المنوعات

دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023 وافضل ادعية مستجابة للعام الجديد

دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023 وافضل ادعية مستجابة للعام الجديد: يبحث الجميع حول الوطن العربي في هذه الآونة عن دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023 وافضل ادعية مستجابة للعام الجديد، وينبغي على المسلم مع حلول العام الجديد أن ينتقي أهدافه ويستعين بالله عز وجل على تحقيقها بالصلاة واليقين في قدرته والأخذ بالأسباب.

كما يجب على المسلمين أن يلزموا الدعاء في يوم رأس السنة الميلادية ويتضرعوا إلى الله في كافة خطواتهم الجديدة، واستقبال العام الجديد 2023 بالصلاة والذكر والتسبيح والابتهال.

دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023

لم يرد في السنة النبوية ولا في أحوال السلف خبرًا عن دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023، ولكن ما يجدر الإشارة إليه في هذه المسألة أن الدعاء جائز في كل الأوقات، وفيما يلي دعاء ليلة راس السنة الميلادية 2023 للعام الجديد، والذي من المستحب أيضًا الاستعانة به والدعاء به في يوم رأس السنة الهجرية:

  • اللهم إني أسألك الخوف من معصيتك في الغيب والشهادة، وأسألك الثبات على الحق في الغضب والقناعة، وأسألك نعم لا تحصى ولا تعد في هذا العام الجديد.
  • اللهم إني أسألك عامًا جديدًا طيبًا تنصر فيه الإسلام والمسلمين، ونعوذ بك من الشدائد والفتن ونسألك أن تزينا بزينة الإيمان وترشدنا إلى سبل السلام.

افضل ادعية مستجابة للعام الجديد 2023

أفضل وسيلة لاستقبال العام الجديد 2023 هي الدعاء إلى الله والتضرع إليه، فتلك عبادة في وقت الهرج ولها عند الله عظيم الأجر والثواب، والدعاء هو مخ العبادة، وهو وسيلة العبد لتغيير أحواله إلى الأفضل ما تضمن الدعاء على الإخلاص واليقين في سعة الله وقدرته: وفيما يلي افضل أدعية مستجابة للعام الجديد:

  • اللهم يا مبدل الأحوال بدل حالي لأحسن حال بحولك وقوتك يا عزيز.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها.
  • اللهم إنا نسألك في هذا العام ما يقربنا من الجنة، ونعوذ بك فيه مما يقربنا من النار.
  • اللهم ارزقنا في هذا العام الصحة والسلامة والبر والفوز من كل غنيمة ورضا الوالدين في الدنيا والآخرة.

طريقة التهنئة في العام الجديد

تكون التهنئة – فيما تشرع فيه – ينبغي أن تكون بالمباركة، كأن تدعو لغيرك بالبركة في العمر والمال والولد، وكل ما يملك، وأيضا الدعاء من المسلم لأخيه المسلم فيما يسره ويرضيه، ونحو ذلك مما يحيي روح التلاحم والتآخي بين أبناء هذا الدين، فالدعاء بالمباركة لا شيء فيه، لأن الدعاء مباح، وهو من أجمل الأشياء التي قد تغير القدر إلى أحسنه، كأن تدعو لشخص بالهداية مع قدوم العام الجديد.

أدعية العام الميلادي الجديد 2023

  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء, ودرك الشقاء, وسوء القضاء, وشماتة الأعداء, اللهم مقلِّب القلوب, ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم مصرِّف القلوب والأبصار, صرِّف قلوبنا على طاعتك. اللهم زدنا ولا تنقصنا, وأكرمنا ولا تهنا, وأعطنا ولا تحرمنا, وآثرنا ولا تؤثر علينا. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها, وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا, ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على من عادانا, ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب عليّ، وتغفر لي وترحمني، وإذا أردت بعبادك فتنة فتوفني إليك غير مفتون، اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

تعرف على أماكن الألعاب النارية في رأس السنة 2023 دبي

إن أهم ما يميز قضاء ليلة راس السنة بمدينة دبي هو الاستمتاع بالألعاب النارية في مختلف الأماكن، مثل:

  • برج خليفة: وهو يتصدر قائمة أماكن الألعاب النارية في دبي، فيوجد به مطعم الداون تاون والحديثة التي تحتوي على نافورة مميزة تقام حولها عروض الألعاب النارية.
  • برج العرب: الذي تبدأ عروض الألعاب النارية به من الساعة العاشرة صباحًا في هذا اليوم من كل عام.
  • يخوت نادي مرسى دبي.
  • منطقة السيف التراثية.

والجدير بالذكر إلى أن الاحتفال بليلة راس السنة غير جائز شرعًا وينبغي على المسلم أن يذكر الله في هذا التوقيت ويتعبد إليه ويسأله الحفظ والوقاية من الفتن، وخير ما يستقبل به المسلم عامًا جديدًا هو الصلاة والدعاء.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى