حيل بسيطة لتقوية الأظافر

فيما يلي بعض النصائح والحيل البسيطة للعناية و الاهتمام بالأظافر التي ستساعدك في الحصول على أظافر قوية لا تنكسر طوال الوقت.

حيل بسيطة لتقوية الأظافر

1. ارتدي القفازات

يجب ألا تتعرض أظافرك لأي مواد كيميائية قاسية أو درجات حرارة شديدة. لذلك يجب عليكِ التأكد من ارتداء القفازات الواقية عند غسل الأطباق أو تنظيف منزلك. وينطبق الشيء نفسه على ارتداء القفازات في الشتاء، فهي مفيدة ليديك وأظافرك.

2. أظافر قصيرة

يستغرق الأمر حوالي 3 أشهر لإعادة نمو الظفر التالف تماماً، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي إبقائه قصيراً. إذا كانت أظافرك رقيقة وهشة، فمن الأفضل تقليمها لمنع المزيد من التكسر ومساعدتها على النمو.

3. استخدمي طلاء الأساس

حيل بسيطة لتقوية الأظافر
حيل بسيطة لتقوية الأظافر

من الأفضل وضع طبقتين من طبقة أساس واقية في جميع الأوقات على أظافرك. سوف تحميهم من الماء والصابون وتجعلهم أقوى. حاولي العثور على طبقة أساس غني بالفيتامينات.

4. ترطيب

كريمات الترطيب ليست لبشرتك فقط، إنها تساعد أظافرك. لذلك احرصي على الاحتفاظ بكريم لليدين معك في جميع الأوقات. عندما تقومين بتدليك الكريم في يديك، عليكِ التأكد من تدليكه على أظافرك أيضاً.

5. استخدمي الزيت 

إذا كانت بشرتك جافة، و كذلك أظافرك، استعملي الزيت الخاص لترطيب الأظافر ومحيطها. سوف يساعد الزيت على نمو أظافرك بشكل أقوى من أي وقت مضى. 

حيل بسيطة لتقوية الأظافر
حيل بسيطة لتقوية الأظافر

6. نظام غذائي صحي

إذا كنتِ تريدين أن تكون أظافرك قوية وذات مظهر جيد، فعليكِ تناول نظام غذائي متوازن. ليس من الصعب تناول سلطة من حين لآخر والتأكد من حصولك على جميع الدهون والبروتينات. أيضاً، لا تنسِ شرب كمية كافية من الماء، فالحفاظ على الماء في جسمك مفيد لأظافرك.

  7. المكملات الغذائية

إذا كنتِ تعتقدين أن نظامك الغذائي ليس جيداً – فحاولي استخدام المكملات. ويوجد أيضاً كريمات وزيوت لأظافرك مدعمة بمكملات مفيدة. احصلي أيضاً على بعض فيتامينات “الشعر والأظافر”. يعد البيوتين مكملاً جيداً للأظافر.

8. امنحي أظافرك استراحة

إذا كنتِ تضعين طلاء أظافر جل أو أظافر أكريليك طوال الوقت – فمن الجيد أن تتوقفي عن ذلك. امنحي أظافرك قسطاً من الراحة واتركيها مكشوفة دون تغطية لمدة شهر والتزمي بجميع النصائح المذكورة أعلاه للحصول على النتائج المرغوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى