الثقافة والفن

تحميل كتاب هروبي إلى الحرية pdf علي عزت بيجوفيتش

تعتبر “هروبي إلى الحرية” واحدة من أهم كتب الكاتب البوسني الراحل علي عزت بيجوفيتش. يروي الكتاب قصة حياة علي عزت بيجوفيتش ورحلة هروبه من الظلم والتخويف في بلده. كان علي يعيش في بيئة لا يستطيع فيها التعبير بحرية والحياة بحرية. يتناول الكتاب فترة تجربة الكاتب في السجن من عام 1983 إلى 1988. يتحدث الكتاب عن المشاكل والتحديات التي واجهها علي أثناء رحلته نحو الحرية. يعتبر الكتاب رسالة للإنسانية وتذكيراً بأهمية الحرية والقدرة على تحقيق الأحلام رغم الص

 

ملخص كتاب هروبي إلى الحرية

كتاب “هروبي إلى الحرية” هو كتاب نفسي وأدبي وسيرة ذاتية للكاتب علي عزت بيجوفتش. يستعرض الكتاب تجربة الكاتب في فترة اعتقاله في سجن فوتشا من عام 1983 إلى 1988، ويسجل خواطره وأفكاره في ظروف صعبة. يعبر الكتاب عن طموحاته وآماله بأسلوب لا يتطرق بشكل مباشر إلى الأحداث الجارية، بل ينقل تطلعات الشعوب المسلمة في البوسنة وغيرها. يتضمن الكتاب العديد من الأفكار والتأملات في مواضيع مختلفة، مثل الأدب والحياة والناس والحرية والدين والأخلاق. يتناول الكتاب أيضًا بعض القضايا السياسية ويتطرق إلى الحقائق حول الشيوعية والنازية. يُرافق الكتاب أيضًا رسائل وصلت إلى الكاتب من أولاده خلال فترة اعتقاله. يعتبر “هروبي إلى الحرية” كتابًا مميزًا يناسب جميع شرائح القراء، حيث تمكن الكاتب من تصوير خواطره وأفكاره بأسلوب قصير ومباشر وعميق.

 

تحميل كتاب هروبي إلى الحرية من هنا

تحميل كتاب “هروبي إلى الحرية” هو رحلة شخصية ملحمية لعلي عزت بيغوفيتش، الذي كان يعيش في بلد يتميز بالظلم والتخويف. تعاني عزت من عدم وجود حرية في التصرف والتعبير، وبالتالي قرر الهروب نحو الحرية. يصف الكتاب تفصيلًا الأحداث التي مر بها علي خلال رحلته، ويسلط الضوء على المشاكل والصعوبات التي واجهها، وكيف تغلب عليها، حتى وصل إلى الحرية التي كان يطمح إليها. يعتبر هذا الكتاب رسالة للإنسانية، ويذكرنا بأهمية الحرية وكيف يمكن للإنسان التغلب على التحديات من أجل تحقيق أحلامه. يمكن تحميل الكتاب بصيغة PDF مجانًا وبسهولة.

 

صاحب كتاب هروبي إلى الحرية

علي عزت بيغوفيتش هو صاحب كتاب “هروبي إلى الحرية”. ولد علي في البوسنة والهرسك عام 1925 وتوفي في عام 2003. كان علي سياسيًا وفيلسوفًا إسلاميًا، وقد قضى سنوات عديدة في السجن بسبب آرائه السياسية. في فترة سجنه، قام بتوثيق أفكاره وأفكار الحرية التي سعى لتحقيقها في كتابه “هروبي إلى الحرية”. يُعتبر هذا الكتاب مجموعة من الملاحظات والتأملات والاعتقادات التي تعبر عن تطلعات شعوب البوسنة والمسلمين. يُعد علي عزت بيغوفيتش شخصية هامة في التاريخ والثقافة البوسنية، وكتابه “هروبي إلى الحرية” يعتبر إسهامًا قيمًا من جانبه في الفكر الإسلامي والفكر السياسي.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى