صحة المرأة

ردة فعل المكتئبون ويساء فهمها

يمكن أن يتداخل الاكتئاب مع قدرة الشخص على المضي قدمًا في الحياة، ويسلبه شغفه بالأشياء، ويثنيهم عن أداء المهام، مما يؤدي بالناس إلى تصنيفهم سريعًا على أنهم كسالى.

في حين أنه من السهل أن ترى شخصًا خاملًا، إلا أنه من الصعب فهم القصة الحقيقية، ولهذا السبب، إليك بعض الأشياء التي يشعر بها الأشخاص المصابون بالاكتئاب ويفسرونها على أنها كسل أو إهمال، بحسب times of india..

انخفاض استهلاك الطاقة والخمول الاجتماعي

الأشخاص المصابون بالاكتئاب لديهم القليل من الطاقة ولا يتواصلون مع الكثير من الناس، ويعزلون أنفسهم ويفضلون أن يكونوا بمفردهم بدلاً من الناس.

في حين أن أفراد الأسرة والأحباء قد ينظرون إليها على أنها كسل أو إهمال، فإن الرغبة في الوحدة وانخفاض مستوى الشغف بالحياة هي أيضًا “أعراض كلاسيكية” للاكتئاب. لذا، قبل أن تحكم على شخص ما على أنه كسول، حاول أن تفهم سبب استقالته.

خذ فترات راحة متكررة

يفضل الأشخاص المصابون بالاكتئاب الراحة لساعات طويلة أو بالأحرى يحتاجونها للتعافي قليلاً.

يجد الأشخاص المصابون بالاكتئاب صعوبة بالغة في النهوض من الفراش وغالبًا ما يلجأون إلى فترات راحة متكررة بين العمل.

يشعر الأشخاص المصابون بالاكتئاب بأنهم أكثر إرهاقًا وتعبًا، نظرًا للقلق والتوتر الإضافي الذي يعانون منه في جميع مجالات الحياة.

لذلك إذا كان شخص ما تعرفه يأخذ فترات راحة من حين لآخر ويختبئ في منطقة الراحة الخاصة به، فلا تحكم عليه على الفور. قد يكون هناك أكثر مما يبدو.

الأعمال غير المكتملة

في بيئة العمل، يمكن اعتبار عدم القدرة على تحقيق الأهداف والغايات على أنها غير مهنية وغير فعالة. وبالمثل، في عالم العائلة والأصدقاء، يمكن اعتبار المهام غير المكتملة إهمالًا.

ومع ذلك، ما يجب فهمه هو أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على الاكتئاب، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى هروب الحماس والعاطفة لأي نوع من الوظائف. هذا يمكن أن يسلب حماسه ويجعله يبدو كسولاً.

عادات الأكل غير الصحية

فقط لأن شخصًا ما لا يأكل أو يطبخ ، أو لديه عادات غذائية غير طبيعية، لا يعني أنه جاهل أو كسول. يمكن أن تكون هذه علامة محتملة على الاكتئاب، والتي غالبًا ما يتم تجاهلها.

يمكن أن يتسبب الاكتئاب في أن يأكل الشخص أكثر أو أقل مما يحتاج إليه. في حين أن الإفراط في تناول الطعام يصبح وسيلة للشخص المصاب بالاكتئاب للتعامل مع وضعه ، إلا أن عدم تناول الطعام على الإطلاق يمكن أن يحدث عندما يؤثر الاكتئاب على شهيته ويجعل تناول الطعام أمرًا مهمًا.

اقرأ: طرق بسيطة للتخلص من الاكتئاب

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى