أخبار الخليج

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية عبر اعتمرنا أو توكلنا

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الحجاج القادمين من خارج الدولة يمكنهم الحصول على تأشيرة العمرة عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد.

 

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

وبينت الوزارة أن هذه الإجراءات تشمل 3 مراحل، تبدأ من الدخول إلى المنصات المعتمدة، ثم تصميم برنامج العمرة، من حيث الإقامة والنقل والخدمات الميدانية التي تقدمها الشركات السعودية، على عكس جميع الخدمات الإضافية الأخرى.

وقالت إن الخطوة الأخيرة هي تلبية متطلبات التأشيرة، والتي تشمل تسجيل بيانات الحجاج، من خلال ملء استمارة طلب التأشيرة على موقع وزارة الخارجية.

وأكدت الوزارة أنه بعد تعبئة البيانات تصدر التأشيرة إلكترونيًا ويطبعها المعتمر.

خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية
خطوات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

غرامة العمرة دون تصريح

من جهة أخرى، حذرت وزارة الداخلية السعودية القادمين لأداء العمرة من عدم إصدار تصاريح من خلال تطبيقي “اعتمرنا” أو “توكلنا”، مؤكدة أن العمرة ممنوعة بدون تصريح.

وأكدت وزارة الداخلية، عبر حساب الأمن العام على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عقوبة من يأتون لأداء العمرة دون تصريح هي غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال.

وأكد الأمن العام أن التصريح سيتم تأكيده في طلب “توكلنا” من خلال مطابقته مع الهوية الوطنية أو الإقامة أو رقم جواز السفر أو رقم الحدود حسب التاريخ المحدد في التصريح.

 

عودة العمرة بكامل الطاقة الاستعابية

من جهة أخرى، عادت مناسك العمرة في شهر رمضان إلى طاقتها الكاملة بعد عامين من انتشار وباء فيروس كورونا، مع رفع الإجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين، وكذلك تم إلغاء شرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا

لم يعد إرفاق نتيجة اختبار PCR إلزاميًا للقادمين من الخارج، ولم تعد هناك مسافات آمنة بين المصلين داخل الحرمين الشريفين.

من يأتي إلى السعودية بغرض العمرة لن يتعرض لمشاكل صحية، والمدة المتكررة لأداء العمرة هي الآن 10 أيام فقط.

كما تم إلغاء إصدار تصاريح الصلاة في المسجد الحرام وزيارة الرسول، لكن إلزامية ارتداء كمامة داخل الحرمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى