المنوعات

حل لغز ياباني ظهر سنة 2013 اسمه dollar puzzle

حل لغز ياباني ظهر سنة 2013 اسمه dollar puzzle

حل لغز ياباني ظهر سنة 2013 والتي وتعتبر من الألغاز المنتشرة بشكل واسع في المجتمعات من حيث الترفيه والذاكرة وعملية الدماغ لإيجاد حل للأحجية، وقد تم العمل على مشاركة هذا اللغز بشكل واسع على السوشسال ميديا،في محاولة لإيجاد حل للغموض. اللغز المعني هو ترجمة لأحجية يابانية ظهرت لأول مرة في عام 2013 وأطلق عليها اسم “لغز الدولار”.

حل لغز ياباني ظهر سنة 2013

قام المحتال بتسليم أكثر من 100 دولار من الأوراق النقدية المزيفة إلى مالك المكتبة، فيما بعد قام بالتوجه صاحب المكتبة إلى صاحب المطعم وصرف هذا المبلغ هناك.

ومن ثم، أعطى صاحب المكتبة لصاحب المطعم 100 دولار مزورة بقيمة في المقابل يقوم الأخير بإعطاءه مائة دولار من العملة الحقيقية.

عرض صاحب المكتبة كتابًا مقابل 10 دولارات للنصاب (كان لا يزال لديه 10 دولارات للكتاب)، وفي المقابل أعطوه 90 دولارًا نقدًا.

لم يتحمل صاحب المكتبة أي خسارة مالية حتى هذه اللحظة لأنه لا يزال بحوزته 10 دولارات ليتم شراء الكتاب بها.

ذهب صاحب المطعم إلى صاحب المكتبة وطلب 100 دولار حقيقي (في هذه المرحلة بدأت الخسارة بعد أن اكتشف صاحب المكتبة أن المخادع سخر منه).

لأنه اضطر إلى أخذ مائة دولار مزورة من صاحب المطعم، وإعطاء صاحب المطعم العشرة دولارات (التي كانت معه بسعر الكتاب)، والآن البائع فقد سعره. الكتاب تم إرجاعه إلى المسار الصحيح وهو الى النصاب.

للتوضيح، هذا يعني أن سارته تقلصت إلى مائة دولار فقط بمجرد خصم تكلفة الكتاب.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى