المنوعات

سبب تكريم أوراد محمد رضا نصر الله الطبيبة السعودية

سبب تكريم أوراد محمد رضا نصر الله الطبيبة السعودية: تم تكريم الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله الطبيبة السعودية لدورها الإنساني في إنقاذ راكب على متن طائرة خطوط الكندية. وقد استجابت الدكتورة السعودية لطلب طاقم الطائرة للمساعدة في حالة إغماء لأحد المسافرين وتدخلت لإسعافه من هبوط حاد في ضغط الدم، وحالته الصحية تحسنت بشكل تدريجي بعد إسعافه بمحلول. وقد قدمت الخطوط الجوية الكندية شكرها للدكتورة السعودية أوراد محمد رضا نصر الله على هذا الموقف الإنساني. ويُذكر أن الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله هي طبيبة سعودية مبتعثة لدراسة الزمالة في تخصص الجراحة العامة بجامعة تورونتو، وتتمتع بالإشراف العلمي والعملي على طلاب الطب والأطباء حديثي التخرج. كما حصلت على جائزة Sr. Mark’s من جامعة البرتا خلال جائحة كوفيد -19، تقديرًا لتميزها في العمل ضمن فريق الجراحة العامة. وقد تم إدراجها ضمن قائمة أفضل 20 طبيباً في مقاطعة البرتا الكندية في علاج المرض الرئوي المعروف باسم empyema، وكذلك ضمن قائمة أفضل 10 أطباء مقيمين في قسم الجراحة بجامعة البرتا. بالإضافة إلى سيرتها العلمية المتميزة، فهي تمتلك بالفعل من العطاء والإنسانية ذلك القلب الذي يستجيب لما يدعو إليه العمل الإنساني في الوقوف بجانب كل من يحتاج إلى مد يد العون والدعم.

من هي الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله؟

تعد الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله إحدى الشخصيات السعودية الناجحة والمميزة في مجال الطب، حيث تخصصت في الجراحة العامة وحصلت على البورد الكندي فيها من جامعة البرتا بادمنتون الكندية. وتُعد الدكتورة أوراد من الأطباء المميزين في مقاطعة البرتا الكندية، حيث تم إدراجها ضمن قائمة أفضل 20 طبيباً في العلاج المرض الرئوي empyema. بالإضافة إلى تميزها العلمي، فقد حصلت الدكتورة أوراد على جائزة Sr. Mark’s من جامعة البرتا خلال جائحة كوفيد -19، تقديرًا لعملها المميز ضمن فريق الجراحة العامة ولمبادرتها الإنسانية المشرفة. يشار إلى أن الدكتورة أوراد حصلت أيضًا على درجة الماجستير في تخصص الخلايا الجذعية من نفس الجامعة. وبهذه الإنجازات المميزة، تواصل الدكتورة أوراد نجاحها وتألقها في حقل الطب، مما يجعلنا نفخر بمثل هذه الشخصيات المبدعة والموهوبة التي تُساهم في رفع اسم المملكة وجعلها تتصدر المشهد العلمي العالمي.

ما هو سبب تكريم الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله؟

تم تكريم الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله، الطبيبة السعودية المبتعثة للدراسة في تخصص الجراحة العامة في جامعة تورونتو، بسبب إسهاماتها المهمة في مجال الطب، حيث تم إدراجها ضمن قائمة أفضل 20 طبيبًا في مقاطعة البرتا الكندية في علاج المرض الرئوي المعروف باسم “empyema”، وإدراجها ضمن قائمة أفضل 10 أطباء مقيمين في قسم الجراحة بجامعة البرتا. كما تتمتع الدكتورة أوراد بالإشراف العلمي والعملي على طلاب الطب والأطباء حديثي التخرج. إضافة إلى ذلك، حصلت على جائزة Sr. Mark’s من جامعة البرتا على خلفية تميزها في العمل ضمن فريق الجراحة العامة خلال جائحة كوفيد -19. تستحق الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله هذا التكريم بجدارة، ونأمل أن يكون هذا الإنجاز حافزا لها لمواصلة العطاء في مجال الطب والصحة.

كيف ساهمت الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله في إنقاذ راكب على متن الطائرة؟

الدكتورة السعودية أوراد محمد رضا نصر الله قدمت تدخلاً إنسانياً فعالاً لإنقاذ راكب أصيب بحالة إغماء على متن إحدى طائرات الخطوط الجوية الكندية. وقد قامت الخطوط الجوية الكندية بشكرها على هذا الإسعاف المتميز. وتفصيلًا عن مساهمة الدكتورة أوراد في إنقاذ الراكب، فقد تدخلت بسرعة بعدما تم استدعاؤها من قبل الطاقم الطبي على متن الطائرة. وتبين أن الراكب يعاني من هبوط في ضغط الدم، وتم معالجته بمحلول حتى تعافى بشكل تدريجي. وقد تواصلت الدكتورة أوراد مع الطاقم الكندي وطاقم طبي في الخدمات الأرضية للتأكد من التطورات الصحية للراكب. وانتهت الرحلة بنجاح دون الحاجة للتوقف. وأشاد طاقم الطائرة بمساهمة الدكتورة أوراد وشكروها عليها عبر الإيميل، وتم تسليمها شهادة شكر مقدمة من الخطوط الجوية الكندية. يذكر أن الدكتورة أوراد محمد رضا نصر الله هي مبتعثة لدراسة الزمالة في تخصص الجراحة العامة بجامعة تورنتو في كندا، وتتمتع بمكانة عالية في مجال الطب والعلوم الطبية. كما حصلت على جائزة سير ماركس من جامعة البرتا نظير مبادراتها الإنسانية وتميزها العلمي.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى