معلومات تقنية

تطبيق القنصلية المصرية في الرياض للاندرويد وللايفون اخر اصدار 2023

تطبيق القنصلية المصرية في الرياض للاندرويد وللايفون اخر اصدار 2023: وزارة الخارجية المصرية تحرص على توفير سبل الراحة للمصريين المقيمين في الخارج، لذلك قامت القنصلية المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية بإنشاء التطبيق الإلكتروني الخاص بها الذي يهدف إلى تسهيل الخدمات التي توفرها القنصلية لهؤلاء المقيمين في الخارج إلكترونيًا، ويعد ذلك  تعويضًا عن الذهاب إلى مقر القنصلية، وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل.

تطبيق القنصلية المصرية في الرياض للاندرويد وللايفون اخر اصدار 2023

ما هي الهدف من التطبيق الإلكتروني لخدمات القنصلية المصرية بالرياض

يرجع الهدف من إنشاء ذلك التطبيق الخاص بالقنصلية المصرية إلى أسباب كثيرة سوف يتم تناولها في النقاط الآتية:

  • القيام بالرد على استفسارات المواطنين بصورة أسهل من ذي قبل.
  • مراجعة الملفات المطلوبة لتلبية طلبات هؤلاء الأشخاص قبل القدوم للقنصلية.
  • الاستعلام عن المعاملات المقدمة للقنصلية بشكل أسرع وأسهل.

موعد إطلاق تطبيق القنصلية المصرية في الرياض للاندرويد وللايفون

في الحقيقة كان التطبيق في المرحلة التجريبية في الفترة ما قبل 1 يناير 2023 وتم إطلاقه رسميًا من بعد هذا التاريخ، وأعلنت القنصلية بإنه سوف يتم إضافة خدمات جديدة من خلال التطبيق في الفترة القادمة وتناشد القنصلية المصرية بالرياض المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية بتحميل ذلك التطبيق الإلكتروني الرائع والقيام بإرسال اقتراحات للتطوير، كما تناشد الدولة الأشخاص المستخدمين للتطبيق لإرسال تعليقاتهم وارائهم عن الخدمة.

تحميل تطبيق القنصلية المصرية في الرياض للاندرويد وللايفون

سوف يتم توفير رابط تحميل التطبيق لكل من هواتف الاندرويد والايفون، كما أنه يمكن تحميل التطبيق بالطرق المعتادة في تحميل التطبيقات app store لهواتف الايفون والايباد Play store للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.

ما هي خطوات الاستفادة من خدمات التطبيق الإلكتروني للقنصلية المصرية بالرياض

يتمكن المستخدم من الاستفادة من خدمات القنصلية المصرية من خلال التطبيق الإلكتروني عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتسجيل الدخول على متجر بلاي، أو آب ستور وكتابة (القنصلية المصرية العامة بالرياض) في محرك البحث.
  • ثم بعد ذلك القيام بمتابعة خطوات التسجيل.
  • بعد ذلك يتم القيام بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة، وهي الآتي (كتابة الاسم ثلاثي، كتابة رقم الإقامة، وضع صورة الإقامة، كتابة رقم الهاتف السعودي الذي يتكون من عشرة أرقام).
  • ثم بعد ذلك إدخال أي كلمة مرور مناسبة.
  • ثم إدخال الكود المرسل الذي يتم إرساله إلى هاتف المقيم من خلال رسالة نصية.
  • بعد ذلك يتوجب الضغط على حجز موعد، أو اختيارها من القائمة.
  • في النهاية تظهر للشخص رسالة تحمل الآتي (تم إنشاء الموعد بنجاح، يرجى الذهاب إلى القنصلية في الموعد المحدد لإتمام معاملاتك).

كما يتمكن الشخص من معرفة الكثير من المعلومات الخاصة بتطبيق القنصلية المصرية في الرياض ومن ثم الإطلاع على رابط تحميل التطبيق مجانًا دون دفع رسوم، وفي النهاية خطوات الإستفادة من خدمات التطبيق.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى