الثقافة والفن

تحميل كتاب كيف تكون كل شيء pdf

يعتبر كتاب “كيف تكون كل شيء” من بين الكتب التي تهدف إلى تحفيز الأفراد على بناء حياتهم المهنية بطريقة مختلفة. إذا قررت قراءة هذا الكتاب، فبالتأكيد كنت تواجه مشكلة في اختيار الهدف المهني الذي ترغب في تحقيقه. وبكل تأكيد سيساعدك هذا الكتاب على إيجاد الفضول لديك لتعلم الأشياء الجديدة وابتكار هويات متنوعة، دون أن يكون عليك التركيز على هدف واحد وتجاهل الأهداف الأخرى. ستقدم لك هذه القراءة الحلول الجديدة التي ستساعدك في بناء مسيرة مهنية مستدامة، وستساعدك في اكتشاف محتوى قلبك لتكوين حياة متعددة الأوجه.

لا تتوقع أن يكون هذا الكتاب عاديًا، وكذلك قراءته. إن بناء حياة متعددة الأوجه يتطلب التأمل والتجريب والتغلب على العقبات. وبالتالي ستحتاج إلى القيام ببعض الأشياء على طول الطريق، مثل إعداد الكثير من القوائم و البحث في تركيبات غريبة من الكلمات ، وربما الدخول في نوبات غضب. ولكن بالتأكيد ستجد الهدف المنشود وستتمكن من بناء مسار حياتك المهنية بطريقة متميزة.

إذا كنت ترغب في إلهام نفسك وتحفيز نموك, فهذا الكتاب هو ما يناسبك. إنه يوفر لك النصائح والتوجيهات اللازمة لبناء حياة مهنية مستدامة وإيجاد الفرص الجديدة. قم بتخصيص بعض الوقت لقراءة هذا الكتاب ولا تنسى إعداد قلم وبعض الأوراق لتسجيل أفكارك. وسوف تكتشف مع هذا الكتاب كل الأشياء التي يمكنك تحقيقها في حياتك المهنية.

ملخص كتاب كيف تكون كل شيء

يتحدث كتاب “كيف تكون كل شيء” للمؤلفة إميلي وابنيك عن مفهوم المتعدد القدرات، وهو مفهوم معروف ومقبول في الوقت الحالي أكثر من ذي قبل. يستعرض الكتاب هذا المفهوم ويبرز القيمة الحقيقية للأفراد الموهوبين والمتنوعين الذين يمتلكون مجموعة متنوعة من الاهتمامات والمهارات والمواهب في مجالات متعددة. ويشير إلى أن هؤلاء الأفراد يميلون إلى الاستكشاف والتعلم والتجربة في مجالات عدة، ما يجعلهم يتمتعون بالمرونة والقدرة على رؤية الصورة الكبرى والتعامل مع المواقف المعقدة بابتكار وتكيف. كما يوضح الكتاب كيف يمكن للأفراد الذين لا يريدون التركيز على اهتمام واحد ويجدون بهجة في تعلّم الأشياء الجديدة والابتكار، الحفاظ على مجموعة متنوعة من الاهتمامات والمهارات والمواهب، وكيف يمكن لهم بناء حياة متعددة الأوجه تسمح لهم باكتشاف محتوى قلوبهم. يبين الكتاب أن بناء حياة متعددة الأوجه يحتاج إلى التأمل والتجريب، وأن القراء سيجدون فيه طرق عملية للتعامل مع هذا الأسلوب الحياتي.

مؤلف كتاب كيف تكون كل شيء

الكتاب المذكور يحمل اسم “كيف تكون كل شيء” وهو من تأليف إميلي وابنيك وصدر في عام 2019. ينتمي الكتاب إلى فئة كتب التنمية البشرية ويهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يواجهون مشكلة في تحديد أهدافهم المهنية. يتضمن الكتاب مجموعة من النصائح والتوجيهات التي تساعد الأفراد في بناء مسار مهني مستديم ومثمر، مما يسمح لهم باستكشاف محتوى قلوبهم ويجعلهم قادرين على أن يكونوا “كل شيء”. ويتداول الكتاب فكرة رئيسية تقول إنه لا يجب أن يختار الأشخاص اهتمامًا واحدًا فقط، بل يجب عليهم الاستمتاع بتعلم الأشياء الجديدة وبناء هويات متعددة الأوجه. ويذكر الكتاب أن بناء حياة متعددة الأوجه يحتاج إلى التأمل والتجربة، ويُشير الكتاب إلى أن هذه العملية قد تشمل إعداد الكثير من القوائم، دخول نوبات غضب، والبحث في تركيبات غريبة من الكلمات. يُشجع القارئ على إحضار قلم وورق لتدوين الملاحظات ومعالجة الأفكار، ويؤكد الكتاب أن هذه العملية ستكون بداية كبيرة وممتعة في مسار التنمية الذاتية.

اقرأ المزيد:

محمود السعدي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى