المنوعات

بسبب مشاهد مخلة بالحياء: توقيف قناة الأجواء بعد بثها فيلما (فيديو)

قررت هيئة الرقابة السمعية والبصرية الجزائرية، اليوم، وقف بث قناة “الأجواء” الجزائرية التي أحدثت ضجة كبيرة بعد بث فيلم يحتوي على مشاهد إباحية.

وبحسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي ، فإن “قرار إغلاق قناة الأجواء نهائيًا جاء لبث محتوى غير لائق، وهذا يتعارض مع قيم المجتمع الجزائري وديننا الحنيف.

وقالت مصادر إعلامية جزائرية إن القناة بثت فيلما مساء الأحد تضمن مقاطع فاحشة. وسرعان ما أثارت الكثير من التفاعل على مواقع التواصل والتعليقات التي تراوحت بين الغضب والاستنكار والتعبير عن الصدمة لما حدث.

وتداول ناشطون، الأحد والاثنين، على منصات التواصل في الجزائر، منشورات بثتها قناة الأجواء الفضائية، فيلما تضمن مشاهد وصفت بـ “غير المحتشمة”.

نشرت إدارة القناة الفضائية، صباح اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً أشارت فيه إلى أنه “تطبيقاً لقرار هيئة الرقابة السمعية البصرية، سيتم إيقاف بث القناة نهائياً”.

وأضافت أنها “تتأسف وتعتذر من كل مشاهديها وعامة الشعب الجزائري عن الخطأ الفادح المرتكب”.

منذ عام 2012، بدأت العديد من القنوات الفضائية الأجنبية الخاصة ببث محتوى إخباري وفني وسياسي واجتماعي على الجزائر.

هذه القنوات مسجلة لدى وزارة الإعلام كقنوات أجنبية معتمدة للعمل في الدولة، وهي ملزمة ببث برامجها من الخارج لعدم وجود قانون محلي للبث السمعي البصري.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى