إحذري.. هذا الأمر قد يكون سبب تساقط الشعر بغزارة!

Advertisements

ما هو سبب تساقط الشعر بغزارة؟ للتوتر أضرار عديدة على صحة الإنسان بشكل عام، ومن الممكن أن يتسبب في حدوث ردود أفعال من الجسم بعدة طرق غير متوقعة، كما وله تأثير أيضا على صحة فروة الرأس.

قد سمع الكثير من قبل عن تساقط الشعر المشكلة الذي ينتج عنها شعور المرأة بالتوتر، وهو شيء طبيعي ومتعارف عليه عند الكثير، لكن الجدير بالذكر هو أن هناك علاقة بالفعل بين التوتر وقشرة الرأس.

حيث أن قشرة الرأس هي حالة جلدية تتسبب في مشكلة تقشر وحكة فروة الرأس، كما وتعتبر أحد الأعراض التي تدل على وجود مشكلة التهاب الجلد الدهني.

من السهل تصور أن مشكلة قشرة الرأس تنتج عن البشرة الجافة، لكن دكتور الجلدية الشهير، “جيلبيرت ألفاريز”، يرى غير ذلك، فيقول موضحا “تحدث تلك المشكلة في مناطق الجسم التي تكثر بها الغدد المفرزة للزيوت، وأن فروة الرأس هي بالفعل أبرز هذه المناطق. ومع هذا، فقد تحدث تلك المشكلة لبعض الناس في مناطق الحاجبين، الصدر وأعلى الظهر”.

سبب تساقط الشعر بغزارة
سبب تساقط الشعر بغزارة

سبب تساقط الشعر بغزارة.. وفي ذات السياق فقد تحدث عن الموضوع نفسه طبيب الأمراض الجلدية الكندي نافنيرات نيبر قائلا: “يمكن للتوتر أن يتسبب بطريقة غير مباشرة في ظهور قشرة الرأس أو تفاقمها. وهناك عدة أسباب تقف وراء هذا العرض من ضمنها التغيرات الهرمونية التي تزيد إفراز الزيوت على الفروة، وقد ثبت أن إفراز الزيوت يزيد من خطر التعرض لنمو الخميرة بشكل مفرط، المهيجات الكيميائية مثل الشامبو وأمراض المناعة الذاتية مثل الصدفية وأكثر من ذلك”.

وأضاف الطبيب نيبر أن الإجهاد المزمن قد يتسبب في حدوث كبت مناعي بجانب بعض التغيرات التي تعرضك للإصابة بنمو البكتيريا أو الخميرة، بالإضافة الى ذلك من الممكن أن يؤثر التوتر على التوازن الهرموني، الامر الذي يؤدي الى زيادة إفراز الزيوت على فروة الرأس، لذلك من الضروري معرفة أن عامل التوتر له دورا فعال في تفاقم الأعراض.

سبب تساقط الشعر بغزارة.. من الممكن وبكل سهولة معرفة ما إن كان للتوتر علاقة بظهور قشرة الرأس أم لا من عن طريق اتباع توقيت ظهور هذه المشكلة ومدى تزامنها مع الشعور بالتوتر من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock