المنوعات

زلزال مصر.. القومي للبحوث يحذر من توابع الزلزال

زلزال مصر تصدر محركات البحث في مصر خلال الساعات الماضية، بعد إعلان المعهد القومي للبحوث، وقوع زلزال في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

زلزال مصر يتصدر التريند

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج زلزال تويتر، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر البعض عن الموضوع بسخرية بينما أعرب البعض عن قلقه.

المعهد القومي يكشف تفاصيل الزلزال

 المعهد القومي للبحوث الفلكية، في مصر، أكد في بيان له، أن مناطق جنوب سيناء شهدت زلزال بقوة 5 ريختر، حيث تعرضت مناطق مدينة الطور لهزة أرضية صباح اليوم الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022.

واضاف المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقال: ” سجلنا هزة أرضية على بعد 26 كيلو متر جنوب غرب مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة 2 صباحا اليوم الثلاثاء”.

وأعرب عدد من سكان مناطق الصعيد صباح اليوم الثلاثاء عن قلقهم الشديد، بسبب حدوث زلزال صباح اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية و 11 دقيقة صباحا.

اقرأ أيضا : تفاصيل زلزال مصر اليوم 21-11-2022

أما عن تأثير الزلزال على البشر، فقد أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه لم تنتج أي خسائر عن الزلزال، في الأرواح أو الممتلكات، مشيرا إلى انه وقع على بعد 26 كيلو متر جنوب غرب الطور، في تمام الساعة 02 : 11 : 02، صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وكشف المعهد أن قوة الزلزال وصلت إلى 5 درجات، مفيدا أن الزلزال وقع على خط عرض 28.04 شمالا، وخط طول الزلزال.. 33.48 شرق، وكان عمق الزلزال.. 9.61 كم.

القومي للبحوث يحذر من توابع الزلزال

وحذر المعهد من توابع الزلزال، حيث أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك احتمالية لحدوث توابع لزلزال مصر حيث أنه هناك توابع ناتجة عن الزلزال اليوم، ولكنها ستكون أقل من قوة الزلزال الرئيسي، حيث لا يشعر به المواطن في الأغلب، وربما يكون اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

اقرأ أيضا: أبرز توقعات العرافة ليلى عبد اللطيف 2023

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى