حياتكجمال المرأة

عملية توسيع العين من خلال رفع الحاجب

ما هي العمليات والإجراءات التجميلية التي يمكن القيام بها لتكبير حجم العين؟ أهم المعلومات التي تتعلق بعملية توسيع العين في المقال الآتي.

دعونا نتعرف في ما يلي على الإجراءات التجميلية التي تدخل في عملية توسيع العين:

عملية توسيع العين من خلال رفع الحاجب

من الممكن توسيع العين عن طريق إجراء عملية رفع الحاجب (Brow lift)، و هي عملية تجميلية يمكن الاعتماد عليها لعدد من الأغراض المختلفة الأخرى، مثل:

  • تحسين مظهر الجبهة، أو الحاجبين، أو محيط العيون.
  • إصلاح عدم تناسق الحاجبين.
  • علاج ترهل الحواجب.

وهي عملية يمكن إجراؤها لوحدها، أو يمكن أن يتم دمجها مع بعض الإجراءات التجميلية الأخرى التي قد يخضع لها المريض في منطقة الوجه، مثل: جراحة جفن العين (Eyelid surgery)، وجراحة شد الوجه (Face-lift).

وفي ما يلي أهم المعلومات التي تتعلق بعملية رفع الحاجب:

1. أنواع عملية توسيع العين برفع الحاجب

هناك عدة أنواع مختلفة من جراحة رفع الحاجب، مثل:

  • عملية رفع الحاجب بالمنظار (Endoscopic Brow Lift)

أثناء هذا الإجراء التجميلي يقوم الجراح  بعمل عدة جروح وشقوق صغيرة متتالية في الجلد في المنطقة الموجودة خلف خط شعر الرأس مباشرة، ومن ثم يقوم بتمرير كاميرا دقيقة باستعمال أداة خاصة لبدأ إزالة الدهون الزائدة وليعمل على تحسين ورفع العضلات والجلد في منطقة الجبين والحاجبين.

  • عملية رفع الحاجب بشق الإكليل (Coronal Brow Lift)

أثناء هذه العملية يقوم الجراح بعمل شق جراحي طويل في المنطقة الموجودة خلف خط الشعر والتي يمتد غالبًا على طول خط الشعر ابتداءًا من الأذن اليمنى ووصولًا إلى الأذن اليسرى، ومن ثم يقوم برفع الجلد وقطع أي جلد إضافي، بالإضافة إلى إزالة بعض الدهون الزائدة في منطقة الجبين قبل تسكير شقي الجرح.

2. التعافي من عملية رفع الحاجب

يستغرق التئام الجرح الأولي فترة زمنية تتراوح بين 10-14 يومًا، ولكن الشفاء بشكل تام يمكن أن يستغرق عدة أسابيع، ويتم التخلص من القطب في الوقت الذي يراه الطبيب مناسبًا للحالة.

من الطبيعي أن يعاني المريض من بعض الكدمات والتورم أثناء انتظار الشفاء التام، كما من المتوقع أن يشعر المريض بضيق عام خلال الأسابيع التي تلي العملية، و  لكن النتائج تظهر على الفور تقريبًا.

3. متى عليكِ مراجعة الطبيب؟

بعد القيام بعملية توسيع العين عن طريق رفع الحاجب، يُنصح بمتابعة الطبيب بشكل فوري في حال حدوث أي من الأعراض الاتية:

  • حمى.
  • تورم شديد.
  • نزيف.

عملية توسيع العين برأب الجفن

من الممكن أن يتم توسيع العين عبر الخضوع لعملية رأب الجفن (Blepharoplasty)، أو ما يعرف بعملية جفن العين، وهي عملية تجميلية عادة ما يتم الاعتماد عليها للأهداف الاتية:

  • تجميل مظهر جفن العين، خاصة في حال ظهور مشكلات مثل: التجاعيد، والترهل، والخطوط الرفيعة.
  • علاج خلل وظيفي معين في جفن العين.
  • شد المنطقة المحيطة بالعين وإزالة الدهون الزائدة فيها.

في الغالب يتم إجراء عملية رأب الجفن بالتزامن مع إجراء تجميلي أخر من أجل الحصول على تغيير منشود في منطقة الوجه، مثل الإجراءات التجميلية الاتية: شد الجبين، وحقن الفيلر، وإعادة التسطيح بالليزر.

وفي ما يلي أهم المعلومات التي تتعلق بعملية رأب الجفن:

1. أنواع عملية توسيع العين برأي الجفن

هناك نوعان رئيسان لهذا النوع من العمليات التجميلية، وهما:

  • عملية رأب الجفن الوظيفية (Functional Blepharoplasty)

في هذا النوع من عمليات رأب الجفن يقوم الجراح بإزالة وقطع الجزء الزائد من الجفن والذي يمكن أن يسبب خلل وظيفي في العين، مثل: إعاقة مجال الرؤية عن طريق التغطية على العين.

  • عملية رأب الجفن التجميلية (Cosmetic Blepharoplasty)

في هذه العملية يقوم الجراح بقطع جزء من الجلد في الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما، و يمكن أن يزيل أو يعيد توزيع بعض الدهون في منطقة جفن العين لتحسين مظهر العين ومحيطها.

2. التعافي من عملية توسيع العين برأب الجفن

يستغرف التئام جرح هذه العملية فترة زمنية تتراوح بين 1-2 أسبوع.

من المتوقع حدوث بعض المضاعفات الجانبية الطبيعية بعد العملية والتي تختفي مع مرور الوقت، مثل: التورم، أو جفاف العيون، أو حتى شعور عام بعدم الراحة، ولكن الجفن والوجه يتعافيان بعد فترة وجيزة من اتباع تعليمات الطبيب، وتطبيق بعض العلاجات الموضعية، مثل: المراهم، والكمادات، وتناول بعض الأدوية.

3. متى عليكِ مراجعة الطبيب؟

من الأفضل مراجعة الطبيب فورًا في حالة ظهور أي من الأعراض التالية:

  • تغير لون الجفون واكتسابها للون غير طبيعي.
  • نزيف.
  • التهابات.
  • فقدان القدرة على الرؤية.
  • مشكلات في حركة جفن العين وثنايا جفن العين.
  • عدم القدرة على إغلاق العيون بشكل كامل.

إذا كنتِ ترغبين في إجراء عملية توسيع العين، فإن عالم التجميل ليس لديه إجراء تجميلي يمكنه تحقيق هذه النتيجة بشكل مباشر، ولكن من الممكن للعمليات المذكورة أعلاه أن تساهم بشكل غير مباشر في عملية توسيع العين وجعلها تبدو أكبر حجمًا.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات في ما يتعلق بهذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليكِ في أسرع وقت.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى