حياتكاهتماماتك

تنظيف الأثاث الأسود بمواد فعالة

أيًا كان نوع قماش الكنب الذي ترغبين فيه، فإن اختياره باللون الأسود، يعطي لمسة فاخرة إلى المنزل، حتى لو كان الأثاث الأسود يتلطخ بصورة مستمرّة. في الآتي، طرق تنظيف الكنب الأسود، بالإضافة إلى تلميع الخشب الأسود الخاصّ بالطاولات أو الخزائن.

الخل في تنظيف الأثاث القماش الأسود

يتم إضافة ملعقة كبيرة من الخل إلى دلو يحتوي على الماء، مع الأخذ في الاعتبار أن الخل عنصر فعّال في تنظيف أقمشة الكنب السود، باستثناء الجلد والجلد المدبوغ. يُنظف الكنب، بالمحلول المذكور أعلاه، وباستعمال قطعة قماش قطنية ناعمة، قومي بترطيبها كل مرة في المحلول، وعصرها، مع ملاحظة أن الخل لا يترك آثارًا أو خطوطًا. ثم يتم تجفيف الكنب بعد ذلك.

الأثاث الجلدي المدبوغ

بالنسبة للأثاث المصنوع من الجلد المدبوغ (الجلد السويدي)، يكفي استعمال فرشاة شعر جديدة ونظيفة وجافة، مع تحريكها في نفس الاتجاه. بعد نفض الغبار عن الجلد، استعملي المكنسة الكهربائية.

الأثاث الجلدي اللمّاع

بالنسبة للأثاث الأسود اللمّاع المصنوع من الجلد الأصلي، من المفيد شراء المناشف الخاصّة بالعناية بالجلد والموجودة في متاجر بيع زينة السيارات، مع الأخذ في الاعتبار أنّها فعالة  في جعل الأثاث المصنوع من الجلد الأسود يبدو منتعشًا.

الأثاث الخشبي الباهت

يُضاف إلى زجاجة نظيفة مزوّدة ببخّاخ، مقدار من الخل الأبيض و3 مقادير من زيت الزيتون، مع تحريك الزجاجة جيدًا، مع العلم أن الزيت يعمل على ترطيب الخشب، بينما ينظفه الخلّ. استعملي قطعة قماش نظيفة مبللة بالمزيج في تنظيف الأثاث الخشبي الباهت، من طاولات وخزائن وما إلى ذلك…

أساليب فعّالة في العناية بالأثاث

أفضل طريقة للحفاظ على مظهر الأثاث الأسود في أفضل حالاته، هي تقليل كمية الغبار في المنزل. يتم تحقيق ذلك من خلال:

1. وجود جهاز لتنقية الهواء في كلّ غرفة.

2. غسل الأقمشة القابلة للغسيل، بما في ذلك المفروشات والستائر.

3. إزالة الغبار عن البطانيات والوسائد.

4. غسل الألواح والأسقف والجدران.

5. نفض الغبار عن الأثاث الأسود مرّتين في الأسبوع، وذلك باستعمال المكنسة الكهربائية.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى