المنوعات

رابط حجز العمرة عبر تطبيق أعتمرنا وتأشيرات بأسعار مخفضة جدا في السعودية

 

دقالت وزارة الحج والعمرة، إنه في الفترة المقبلة سوف تكون التأشيراتمن خلال العمرة عبر اعتمرنا لهذا العام 1443، قبل القدوم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وبدء الحجز التقويمي لأداء العمرة من خلال هذا البرنامج الإلكتروني الحديث، ويمكن الاستعلام عن جميع الأمور المتعلقة بعملية الحجز ومعرفتها من التطبيق.

العمرة عبر اعتمرنا إلكترونياً

كما أشارت وزارة الحج والعمرة إلى إلغاء تصريح أداء العمرة بشكل كامل، وذلك في حالة الإصابة بفيروس كوفيد 19 أو المتحول الجديد، أو كان ذلك الشخص على اتصال بأفراد معينين مصابين بفيروس كورونا، وذلك قبل التاريخ المحدد في البرنامج من قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بحوالي 6 ساعات.

بالإضافة إلى أن جميع خطوات عملية الحجز ومعرفة مواعيد العمرة تتم من خلال برنامج العمرة ومن خارج الأراضي المقدسة، حيث تتم الخطوات من خلال التسجيل والنقر على “اختيار زائر”، ثم يجب عليك إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة والمهمة وإدخالها في الرموز المخصصة لها.

من هذه المعلومات بيانات التأشيرة والبريد الإلكتروني وكذلك رقم جواز السفر ورقم الجوال والجنسية، ومن خلال هذه البيانات سيتم التحقق من أن التأشيرة صالحة أو منتهية الصلاحية، ثم يتلقى الشخص الذي يطلب العمرة رسالة نصية على هاتفه المحمول، وبشكل أكثر تحديدًا على البريد الإلكتروني، يليه إدخال الرمز الخاص للبرنامج.
في مراحل الحصول على تصريح التأشيرة، من الممكن تحديد التاريخ والوقت المناسبين له، في نهاية الحصول على تصريح التأشيرة، وكذلك لتسهيل عملية شراء خدمات النقل خلال هذه الفترة.

3 شروط لإصدار تصريح العمرة لهذه التأشيرات

قررت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وخاصة في موسم أداء العمرة 2022 م 1443 م، وستسمح الوزارة لحاملي هذه الأنواع من التأشيرات سواء للسياحة أو العمل أو أداء العمرة، بأن يتم استيفاء عدة شروط، منها ما يلي:

  • مطلوب حضور نسخة خاصة من تطبيق اعتمرنا.
  • يجب أن يكون الشخص مسجلاً على منصة أبشر في المملكة العربية السعودية.
  • يجب إثبات حالة المستفيد عبر برنامج توكلنا أنه محصن.
  • لا تتجاوز المدة المسموح بها للعمرة 10 أيام لإصدار تصريح العمرة والحصول عليه، حيث يسهل تطبيق العمرة عملية
  • حجز العمرة وتحديد المعلومات والشؤون اللازمة لمتابعة من خلال تطبيق اعتمرنا.

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى