المنوعات

دعاء لأمي وأبي في السنة الجديدة

دعاء لأمي وأبي في السنة الجديدة: إن للأم مكانة كبيرة مرحبة وعظيمة ومنزلة خاصة في قلب أبناءها، وذات  قيمة كبيرة وأهمية، ومهما سعى الأبناء لن يقدروا على رد فضل الأم عليهم، فلابد من الدعاء لها في كل  الأوقات، وخير ما  نبدأ به سنة جديدة، وهو الدعاء للأم بأن يرزقها الله الصحة والعافية، ويوجد الكثير من الأدعية الجميلة والتي يمكن أن نهدي بها مرحبا الأمهات فسوف نقوم بعرض بعض الأدعية للسنة الجديدة، وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي

دعاء السنة الجديدة للأم

تعد الأم من أعظم المخلوقات التي خلقها الله، فهي التي تجعل  حياتنا ذات قيمة، والتي لها فضل كبير علينا، لذا يجب علينا أن نقدم أغلى الهدايا وأجملها، بحيث نقدمها للأم في السنة الجديدة، ومن أبسط الهدايا التي نقوم بتقديمها هو الدعاء،

وأن يجعل الله هذه السنة مختلفة، ويحقق الله لها ما تريد، وأن يحفظها الله من كل سوء ومكروه، ومن هذه الأدعية ما يلي

  • اللهم في كل بداية عام جديد أوصيك ياالله بقلب أمي لا يمسهما ضرر ولا حزن.
  • اللهم اجعل لأمي أفضل الأقدارعندك، وفي بداية السنة الجديدة، اللهم بارك لنا فيها واجعلها في ودائعك، يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم احفظ أمي وأبي وأهلي وكل من أحب يا الله، اللهم جبرا يتعجب له أهل السماء وأهل الأرض وجميع خلقك، اللهم اجعل هذه السنة بداية للأيام الجميلة، اللهم غيرني لما تحب وابعدني عن ما تكره، اللهم غير أقدارنا إلى الأجمل.
  • اللهم اجعل في هذه الساعة ساعة استجابة دعاء، فاللهم حقق لنا جميع أمانينا وأمنيات أمهاتنا، اللهم اكتب لنا في كل عام حجة جديدة، يا كريم يا مجيب الدعوات يا الله.
  • يارب إن أمي أحب شخص لقلبي ، فارزقها الصحة العافية والسعادة، وابعد عنها الأمراض وارزقها يا الله الصحة بلا منتهى، وارزقها راحة البال، اللهم ابعد الحزن عنها وعن قلبها.
  • اللهم في هذا العام الجديد ارزق أمي فرحة ما بعدها فرحة، واجعل أمي بخير، ومن أفضل الأدعية، اللهم إني استودعتك أمي.

أجمل دعاء للأم في السنة الجديدة

  • أمي نبض حياتي في كل أعوامي، وهي الأمل الذي لا يغيب، اللهم احفظها وأطل في عمرها.
  • إننا ندعو الله أن يرزقك كل ما تتمني، وأن يرزقك السعادة والصحة والعافية، وأن يرضى الله عنك ويجعل هذا العام مليء البركة.
  • وأدعو الله في السنة الجديدة أن لا يذيقني الله مر فقدها أبدا، وأسأل الله أن يحفظ كل أحبتي وأن يجعلهم في رعايته وحفظه، وأن يجعل الله اكل أيامها خير ، وأن يسخر الله لهما الأرض ومن فيها و كل العباد، اللهم بشر أمي وأبي  بما يحبونه وينتظرونه، إنك يا الله خير المبشرين.
  • مع بداية السنه الجديده اللهم أحفظ لي أمي ومبسم امي ولا ترني حياة تخلو من وجودها.
  • الدعاء للأم بأن يبعد عنها الحزن كما باعدت بين السماء عن الأرض، وكما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم لا تجعل أمي تحمل أي هم، ولو كان حتى بمثقال ذرة.
  • اللهم أمي فإن حياتي لا تستقيم إلا بها، يارب اكتب  السعادة لأمي، وكل ما هو جميل، واكتب لهم يا الله  السعادة الدائمة، وابتسامة تشرق وجهها لا تغيب أبدا، و قلب يا الله لا يحزن، اللهم اكتب لها كل الأقدار الخيرة في بداية هذه السنة الجديدة.
  • اللهم اجعل لأمي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة ، اللهم واجعلها في ودائعك، يا من لا تضيع ودائعه يا الله.
  • اللهم لا تحرمني من أمي يالله فهي شمعة فؤادي، وتاج رأسي، فكل عام يا أمي وأنت لي مصدر الرضا والخير.

دعاء لأمي وأبي في السنة الجديدة

يوجد الكثير من الأدعية والتي يمكن أن نرسلها إلى أمهاتنا في رسائل أو أبائنا، وذلك لأن الأم لها مكانة كبيرة في القلب، للأم وضع خاص في قلب أبناءه، فلها قيمة وأهمية كبيرة، ولن يستطيع أي أحد يرد فضل الأم مهما حدث، وهم  يحاولون الدعاء لها في كل حين ووقت، ويعد من أجمل ما نبدأ هذه السنة جديدة هي الدعاء للأم، والدعاء لها بالصحة والعافية، فللأم فضل كبير فهي نبض القلب ونبع الحنين، وهي التي تجعل لأيامنا وحياتنا قيمة، ولها النصيب الأكبر من الفضل بعد الله سبحانه وتعالى، وكل ما علينا أن نقدم لها أبسط الهدايا، ومن أبسط هذه الهدايا هي الدعاء، وأن يحفظها الله من كل سوء ومكروه، وأن يرزقها الله ما تتمنى،ومن الممكن أن ندعو لها بالكثير من الأدعية ومنها ما يأتي

  • يارب مع بداية السنة الجديدة غير أقدارنا للأفضل واحفظ أمهاتنا، وأمهات المسلمين، وأرني ما يسرني في حياتي ومستقبلي فإنك يا الله أكبر من كل شيء، اللهم اجعل هذه السنة سنة مميزة، وحافلة بالكثير من الانجازات والتوفيق، واجعلني فخر لأبي وأمي اللهم آمين.
  • اللهم إنا نستودعك كل أعوامنا الجديدة فاجعلها مليئة بالتوفيق والسداد.

إقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى