أخبار الخليج

حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي: من خلف بن هذال العتيبي ويكيبيديا

سيطرت أنباء وفاة خلف بن هذال العتيبي، الشاعر السعودي الشهير بلقب “شاعر الملوك”، الاثنين 14 نوفمبر 2022، على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وسط تساؤلات حول حقيقتها.

وتغردت مصادر إعلامية سعودية بخبر وفاة الشاعر خلف بن هذال العتيبي في المستشفى أمس عن 79 عاما، فيما نفى ناشطون تداول هذه الأنباء ضد ملوك الشاعر السعوديين وأكدوا أنه على قيد الحياة.

حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي
حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي

ولم تستند وسائل الإعلام في نشر خبر وفاة خلف بن هذال العتيبي إلى أي مصدر رسمي، لكنها أفادت بأنه أصيب بضمور شديد في عضلة القلب وتعرض لانتكاسة، ودخل لاحقًا وحدة العناية المركزة بالمستشفى. قبل وفاته.

ونشر حساب ديوان تويتر المعروف في المملكة: “توفى شاعر الوطن الفريق المتقاعد من الحرس الوطنى /خلف بن هذال العتيبى ان لله وان الية راجعون اللهم اغفرلة وارحمة واسكنه فسيح جناتك والهم اهلة وذوية الصبر والسلوان”.

حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي
حقيقة وفاة خلف بن هذال العتيبي

نشر خلف بن غطار الشعلاني المطيري صورة لمراسلات مع متعب بن خلف بن هذال العتيبي سأله فيها (السلام عليكم متعب وشلونك والإخوان طمنا عن الوالد جزاك الله خير) ليرد عليه (بخير يا مال الخير).

ما زالت أنباء وفاة خلف بن حتال العتيبي المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي مجرد شائعات، ولا يمكن تأكيدها إلا من خلال نشرها على مواقع رسمية معروفة، والتي أشارت فقط حتى وقت نشر هذا النص إلى أنه لا يوجد شيء يتعلق بها.

وتجدر الإشارة إلى أن خلف بن هاذل بن سمران الحافي الروقي العتيبي من مواليد 3 يوليو 1943 م الموافق 1 رجب 1362 هـ في مسقط رأسه ساجر. توفي والده وهو في الثامنة من عمره عام 1951 م، وتربى يتيمًا.

وبحسب مصادر إعلامية، كان خلف بن هذال شاعرا وهو في العاشرة من عمره، علما أن أول قصيدة كتبها كانت عندما كان في الثالثة عشرة من عمره، وله ألقاب عديدة، منها شاعر الوطن وشاعر الملوك.

يشار إلى أن خلف بن هذال العتيبي يبلغ من العمر 79 عامًا، علمًا أنه عمل بالمنطقة الشرقية في بداية مسيرته المهنية، ثم ذهب إلى الكويت وشجع أصدقاءه على الغناء وتسجيل العديد من القصائد بأنغامه وأصواته.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى