت رسائل التعزية من كافة الأطياف. سُتُدفن جثته في رأس الخيمة، وأقيمت صلاة الجنازة على جثمانه في جامع الشيخ زايد.

قد لا يفي هذا النص بوصف الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي تمامًا لكنه يعطي فكرة عامة عن حياته وإنجازاته. القائمة تهدف إلى تمكين القارئ من فهم بعض معالم شخصية الشيخ محمد بن عمر بن صقر القاسمي على الرغم من كتابتها من منظورٍ ثالث.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى