المنوعات

دليل إدراج أمازون: بعد مرور عام، ما الذي تغير؟

في هذا الوقت من العام الماضي، أصدرت إحدى أكبر الشركات في العالم بيانًا رئيسيًا حول توقعاتها للتنوع والمساواة والاندماج في عمليات المحتوى الخاصة بها.

نشرت Amazon ‘s Prime Video و Amazon Studios سياسة تضمين مفصلة وكتيب التشغيل لتوضيح إرشاداتها ومتطلباتها للمنتجين الذين يعملون في العروض لذراع الاستوديو أو بتكليف من Prime Video. لقد كان جهدًا منسقًا للتحلي بالشفافية وإخبار المجتمع الإبداعي “إليك ما نعتقد أنه يبدو جيدًا”، كما تقول لاتاشا جيليسبي، رئيسة التنوع العالمي والمساواة والشمول في Prime Video و Amazon Studios و IMDB.

بعد عام واحد، أخبر جيليسبي بودكاست Variety ” Strictly Business ” أنه قد تم إحراز تقدم ملموس في التوظيف، خاصة في المجالات غير البارزة مثل النقل وخدمات الدعم. سياسة أمازون لإنتاج المحتوى وقاعدة بيانات الشركات والبائعين والمواهب من الخلفيات غير الممثلة تمثيلاً ناقصًا هي وثيقة مفتوحة المصدر تُنشر على الإنترنت ليطلع عليها الجميع. كان هذا مهمًا لجعلها “وثيقة حية ومتنقلة” وموردًا صناعيًا، على حد قولها.

“نحن لا نقول إننا لم نخطئ أبدًا. لقد نشرناها على الملأ لأنها آلية لمساءلة أنفسنا “، كما يقول غيليسبي. “نحن لا نطلب من شركائنا المبدعين فحسب، بل نطلب من صناعتنا أن يتماسكوا ويفعلوا ذلك معنا. وبالمناسبة، إذا وجدت طريقة أفضل للقيام بأي جانب من جوانب هذه السياسة أو دليل القواعد، فهل يمكنك مشاركتها معنا مرة أخرى حتى نتمكن من تحديثها باستمرار ويمكننا جميعًا الاستفادة من التعلم “.

بالنسبة لشركة تفخر بكونها مهووسة بالعملاء، يوضح غيليسبي، أنه من الأهمية بمكان أن يتمتع الأشخاص الذين يقفون وراء عروض أمازون “بالتجربة الحية” الصحيحة لإخبار القصص التي يفعلونها. بشكل عام، لقد تأثرت بعدد الأشخاص الملتزمين بإحراز تقدم ملموس. لكن كانت هناك بعض المحادثات الصريحة أيضًا.

لقد كان شركاؤنا المبدعون حلفاء ومتآمرين عظماء في هذا العمل. لم أقابل أي شخص يقول، لا أعتقد أن هذا صحيح. يقول جيليسبي: “لا ينبغي أن نفعل هذا”. ومع ذلك، فإن الشيطان يكمن في الفروق الدقيقة والتفاصيل. لذا فقد صادفت منشئي محتوى لديهم نوايا حسنة في سرد ​​قصة بطريقة معينة دون فهم الضرر المحتمل الذي قد يتسببون فيه “.

“نحن جميعًا نقيس أنفسنا وفقًا لنوايانا، ولكن قد يقيسنا الآخرون من خلال تأثيرنا. لذلك إذا كنت ستخبر قصة معينة، فيجب أن تكون لديك هذه التجربة الحية أو أن شخصًا ما في غرفة كتّابك يحتاج إلى امتلاكها. إذا كنت ستروي قصة معينة تتمحور حول امرأة ملونة، فيجب أن تكون هناك نساء ملونات في فريق الإنتاج وفريق الكتابة الخاص بك، “يقول جيلسبي. “أنت بحاجة إلى التأكد من ظهور هذه القصة بشكل أصلي.”

خلال المحادثة، تشارك Gillespie أيضًا انطباعاتها حول العمل في صناعة الترفيه بعد حياة مهنية طويلة كمدير تنفيذي أول للموارد البشرية في شركة Caterpillar المصنعة للآلات والمعدات، ومقرها في ديرفيلد، إيل. انضم المدير التنفيذي الذي نشأ في شيكاغو إلى أمازون في جانب الشركة في عام 2017، وانتقل إلى Prime Video و Amazon Studios في عام 2018.

يقول جيليسبي إن التحدي المتمثل في تعلم عمل جديد في مثل هذا المجال الفاتن كان نشطًا.

يقول: “إنني دائمًا أقدم النصيحة للآخرين: إذا كنت لا تعيش حياة على حافة الهاوية، فإنك تشغل مساحة كبيرة جدًا”.

“Strictly Business” عبارة عن بودكاست أسبوعي من Variety يعرض محادثات مع قادة الصناعة حول أعمال الإعلام والترفيه. تبدأ الحلقات الجديدة كل أربعاء ويمكن تنزيلها على iTunes و Spotify و Google Play و Stitcher و SoundCloud.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى