التغذية

رجيم الحساء الحارق القوي

تعتبر حمية الحساء الساخن من أفضل الطرق لخسارة الوزن في وقت قياسي، الفكرة الأساسية لهذا النظام تقوم على حرق السعرات الحرارية أكثر من استهلاكها مما يساعد في خسارة الوزن الزائد.

لتحصل على تأثير هذا النظام الغذائي عليك اتباع النظام الغذائي لمدة أسبوع وبعد ذلك ستحصل على نتائج مذهلة هذا النظام الغذائي سوف يجعلك تفقد حوالي 5 كيلو جرام من وزنك.

بالطبع الحساء الحارق أو حمية الحساء ليست نظامًا واحدًا ولكنه مجموعة من خطط الأكل القائمة على الشوربة من أجل إنقاص الكثير من الوزن في وقت قصير (عادة من 5 إلى 10 أيام) تساعد تناول الشوربة على زيادة الشعور بالشبع وتقليل تناول الطعام بشكل عام مما يؤدي الى خسارة الوزن.

مكونات الحساء الحارق

ينصح الخبراء على ضرورة احتواء الحساء على عناصر غذائية هامة مثل: الخضار ومرق اللحوم من أجل التأكد أن الجسم لا يفتقر خلال فترة النظام الغذائي إلى العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها لأداء وظائفه بشكل سليم.

من الضروري استخدام مرق اللحم مثل:

  1. مرقة دجاج.
  2. مرق السمك.
  3. مرق اللحم البقري.

وضرورة استخدام الخضار ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI) مثل:

  1.  لفت نبات.
  2.  قرنبيط.
  3. كرنب.
  4. سبانخ.
  5. اللوبيا.
  6. كرفس.
  7. ملفوف.
  8. بصل.

هناك العديد من الوصفات للحساء وذلك لاختلاف المحتويات المستخدمة في هذه الوصفة ولكن يجب أن تكون جميع المكونات مفيدة وتمنح توازناً للجسم وتكون خالية من الدهون.

دايت الحساء الحارق

يجب أن تأكل ثلاث وجبات في اليوم تتطلب الكثير من الأنظمة الغذائية تناول الشوربة في كل وجبة بينما يمكنك تناول وجبة غير الحساء كل يوم لا يوجد وقت محدد مطلوب لتناول وجبات الطعام في بعض الخطط هناك نوعان من الحساء الحارق:

  • حمية حساء الملفوف

تتضمن خطة النظام الغذائي لشوربة الملفوف لفترة 7 أيام تناول شوربة الدجاج أو الخضار الذي يحتوي على حساء الملفوف والخضروات الأخرى منخفضة الكربوهيدرات.

بالإضافة إلى شوربة الملفوف يمكنك أيضًا تناول نوع أو نوعين من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الحليب الذي يخلو من الدسم أو الخضار الورقية.

يقول مؤيدو هذا النظام الغذائي أنه يمكنك خسارة ما يصل إلى 10 أرطال (4.5 كيلو جرام) في 7 أيام.

  • حمية حساء الدجاج

حمية حساء الدجاج هو نظام غذائي لخسارة الوزن لفترة تتجاوز 7 أيام يشمل حساء الدجاج كل وجبة ما عدا وجبة الفطور هنا يمكنك الاختيار من بين خمسة خيارات منخفضة السعرات الحرارية والتي تضمن الأطعمة مثل الحليب الذي يخلو من الدسم والزبادي والجبن الذي يخلو من الدسم والحبوب الكاملة أو الخبز والفواكه الطازجة.

بالنسبة لبقية اليوم ينصح النظام الغذائي بتناول أجزاء صغيرة من حساء الدجاج بشكل متكرر طيلة اليوم وهكذا في بقية الأسبوع.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى